ثيمات زواج جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
ثيمات للعروس
ثيمات حفلة الحناء
ثيمات حفلة توديع العزوبية

سيختار الزوجان موعداً ومكاناً لحفل زفافهما، ولكن يجب أيضاً أن يقررا ثيم زواجهم حسب ذوقهم وشخصيتهم. كما يساعد اختيار ثيمات الزفاف في وقت مبكر من عملية التخطيط على تحديد الألوان، وأفكار المائدة والديكور إلى جانب الملابس والفساتين. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ثيمات الزواج الجديدة التي يمكنكم استلهام حفلة زفافكم منها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أفكار ثيمات زواج جديدة 2022

اقرئي بعض الأفكار الرائعة لثيمات حفلات الزفاف وكيفية تحديد ما إذا كانت مثالية لكِ أم لا:[1]

  • ثيمات زواج كلاسيكية:

يتميز حفل الزفاف الكلاسيكي في كثير من الأحيان بأزهار جميلة باللونين الأخضر والأبيض، وتنسيق الديكورات بألوان راقية، كما يوجد أكثر من وصيفة شرف للعروس وفتيات الزهور، وأكثر من إشبين للعريس وحامل للخاتم. غالباً ما ترتدي العروس فستان زفاف ذو تصميم كلاسيكي أنيق أما العريس فإنه يرتدي بدلة سوداء كلاسيكية أو بدلة رسمية.

  • ثيمات زواج مغربية:

الأزواج الذين يتطلعون إلى حفلة مفعمة بالحيوية يمكنهم تجربة حفلة زفاف على النمط المغربي من خلال استخدام الألوان الغنية والحيوية والفوانيس المعقدة، والسجاد المغربي ومقاعد البوف مع الشرابات والمنسوجات المغربية.

  • ثيمات زفاف أنيقة لفصل الصيف:

عند التخطيط لحفلات الزفاف لفصل الصيف، لا تنسَ المزج 8 ألوان مشرقة مع أقمشة الساتان والمخمل والدانتيل، وقم بتزيين المكان بأزهار دوار الشمس في كل الأرجاء.

  • ثيمات زفاف الشاطئ:

يجب أن يكون الجلوس مظللاً إلى حد ما أو مخطط له في وقت متأخر بعد الظهر لتجنب أشعة الشمس الحارقة، ويمكن تقديم المأكولات البحرية والمشروبات الباردة المنعشة.

  • ثيمات زواج جديدة صحراوي

ليس هناك ما هو أكثر رومانسية من إقامة حفل زفاف في الصحراء عند غروب الشمس بين المناظر الطبيعية الشاسعة والقاحلة. قم بتوفير مراوح يدوية وظل لضيوفكم، واعمل فقرة دخول العروسين على ظهر الجمال.

  • ثيمات زواج من اليونان القديمة:

فكر في إقامة حفلة الزفاف على النمط اليوناني باستخدام الألوان الأبيض والأخضر والذهبي، وإضافة عناصر الديكور الذهبية مثل حاملات الشموع الكبيرة والكراسي الخضراء والستائر البيضاء. كما يمكن للعرائس ارتداء الفساتين الطويلة الفضفاضة ذات الطراز البوهيمي أو اليوناني.

  • ثيمات زواج لمحبي الطبيعة والاستدامة:

يختار العرسان هذه الأيام أفكاراً صديقة للبيئة لحفلات الزفاف منها الدعوات الرقمية لتجنب استخدام الأوراق، كما يفكر العرسان استخدام الديكور المعاد تدويره أو المعاد استخدامه. ويمكن تزيين مكان الحفل ببعض قوارير الأزهار والأعشاب ووضع نافورة صغيرة على جانب المكان. يمكن للعرسان أن يتزوجوا في الهواء الطلق في مزرعة عنب خلابة أو تلال متدحرجة تحت أشعة الشمس المشرقة.

  • ثيمات متعددة الحواس:

استحوذ على حواس ضيوفكم الخمس بألوان وأصوات وأذواق وروائح وملمس الديكورات، من خلال دمج مواد مثل ورق الزهرة بقماش المخملي المضغوط أو الرقائق المعدنية، وترحيب الضيوف بتشكيلة متنوعة من الكوكتيلات وأنواع مختلفة من المقبلات، ورش المكان بالشموع المعطرة والزهور المعطرة لتجربة لا تُنسى.

  • ثيمات زفاف أنيقة لفصل الخريف:

من أفضل ثيمات الزواج الجديدة لفصل الخريف هو التركيز على حصاد الخريف مع التركيز على الألوان الطبيعية النابضة بالحياة خاصةً الألوان الحجرية والخشبية والمعدنية. وتزيين المكان بمقاعد القش وأضواء الحبال والبراميل.

تعد الحفلات الريفية أحد ثيمات الزفاف المفضلة لفصل الخريف حيث يقام الحفل في حظيرة أو في مكان ريفي خارجي، ويمكن تزيينه بأكوام الخيش والقطع الخشبية.

  • ثيمات زفاف لفصل الشتاء:

يتم تقديم أفضل ثيمات زفاف باللون الأزرق الجليدي من خلال نهج أرض العجائب الشتوية، فقط قم بتغطية الأرض بثلج صناعي، وقم بتغطية الأسقف بأضواء شمالية وهمية، وأحِط نفسك بأشجار الليل المضاءة باللون الأزرق.

ثيمات زواج جديدة مستوحاة من الأفلام والمسلسلات

يستلهم العرسان نمط حفلتهم من الأفلام والمسلسلات:[1]  

  • ثيم زواج مستوحى من مسلسل Bridgerton:

لعب المسلسل الشهير Bridgerton دوراً في إلهام حفلات الزفاف الرومانسية من العصر الفيكتوري، ويمكن استخدام ألوان الباستيل والأزرق البروسي المميزة لمفارش الطاولة والبياضات إلى جانب وضع بعض أقمشة الدانتيل والكشكشة والاقتباسات الرومانسية المكتوبة بخط اليد على الجدران، ووضع الستائر الزائدة.

  • ثيم زواج غاتسبي العظيم:

غاتسبي العظيم هو بالتأكيد أحد أفخم ثيمات الزفاف حيث تتميز بالمجوهرات الفخمة والكثير من الزخارف باللون الذهبي والأسود.

  • ثيم زواج من مسلسل صراع العروش:

يمكن للعروس والعريس والضيوف الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الدانتيل والجلود والفراء وتصفيفات الشعر الغريبة، ويمكن عمل الحفلة في نزل جبلي أو في قلعة قديمة، ووضع الخيول والكلاب في خارج المكان.

  • ثيم زواج من مسلسل هاري بوتر:

يأتي هذا نمط الزفاف مع الشموع الطويلة والمناديل الحمراء والعصي السحرية في القاعة على الطراز القوطي، ويمكن وضع العِصِيّ في باقة الزفاف وباقات العروسة.

بمجرد تحديد ثيم الزواج، يمكنك المضي قدماً رسمياً في بقية خطط الزفاف. وقد جمعنا لكم أفضل ثيمات زفاف جديدة لأي أسلوب ومكان الزفاف.

  1. أ ب "مقال ثيمات زواج" ، المنشور على موقع weddingforward.com