حسن يوسف يتحدث عن الشيخ الشعراوي وعلاقته باعتزال شمس البارودي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
تفاصيل عودة شمس البارودي للتمثيل من أجل حسن يوسف وردها على منتقديها
حسن يوسف يستعين بالشعراوي بعد جدل تصريح القبلات
لقطات من جنازة نجل الفنان حسن يوسف وشمس البارودي والنجوم يواسونهم

كشف الفنان المصري المعتزل، حسن يوسف، كواليس الأيام الأخيرة في حياة الشيخ المصري الراحل محمد متولي الشعراوي، وعلاقته باعتزال زوجته المعتزلة شمس البارودي.

حيث تحدث الفنان المصري حسن يوسف، خلال استضافته مع الإعلامية المصرية ياسمين عز، في برنامج "كلام الناس" على قناة MBC مصر؛ عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الشيخ الشعراوي، نقلا عن ابنه أحمد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال حسن يوسف، إن أحمد محمد متولي الشعراوي، قال إن والده طلب من أهل بيته يومًا ما الخروج، وسمعوا حديثه، وهو "يتكلم مع آل بيت النبي محمد"، وآخر ما سمع عنه قوله: "حتى أنت يا رسول الله".

وقال حسن يوسف نقلًا عن نجل الشيخ الشعراوي: "وقفوا على باب غرفته سمعوه وهو يتكلم مع السيدة عائشة والسيدة زينب والسيدة خديجة، وقال: حتى أنت يا رسول الله، حتى أسلم الروح وتوفي"، وأكد أنه أخذ هذه الجملة بالنص، ووضعها في مشهد النهاية بمسلسل إمام الدعاة الذي جسد فيه شخصية الشيخ الشعراوي.

حسن يوسف يتحدث عن الشيخ الشعراوي:

وقال يوسف إنه تعرف إلى الشيخ الشعراوي خلال أداء مناسك العمرة، ثم التقاه ثانية في شهر رمضان، حيث أفسح له مكانًا ليجلس بجانبه، وبدأ يتعرف عليه عن قرب، ويتوجه له بكل ما يخطر بباله من أسئلة، وأصبح من مريديه.

وكشف حسن يوسف، عن تفاصيل مسلسل "إمام الدعاة" التي جسّد فيها حسن يوسف، شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وقال الفنان المصري حسن يوسف عن كواليس المسلسل، إن الشيخ الشعراوي، "لم يحبذ فكرة تقديم مسلسل عنه في حياته، تحاشيًا لأي خلاف بينه وبين صناع العمل، وكان يقول" انتظروا حتى أموت وافعلوا ما تريدون".

وعن الشيخ الشعراوي أيضًا، قال الفنان حسن يوسف: "كان يُنظف مراحيض مسجد السيدة نفيسة، ذهبت يومًا أسأل عليه في السيدة نفسية لقيته بينضف المراحيض في السيدة نفسي.. كان يقف بنفسه ينضف مراحيض السيدة نفسية.. كان متواضعا ولم يشعر بالكبر أبداً".

وقال يوسف إن مشهد وفاة الشعراوي في مسلسل "إمام الدعاة" كان حقيقياً.

وأضاف حسن يوسف عن الشيخ الشعراوي: "الشيخ الشعراوي كان يقولي لما تلاقى ست بتبيع جرجير وفجل وتفاصل معاها وتقولك 10 تقولها 9 لأ أديها 11 دي شقيانة وتعبانة".

حسن يوسف يكشف كواليس اعتزال شمس البارودي:

وخلال لقائه التلفزيوني الذي أذيع في شهر رمضان، نفى حسن يوسف أن يكون للشيخ الشعراوي أي دور في اعتزال زوجته شمس البارودي الفن.

وقال الفنان حسن يوسف، إنها لم تلتقه إلا في الأيام الأخيرة من حياته، وكان وقتها على سرير المرض، وكانت هي قد اعتزلت قبل سنوات بعد عودتها من رحلة العمرة مع والدها.

وقال الفنان حسن يوسف: "لما كان تعبان أوي دخلت عليه وقبلت يده وطلب منها أن تدعو له وقال لها أنت متعرفيش مقام التائبين عند الله".

وتابع الفنان حسن يوسف: "كنت أُحضر لفيلم اسمه غرام صاحبة السمو، وكانت شمس البارودي تحضر للشخصية التي تؤديها خلاله واشترت لتلك الشخصية ملابس من باريس بقيمة 40 ألف دولار، ولكن صادف أنها ذهبت لأداء العمرة قبل بدء التصوير، وعند عودتها من العمرة قررت اعتزال الفن نهائياً".

وأكد الفنان حسن يوسف، أن الشيخ الشعراوي، لم يطلب منه اعتزال الفن، بل على العكس كان يفضل استخدام الفن في "تقديم الكلمة الطيبة".

حيث قال حسن يوسف، إن الشيخ الشعراوي، أخبره أن التمثيل ليس حراماً طالما يُقدم الطيب، وقال: "هو من نصحني بأن أجسد شخصيات أئمة الإسلام، فكانت بدايتي بمسلسل إمام الدعاة وكان أول مسلسل يحكي سيرة إمام باللهجة العامية".

وأكد الفنان حسن يوسف، أن الشيخ الشعراوي لم يقصد الوعظ بحديثه عن الفن وعلاقته بالكلمة الطيبة، كما كان الشيخ الشعراوي، متابعًا للأعمال الدرامية، ودخل عليه ذات مرة ووجده متأثرًا لمشاهدة مسلسل من بطولة الفنانة الراحلة هدى سلطان.

حسن يوسف يتحدث عن حياته بعد الاعتزال:

كما تحدث الفنان حسن يوسف عن روتينه اليومي وحياته ما بعد اعتزال الفن، حيث غالبًا ما يمضي يومه مع مجموعة من الأصدقاء التي تضم زوجته شمس البارودي، والفنانة سميرة أحمد والفنان سمير صبري، وغيرهم.

كما كشف عن حبه الشديد لكرة القدم، وحرصه على متابعة مباريات لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.

وقال حسن يوسف عن نجم كرة القدم محمد صلاح: "فعل كل ما بوسعه، ورفع اسم مصر عاليًا جدًا، لكن الحظ تخلى عنه في الفترة الأخيرة".

كما اتفق حسن يوسف مع الإعلامية ياسمين عز، على أن "صلاح ربما قد أصيب بالحسد بعد إطلالتيه الأخيرتين على الإعلام المصري"، ومازح الفنانة والمنتجة المصرية، إسعاد يونس التي استضافت محمد صلاح مؤخرًا بقوله: "هي شخصيًا حسدته".