حقيبة Hermès: تحولت كيلي الأيقونية إلى مجوهرات ثمينة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
أجمل مجوهرات عام 2014 الثمينة
حقيبةٌ شانتاكو الأيقونيّةٌ من Lacoste
أحلام تفقد حقيبة مجوهراتها في المطار

تعد حقيبة Hermès موضوعاً لمعرض ثمين للغاية داخل البوتيك الباريسي في شارع Faubourg Saint-Honoré: تجمع Kellymorphose المجوهرات التي فسرت بإتقان شاعرية واحدة من أكثر فتات الموضة المرغوبة، "Kelly".

اتجاه (حيث تم اقتراح أجمل الحقائب المصممة في شكل دقيق لتصبح سحراً ممتعاً أو معلقات) أو مجرد تكريم لأيقونة، تبقى الحقيقة أن بيير هاردي المدير الإبداعي لمجوهرات هيرميس كان قادراً على إعطاء صورة وفكرة جديدة لكيلي، من خلال نقل اكسسوار جلدي بدقة وتفاني، وُلد بوظيفة احتواء جوهرة من الذهب والألماس، التي بدلاً من ذلك لها جوهر تدهش وتزين الجسد بالعادة. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تخبرنا هذه العملية عن التعقيد الإبداعي لمصمم الأحذية الذي قدمه لعالم المجوهرات، منذ عام 2001: في الواقع، هو وراء أحد أكثر الأحذية الصيفية المرغوبة في الصيف، نعال وهران الجلدية المخصصة لأفريقيا والآن قطعة كلاسيكية، في الواقع، سمحت له رؤيته بتفسير رموز هيرميس الأسلوبية: دون كسر الخيط مع التقاليد، أظهر بيير هاردي دائماً رغبته في مواصلة تاريخ الدار برؤاه وتفسيراته، يسافر الإبداع في عوالم بعيدة ذات صلة، بهدف إيجاد نقطة التقاء: تحدي حقيقي تمكّن هنا من تحويل الجلد إلى ذهب وماس.

في الواقع، يكفي مراقبة هذا العرض بأثر رجعي، لفهم ثراء هذا الملعب الجديد بشكل أفضل: نحن لا نتحدث فقط عن كيلي الأيقوني المصنوع في شكل دقيق من مادة ثمينة، بل قام بيير هاردي في الواقع بتشريح كل عنصر يتكون منها صنع الأساور والقلائد والقلادات، لقد عمل المصمم على القواعد النحوية لحقيبة Hermès وأعاد إلينا قطعاً ثمينة لا تبخل بالإبداع: يزين جوهر الأناقة الآن بالسلاسل والأحزمة  و Carabiners والأقفال. 

إنها طقوس جميلة أن منزل هيرميس يقوم بتركيبها منذ بعض الوقت، إذا دفع العديد من العملاء باب البوتيك في 24 Faubourg الذي لا يمكن تفويته، فإن فترات الأزياء الراقية هي أيضاً فرصة لتدللي نفسك باستراحة مجوهرات خاصة، سيكون موضوعاً عزيزاً جداً على محبي دار Hermès.

في بؤرة التركيز هذا الموسم، التحولات المتعددة التي قدمها بيير هاردي، للحقيبة الشهيرة للدار وُلد في الثلاثينات وسيُعاد تسميته في الخمسينات من القرن الماضي على اسم الشخص الذي جعله هدفاً حقيقياً للرغبة، "جريس كيلي".

تحويل هذه القطعة الصغيرة من الجلد إلى ذهب وألماس، هذا هو كل فن بيير هاردي الذي، مثل أي شخص آخر، كان قادراً، على إعطاء بُعد آخر لأساسيات المنزل وكما قلنا من قبل ما عليكِ سوى إلقاء نظرة على هذه المجوهرات بأثر رجعي، "Kellymorphosis" كما يسميه، لفهم ثراء هذا الملعب الجديد الذي كان قادراً على تقديمه لكيلي بشكل أفضل. 

هناك القليل من القفل الأيقوني هنا بالطبع ولكن أيضاً تفاصيل وأطوال المشبك تذكرنا بحزام الكتف، ناهيك عن الهندسة المعمارية شبه المنحرفة، تمتزج جميعها بالتوقيعات المرئية الأخرى للمنزل، من سلسلة البانك لكبح السلاسل أو الأجراس، لتشكيل قواعد جديدة ذات سحر مألوف يعرف مع ذلك كيف يحرر نفسه من القيود.

سلسلة وحلقة تتضاعف مع جرس يتأرجح مع إيقاع العملية، قال  بيير هاردي : " أحب الحركة وإمساكها بالحركة ولكن دون أن أصلحها أبداً، أنا أحب زخم الجسد"، يتذكر بالشعر، تمرين في الأسلوب والتفكيك، نقدر إبداعاته هنا من خلال عرض مسرحي وقع عليه الفنان "ماتياس كيس".