خطوات بسيطة لبشرة متوهجة بالإسمرار

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يونيو 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
نصائح لبشرة متوهجة في يوم زفافك
نصائح لبشرة متوهجة في يوم زفافك
أفضل عصير لبشرة صحية متوهجة

اللون الأسمر البرونزي هو غاية الجميع مع قدوم فصل الصيف، حيث يتجهون  لجعل لون بشرتهم سمراء،  إلا أنهم في ذات الوقت يسعون لعدم تعريض شباب البشرة للخطر، لذلك هناك بعض النصائح التي تمكن من الحصول على إسمرار جذّاب وإطلالة بشرة متوهجة وجذابة دون إيذاء البشرة وتعريضها  للأمراض الجلدية.

إليكِ خطوات بسيطة لتحضير بشرتك والحصول على إسمرار طبيعي:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحفيز الإسمرار
حضري بشرتك لأشعة الشمس في أبكر وقت ممكن من خلال تناول المكملات الغذائية التي تهدف إلى تحفيز الاسمرار، وتنشيط الدفاعات الطبيعية للبشرة وتحسين قدرتها على تحمل الشمس بفضل الأحماض الأمينية الموجودة فيها والمعززة للميلانين، أو البيتا كاروتين الواقية، إنها مضادات التأكسد التي تحمي البشرة من الشمس، وهي موجودة في الفاكهة والخضار ذات اللون الأحمر والبرتقالي والأخضر الداكن، ولضمان الحصول على الكمية الكافية من مضادات التأكسد من هذه الأطعمة، يكفي طهوها قليلاً بالزيت لأن هذا يحفز امتصاص المواد المغذية. ركزي أيضاً على تناول الفاكهة الحمراء لأنها تحتوي على الكثير من الجذور الحرة التي تحمي البشرة من الشيخوخة.

الترطيب من الداخل
 من المفيد استعمال الكريم المرطب للحؤول دون جفاف البشرة، لكن ثمة طرق أخرى لرفع مستوى الترطيب في جسمك. عليك أولاً شرب كميات كافية من الماء، أي 1.5 ليتر على الأقل كل يوم.
ركزي أيضاً على المكملات الغذائية، ولاسيما تلك الغنية بالسيليس، فهذه المادة، الموجودة طبيعياً في خلايا البشرة، تسهم في الحفاظ على مستوى جيد من الرطوبة.

أوقات التعرض للشمس
يجب تحري الأوقات المناسبة للتعرض للشمس، حيث أفضل الأوقات هي ما بين الثامنة والعاشرة والنصف صباحاً، أو من الرابعة إلى السادسة عصراً، فاختيار التوقيت الملائم، سيساعدنا في الاستفادة من الشمس حيث تساعد أشعتها على التخفيف من الاكتئاب والتخفيف من حدة تقلبات المزاج الشهرية للمرأة، كما أنها تمد أجسامنا بفيتامين (د) الذي يشكل عاملاً رئيسياً في امتصاص الجسم للكالسيوم، كما تساعدنا أشعة الشمس في فتح المسام، وكذلك قتل الجراثيم.
ابدئي بالتعرُّض للشَّمس لفترة لا تزيد عن 15 دقيقةً؛ حتى تتكيَّف بشرتك مع الحرّ، ويمكنك زيادة الوقت تدريجيَّاً عندما تُصبحين أكثر اسمراراً.

تقشير البشرة
تلافياً لتلك البقع الداكنة التي قد تحدثها الأماكن الجافة، عليك القيام بإعداد وتهيئة الجسم لاستقبال اللون الجديد، وذلك بتقشير البشرة "السكراب"، واهتمي تحديدًا بالمرفقين والركبتين واليدين والقدمين، لأنها تميل إلى أن تكون المناطق الأكثر جفافاً، ومن ثم قومي بتنظيف الجسم بالاستحمام، والتأكد من إزالة أي آثار للعطور أو الكريمات من على سطح الجلد.



كريم الوقاية من أشعة الشمس
قبل الذهاب للشاطئ، قومي بتطبيق كريم الوقاية من الشمس على كامل الجسم, ولا بد من التأكد من حماية بشرتك بالكريم الملائم لنوعها، وذلك لتجنب الأكسدة، فعلى الرغم من وجود كريمات خاصة بتسمير الجسم، وأخرى خاصة لإضفاء اللمسة البرونزية على الوجه، إلا أن أغلب خبراء البشرة والتجميل ينصحون بالابتعاد عن تغير لون بشرة الوجه ومعاملتها بخصوصية، كونها رقيقة وقد يعرضها ذلك للتجاعيد، كما يجب استخدام كريم الوقاية المقاوم للماء، واسع الطيف (UVA / UVB)  مع عامل الحماية من الشمس (SPF) ، ويوصي الكثير من الخبراء بضرورة وضع واقي الشمس بدرجة تفوق الخمسين.

الطريقة الأنسب
قومي بتطبيق كريم الوقاية من الشمس على كامل الجسم قبل نصف الساعة من موعد الخروج، مع إعادة تطبيقه كل ساعتين أو مباشرة بعد السباحة أو التعرّق المفرط.
اما بالنسبة لكريم الاسمرار، ضعيه ببطء وبحركات موزونة، مع التَّركيز على منطقة خلف الركبتين والمرفقين والكاحلين، وتخلصي من الكريم الزَّائد، حتَّى تتجنَّبي الحصول على خطوط اسمرار غير متساوية.

إجراءات وقائية
عليك الانتباه إلى حماية الجلد من أشعة الشمس من خلال وضع قبعة واسعة الحواف ووضع نظارات شمسية واقية من الأشعة فوق البنفسجية إذ تساعد الألبسة والقبعة على حماية الجلد من مخاطر الشمس، وحافظي على بشرتك رطبة مع كريم ما بعد الاسمرار واختاري كريماً يحتوي على الألوي فيرا التي تجعل الاسمرار يدوم أطول وتبرد البشرة كما أنها غنية بمزايا ملطفة للبشرة.

تعرفي أيضاً على:

أساسيات المكياج البرونزي والذهبي لصيف 2013

4 طرق للحصول على لون بشرة برونزي جذاب

لبشرة عروس برونزية إليك التان الإصطناعي