كاتبه امريكية ترغب بزيارة السعودية.. ماهو السبب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أكتوبر 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
ماهو الحب
الكاتب
طبيبة امريكية تتساءل كيف يحتفل السعوديين بعيدهم ... وتعدهم بزيارة قريبة

فكرة العيش خارج المملكة العربية السعودية تراود الكثير من الشباب السعودي بينما يسافر البعض بغرض الدراسه والابتعاث والبعض لاجل التجاره. بينما يهرب هؤلاء من العيش بدولتهم يتمنى آخرون بالعيش فيها حيث صرحت الكاتبة الامريكية  "جني باليف" من خلال مدونتها عن رغبتها في العيش بالمملكة الامر الذي استغربه الكثيرون ولخصت باليف رغبتها بالعيش بالسعودية الى خمس اسباب ذكرتها بمدونتها. 

وكانت من اهم الاسباب لجني ليف تعلم اللغة العربية كونها ترى أن أصوات اللغة العربية تجعلها تشعر بالراحة، كما أنها تحب كثيرًا مشاهدة فن الخط العربي وتراه فنًّا جميلا راقيًا جديرًا بالتأمل. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كما يبدو ان الكاتبة تفتقد الاجواء الاسرية حيث كان السبب الثاني الذ ذكرته "لقد لاحظت في كثير من السعوديين الذين قابلتهم في حياتي أنهم يحتفظون بروابط أسرية وثيقة مع أفراد عائلتهم الممتدة، أما نحن في الولايات المتحدة فالسعيد منا هو القادر على الاحتفاظ بمثل هذه العلاقات الوثيقة مع أفراد أسرته المباشرة الذين يعيشون معه".

وذكرت ايضا انها تود ان تهرب من الضغوط المالية وحب الغرب الطاغي للمادة والمال. وأوضحت الكاتبة أنها تعلم تمامًا أن الانكباب على المادة، وحب التسوق سواء بحاجة أو بدون حاجة موجود في المملكة أيضًا لأنه أصبح شيئًا مركبًا في جميع الناس.

اما السبب الخامس انها تريد الخوض بدراسة الدين الذي وصفه الغرب بالإرهاب . كما صرحت هذه الكاتبة  باخر ما قالته في مدونتها انها من عشاق التمر , وذكرت يان التمر الذي يقدمه لها اصدقائها السعوديين دائما يكون له طعم مميز .

محاولة فاشله لخطف أكاديميه سعودية