ذكرى رحيل الفنان محمود ياسين الأولى وشهيرة برسالة مؤثرة القلب موجوع

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
دينا الشربيني في رسالة مؤثرة لها بعد اختفائها: قلبي موجوع
برسالة مؤثرة وصور تجمعهما: ليلى علوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
يسرا تحيي ذكري وفاة رجاء الجداوي الأولى برسالة مؤثرة

أحيت عائلة الفنان محمود ياسين، اليوم، الذكرى الأولى لرحيله، بعد ما رحل عن عالمنا في 14 أكتوبر من الماضي، ونشرت زوجته الفنانة شهيرة رسالة مؤثرة وحزينة عبرت فيها عدم مدى قدرتها حتى الآن لتقبل الرحيل، إضافة إلى ابنته الفنانة رانيا محمود ياسين التي حرصت على  التعبير عن حزنها بصورة لوالدها وكلمات مؤثرة ودعاء بالرحمة.

شهيرة تحيي ذكرى رحيل محمود ياسين

كتبت الفنانة شهيرة رسالة مؤثرة في الذكرى الأولى لرحيل محمود ياسين، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ووضعت صورة لها مع زوجها الراحل، جاء فيها نصاً: "اليوم تمر سنة بدونك.. مش هقول الذكرى السنوية الأولى الكلمة اللي بتتقال دي.. أصل مش عارفة السنوية بتاعة إيه ليه هو أنت فين؟ يعني أنت مش موجود بجد؟".

تابعت شهيرة في رسالتها التي أكدت على أنها مازالت لا تستوعب رحيله وأنها تتعامل أنه موجود بالفعل، حيث قالت :"طب أنا عايشة وبتعامل على إنك موجود عادي، كل الكلمات دي بتدور في دماغي من ساعة ما مشيت.. القلب موجوع والظهر مكسور والونس مفقود والفراغ الإنساني دايرته كل شوية بتوسع اكتر .. يارب أنت الونيس وأنت الجليس فكن معي وأعني على فقد الحبيب ولا حول ولا قوة إلا بك".

رانيا محمود ياسين تحيي ذكرى رحيل والدها

أحيت الفنانة رانيا محمود ياسين، ذكرى رحيل والدها من خلال نشر صورة له عبر حسابه الشخصي في موقع تبادل الصور "إنستقرام"، وكتبت أسفل الصورة "مر عام في لمح البصر وكأنه امبارح رحمه الله عليك يا حبيبي اسكنك الله فسيح جناته وحشتنى أوى يا حبيبي يارب اجعله ممن قلت فيهم فرحين بما آتاهم الله من فضله".

محمود ياسين ومشواره الفني

وُلد  الفنان الراحل محمود ياسين يوم 2 يونيو عام 1941، بمدينة بورسعيد، ورحل في 14 أكتوبر عام 2020، تخرج من كلية الحقوق عام 1956، ثم التحق الفنان الراحل بالمسرح القومي، أحب التمثيل منذ الصغر، وتألق في تجسيد العديد من الشخصيات التاريخية والوطنية والرومانسية، وقدم الراحل مسيرة حافلة بالأعمال الفنية بين المسرح والسينما والدراما، بلغت أكثر من 20 مسرحية، إضافة إلى الأعمال الدرامية التي قدمها على شاشة التليفزيون.

اتجه الفنان الراحل بعدها إلى السينما بعد تقديم الأعمال المسرحية، حيث اشتهر الفنان الوسيم وشارك في أدوار صغيرة ببداية مشواره السينمائي، ومنها أفلام :"الرجل الذي فقد ظله، القضية 68، شئ من الخوف، ثم جاء دور البطولة من خلال فيلم نحن لا نزرع الشوك بجوار الفنانة شادية ومن إخراج حسين كمال، وحققت مجموعة من أعماله النجاح لدى الجمهور العربي ومنها :"أفواه وأرانب، حب وكبرياء، الرصاصة لا تزال في جيبي، سنة أولى حب، سوق العصر، الحرافيش، ولا يزال التحقيق مستمرًا".

محمود ياسمين وأعماله السينمائية

جاء رصيد الفنان الراحل في السينما أكثر من 150 فيلم، وشارك الفنانة نجلاء فتحي في أكثر من 25 فيلم ، حيث قدم الثنائي معاً العديد من الأفلام الرومانسية وارتبط أسم الثنائي معاً لأجمل قصة حب في الأعمال الفنية، وكانت البداية من فيلم أختي عام 1971، ثم زاد تعاون الثنائي بعدها في العديد من الأفلام الرومانسية والتي تركت بصمة كبيرة لدى الجمهور ومنها :" حب وكبرياء، الوفاء العظيم، لا يا من كنت حبيبي، مدافن مفروشة للإيجار".

أخر أعمال الفنان محمود ياسين

وظهر الفنان الراحل في آخر فيلم شارك فيه قبل وفاته بـ 8 سنوات حيث شارك الفنانة لبني عبد العزيز في فيلم جدو حبيبي عام 2012،  مع الفنانة بشرى، أحمد فهمي، ومن تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس، وبعدها تعرض لوعكة صحية جعلته غير قادر على العمل مرة أخرى.