روائع أزياء "بوتيغا فينيتا" النسائية لموسم خريف وشتاء 2015/ 2016

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس 2015 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
تشكيلة Versace من الأزياء النسائية لموسم خريف وشتاء 2016
مجموعة أزياء بوتيغا فينيتا لخريف وشتاء 2016 للمرأة الناضجة فقط!
تشكيلة كينزو للأزياء النسائية لموسم خريف وشتاء 2013

طرحت "بوتيغا فينيتا" تشكيلتها الجديدة من الأزياء النسائية لموسم خريف وشتاء 2015/ 2016 مستمدةً إلهامها من مفهوم الموضة العفوية؛ حيث تتيح التشكيلة للمرأة الجمع بين القطع المختلفة على نحو غير مألوف لتكشف بمجملها عن أسلوب متفرد في عالم الموضة.

وتتألق التشكيلة بطيف متنوع من الأقمشة مثل الصوف الخفيف والسميك، والكريب الكامد، والجيرسي، والدينيم، والحرير، والساتان، والدانتيل وغيرها؛ فيما تتضمن التقنيات المستخدمة كلاً من الطباعة، والتطريز، والتخريم بواسطة الإبرة.

كما ترفل التشكيلة بباقة مميزة من الألوان المشرقة مثل الأخضر النباتي، والأخضر الفيروزي، والأصفر المخضر، والزعفراني، والأحمر الناري، والبرتقالي المائل للأحمر، والبنفسجي؛ بالإضافة إلى لمسات من الألوان الباهتة مثل البنفسجي الفاتح، والوردي الفاتح، والبني الفاتح، والرمادي.

وتأتي تصاميم التشكيلة بمجملها ذات قصات دقيقة وحادة عند الأكتاف، كما تضم مجموعة واسعة من البنطلونات التي تعكس جمالية إبداعات الدار لهذا الموسم.

وبدورها، تركز حقائب التشكيلة على التصميم الجديد "موناكو" الذي يجمع بين الجلود الناعمة والهيكل القاسي. كما تبرز الحقـائب جمال جلد النابا الخاص من "بوتيغا فينيتا"، إلى جانب العـديد من المواد الاستثنائية الغريبة. أما الأحذية، فهي تتمحور عموماً حول الخف المسطح ذي المقدمة المربعة والأبازيم المتعددة والذي يتوفر بإصدارات عديدة بما فيها الجزمة الطويلة ذات الكعب المنخفض.

وفي معرض تعليقه على التشكيلة الجديدة، قال توماس ماير، المدير الإبداعي لدار "بوتيغا فينيتا": "لا يقتصر جمال هذه التشكيلة على تصاميمها المتقنة فحسب، وإنما يتعداها إلى تبني نهج أجرأ لجهة الألوان والأنماط التصميمية. كما أنها تستكشف قدرة الأزياء الجميلة على استنهاض إبداعات الفرد الدفينة".