روتين العناية بالبشرة في الإجازة الصيفية

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة خلال شهر الصيف في 4 خطوات
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
روتين العناية بالبشرة الجافة في الصيف

الصيف يعني الأوقات السعيدة وأشعة الشمس الساطعة، حيث يأتي الصيف بالمزيد من الحرارة الحارقة وأشعة الشمس الضارة على البشرة، يمكن أن يتسبب التعرض الطويل في الهواء الطلق في العديد من مشاكل البشرة مثل البثور والجفاف وتهيج الجلد والكلف وحروق الشمس والدباغة. الخبر السار هو أن روتين العناية بالبشرة الجيد يمكن أن يساعدك في التغلب على حرارة الصيف. لذلك إذا كنت تخططين لقضاء إجازة صيفية، فهناك النصائح الصحيحة لنظام العناية بالبشرة الخاص بك لمساعدتك على الاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

روتين تنظيف البشرة اليومي

سيكون لدمج تنظيف الوجه في روتين العناية ببشرتك فوائد طويلة الأمد. يساعد تنظيف وجهك على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت والأوساخ والحفاظ على نظافة المسام ومنع الأمراض مثل حب الشباب. يمكنك اختيار منتج لتنظيف البشرة يحتوي على فيتامين سي، ومضادات الأكسدة.

والذي يساعد على إزالة السموم والدهون والزيوت من الجلد دون الإضرار بالجلد أو تهيجها. الشوائب البيئية أو حتى مكياجك غير قابل للذوبان في الماء، لذا فإن تنظيف وجهك بالماء لا ينظف مسام بشرتك. يُنصح بتنظيف وجهك بالمنظفات العضوية مرتين يوميًا، مرة في الصباح ثم مرة أخرى قبل النوم.

وضع تونر للبشرة بانتظام

سيحافظ تطبيق تونر البشرة يوميًا على ترطيب بشرتك وصحتها. في الصيف يمكن أن تسبب الحرارة جفاف الجلد، مما يجعلها تبدو جافة ومتجعدة. التونر خطوة جيدة له فوائد عديدة، فهو لا ينعش توازن البشرة وترطيبها فحسب، بل يقلل أيضًا من المسام ويشد الجلد مؤقتًا، لذا يمكنك دمج التونر في نظامك اليومي للعناية بالبشرة سيعزز بشرتك ويجعلها أكثر إشراقًا.

تطبيق المرطب بشكل جيد على البشرة

يعد ترطيب بشرتك أمرًا محوريًا للحفاظ على بشرتك رطبة في الصيف. ومع ذلك فمن المفاهيم الخاطئة الشائعة أنه نظرًا لاحتواء المرطبات على الزيت، فهي مناسبة فقط للشتاء. في الواقع تحتوي المرطبات على الماء لترطيب بشرتك. في الصيف يصبح الجلد جافًا ومتجعدًا بسبب فقدان الماء وليس الزيت. لذلك ينصح بترطيب بشرتك بعد تنظيفها وتوحيد لونها. تركيبة فعالة مثل كريم النهار لتفتيح البشرة العضوي، سوف يجدد بشرتك ويحافظ عليها رطبة وصحية.

المحافظة على ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية الروتينية الصحية ستحافظ على لياقتك البدنية من الداخل إلى الخارج. تساعد التمارين المنتظمة في الحفاظ على توهج بشرتك الطبيعي. هناك العديد من أشكال التمارين للاختيار من بينها، مثل البيلاتس واليوجا والقلب. ستعزز هذه التمارين مناعتك وتساعدك على الاسترخاء. يمكنك أيضًا الذهاب للسباحة أو ممارسة الرياضات الترفيهية أثناء إجازتك الصيفية.

اتباع نظام غذائي صحي

للحفاظ على رطوبة جسمك وبشرتك في الصيف، حافظ على نظام غذائي صحي. على الرغم من أن تناول الكثير من السوائل مثل الماء وعصير الليمون والعصائر يساعد في الحفاظ على رطوبتك، إلا أنه يجب عليك أيضًا الحفاظ على نظام غذائي صلب خاص بالصيف.

تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والوجبات السريعة. تأكد من أن نظامك الغذائي غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة. يحافظ النظام الغذائي الخفيف والغني بالفيتامينات على ترطيب بشرتك ويحمي توهجها.

استخدم واقي الشمس المناسب لنوع البشرة

من الضروري حماية بشرتك من الأضرار الخارجية. خلال فصل الصيف يتفشى تلف الجلد بسبب حروق الشمس والأشعة فوق البنفسجية. يُنصح بوضع واق من الشمس قبل الخروج في الهواء الطلق.

يمكن أن يساعد واقي الشمس الجيد في تقليل حروق الشمس والدباغة. كما أنه يقلل من بقع الشمس وعلامات الشيخوخة المبكرة. بصرف النظر عن حماية بشرتك من الإشعاع الضار من الشمس، فإنه يحميك أيضًا من الضوء الأزرق المنبعث من أجهزتك الإلكترونية في المنزل.

شراء منتجات عضوية للعناية بالبشرة

تأكدي من أن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك هي منتجات عضوية 100٪. يشيع استخدام المصطلحين عضوياً وطبيعي بالتبادل. ومع ذلك هناك فرق كبير بين الاثنين. لا تضمن منتجات العناية الذاتية الطبيعية ما يدخل في المنتجات، حيث لا توجد تعليمات أو إرشادات. ومع ذلك تخضع المنتجات العضوية المعتمدة لفحوصات وتدابير صارمة للتأكد من أنها تحتوي فقط على أفضل المكونات.