فوائد جمالية ثمينة لزيت الورد للجسم والشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 مارس 2018
مقالات ذات صلة
فوائد جمالية ثمينة لزيت الجرجير في نمو وكثافة الشعر
فوائد جمالية لزيت الخردل للشعر
فوائد رائعة لزيت القرفة للجسم والشعر والبشرة

لربما سمعتِ من قبل عن فوائد ماء الورد والزهر للجسم، لكنكِ لربما لم تسمعي عن فوائد زيت الورد، الذي يحمل قيمة جمالية عالية في ما يتعلق بالعناية بالبشرة والشعر على السواء.

لزيت الورد فوائده الجمالية الكثيرة التي تنعكس على بهاء البشرة ولمعانها ورطوبتها، بالإضافة لقدرتها على مقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بوسعكِ إدخال هذا الزيت لماسكات العناية بالبشرة والشعر؛ للحصول على رطوبة ولمعان لافتين.

في ما يلي فوائد زيت الورد للجسم:

شاهدي أيضاً: ماء الورد ... لبشرة وردية نضرة في رمضان 

زيت الورد للجسم بعد الاستحمام

احرصي على دهن الجسم بزيت الورد بعد الاستحمام مباشرة؛ لأجل الحصول على بشرة مشدودة ومرطبة بالكامل ولمدة أطول مما قد تظنين. مرة تلو مرة ستلمسين الفرق بنفسكِ؛ إذ ينعكس استخدام زيت الورد على لمعان البشرة ومظهرها. احرصي على استخدام هذا الزيت عقب كل استحمام وركزي عند دهنه على المناطق الأكثر عرضة للجفاف مثل الركبتين والكوعين. 

زيت الورد للجسم والوجه

يعمل زيت الورد على شد بشرة الوجه ومحاربة تجاعيدها وعلامات التقدم في السن التي قد تبدو عليها وتحديداً منطقة الهالات السوداء تحت العينين والمنطقة المحيطة بالشفتين وعند حافتيّ الأنف الخارجيّتين.

زيت الورد للتبييض

لزيت الورد فوائده الكثيرة وعلى رأسها تفتيح البشرة؛ إذ إن الترطيب يحول دون اسوداد مناطق الجسم، بالإضافة لكون زيت  الورد يكسبكِ بشرة بيضاء ملساء، لا سيما إن مزجتِ ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو خل التفاح لكل ملعقة كبيرة من زيت الورد.

فوائد زيت الورد للجسم

يكسبكِ زيت الورد ليونة في بشرة الجسم ولمعاناً لافتاً، بالإضافة لكونه يحول دون اسوداد مناطق بعينها في الجسم مثل الكوعين والكعبين. كما يعمل زيت الورد على تأخير ظهور علامات التقدم في السن، كما ينشط من جريان الدورة الدموية لا سيما إن استخدمته لتدليك البشرة أو الجسم أو فروة الرأس، بالإضافة للرائحة العطرية اللافتة التي يتحلّى بها. 

خلطات زيت الورد للجسم

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الورد لمعظم خلطات الجسم وماسكاته. ثمة مكونات ممتازة للمزج مع زيت الورد مثل اللبن الزبادي وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند والشوفان ومطحون الترمس. 

فوائد زيت الورد للعروس

يعمل زيت الورد على تنعيم بشرة العروس وتفتيحها وترطيبها، لا سيما عند دهن الجسم به بعد الحمام المغربي أو التركي وبعد الاستحمام مباشرة.