سبب إسقاط نقابة الممثلين المصريين عضويتَي خالد أبوالنجا وعمرو واكد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2019
مقالات ذات صلة
نقابة الممثلين المصرية تدافع عن منة شلبي وتطالب انتظار التحقيقات
13 معلومة عن الإعلامية المصرية والدة عمرو سمير وهذا هو زوجها الممثل
صور هل تزوج عمرو واكد من هذه الممثلة الشابة؟

أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية اليوم الأربعاء 27 مارس 2019 قرارها بإلغاء عضويتي الممثلين خالد أبو النجا وعمرو واكد بصفة نهائية، وذلك على خلفية زيارتهما الأخيرة للكونغرس الأمريكي بهدف انتقاد الأوضاع السياسية في مصر حالياً خاصة مع الاتجاه نحو تعديل الدستور من جديد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت النقابة في بيانها الذي أصدرته صباح اليوم: "تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين خيانة عظمى للوطن والشعب المصري؛ إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

وشدد البيان أن النقابة لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، وذلك في رد فعل رسمي واضح تجاه حضور عمرو واكد وخالد أبو النجا بعض الجلسات بإحدى قاعات مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن يومي الأحد والإثنين لتسليط الضوء على أوضاع حقوق الإنسان والتعديلات الدستورية المقترحة.

من جانبه، علق خالد أبو النجا على قرار فصله من النقابة بتغريدة على تويتر قائلاً: "كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع والذي يُخوّن قبل أي تحرّ عن المعلومات، هكذا تختزلون الوطن!"، بينما جاء تعليق عمرو واكد بجملة واحدة فقط: "نقابة المهن السياسية".