شهيرة تدافع عن منى زكي بعد أصحاب ولا أعز: لا اتعرت ولا حد مسك إيدها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
أنغام تدافع عن أصحاب ولا أعز: هذه الظواهر موجودة في المجتمع
أصالة تدافع عن منى زكي وتوجه لأبطال فيلم أصحاب ولا أعز رسالة مفاجئة
إلهام شاهين عن منتقدي فيلم أصحاب ولا أعز: منافقون

دافعت الفنانة شهيرة عن الفنانة منى زكي ضد موجة الهجوم التي نالتها بسبب دورها في فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي وصفه البعض بالجريء وغير المعتاد.

شهيرة تبرر دافعها عن منى زكي

وخلال مداخلة هاتفية لشهيرة مع برنامج "90 دقيقة" عبر قناة المحور الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة قالت: "الهجوم مبالغ فيه للغاية وحتى لو كان هناك انتقادا للقطة معينة ففي النهاية الأمر فني، ولا بد للجمهور أن يستوعب ذلك وأرفض الهجوم الشديد على منى زكي، وزوجها الفنان أحمد حلمي".

وأضافت شهيرة:" أنتي مضطرة تحترمي كل الناس سواء موافق أو معارض، ولو شافوا الأصل بتاعه في الفيلم الإيطالي صعب جدا ومنى رفضت تعمله".

وحول إمكانية تجسيدها الدور قالت شهيرة:"سأرفض الدور لأنني لست جريئة وهذا الدور يتطلب جرأة".

ووجهت شهيرة رسالة إلى زكي، قائلة: "إنتي فنانة جميلة وليكي الأدوار اللي حبتك الناس فيها وشوفي الناس حباكي في أدوار إيه واعمليها لأن الفنان بيمشي على حب واتجاه الجمهور".


 

أزمة منى زكي بعد فيلم أصحاب ولا أعز

يذكر أن أثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها "مخالفة لقيم المجتمع" وأسعدت من رآها كشفا لـ"واقع عادة ما نريده مخفيا". وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم، وكذلك تم تقديم بلاغ للنائب العام المصري ضدها.

البعض تعامل مع دور منى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز بشكل شخصي، ليشن هجوم حاد عليها وعلى زوجها في التعليقات، والتي شهدت إساءات بالجملة عبر حساب النجم المصري أحمد حلمي.

 التعليقات لم تقف فقط عند مجرد الانتقادات الحادة للدور الذي وصفوه بالجريء وإنما وصلت حد مطالبته بالانفصال عنها، فيما جاءت تعليقات أخرى متضمنة الكثير من كلمات الإساءة والهجوم.

سبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

كما تضمن الفيلم مشهد جريء لمنى زكي سبب صدمة للجمهور الذي أكد أنه غير معتاد منها على هذه الجرأة، حيث ظهرت الفنانة المصرية وهي تخلع ملابسها في أحد المشاهد.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

و"أصحاب ولا أعز" أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.