طرق الوقاية من الحكة بعد إزالة الشعر بالشفرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
مقالات ذات صلة
أفضل طرق إزالة الشعر بالشفرة شتاءً
5 خرافات عن إزالة الشعر بالشفرة
فوائد وأضرار إزالة الشعر بالشفرة

يمكن أن تسبب إزالة الشعر بالشفرة، مشكلة محبطة ومؤلمة لكثير من السيدات وخصوصاً عند جفاف الجلد في فصل الشتاء. حيث تظهر هذه النتوءات الحمراء المتهيجة بعد الحلاقة الناجمة عن مجموعة متنوعة من العوامل. ومع ذلك إذا كنت تتساءلين عن كيفية منع حروق الحلاقة بالشفرة، فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لمنعها والحفاظ على بشرتك تبدو ناعمة وصحية.

طرق لتجنب حروق الجلد بعد إزالة الشعر بالشفرة

تسبب حلاقة شعر الجسم بالشفرة تهيج جلدي، يمكن أن يسبب الاحمرار والحكة وعدم الراحة. في الحالات الشديدة يمكن أن يؤدي حتى إلى نمو الشعر تحت الجلد والعدوى. ومع ذلك هناك عدد من المؤشرات التي يمكن أن تساعد في منع حرق ماكينة الحلاقة. على الرغم من أنها ليست خطرة على صحتك وهناك طرق لعلاج حروق الحلاقة، إلا أنه لا يزال من الأفضل توخي الحذر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الترطيب المناسب قبال إزالة الشعر

قبل حلاقة الشعر تأكدي من ترطيب بشرتك وشعرك بشكل صحيح. يمكن القيام بذلك عن طريق أخذ حمام دافئ أو استخدام منشفة مبللة دافئة على بشرتك. ستساعد الحرارة والرطوبة على تنعيم شعرك وفتح المسام، مما يجعل الحلاقة أسهل.

استخدام شفرة حادة

من المهم استخدام شفرة حادة لمنع حروق الحلاقة. يمكن أن تسبب شفرة الحلاقة الباهتة تهيجًا وتؤدي إلى حروق الحلاقة. تأكد من استبدال ماكينة الحلاقة بانتظام واستخدم شفرة حادة للحصول على أفضل النتائج.

استخدام كريم أو جل الحلاقة

هذه خطوة أساسية لتجربة حلاقة سلسة. يساعد وضع مادة تزليق على بشرتك قبل الحلاقة على انزلاق الشفرة بسلاسة على بشرتك. سيقلل ذلك من الاحتكاك والتهيج الناجمين عن ماكينة الحلاقة.

إزالة الشعر في اتجاه نمو الشعر

أحد الأسباب الرئيسية لحروق الحلاقة هو الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر. هذا يمكن أن يسبب تهيج ونمو الشعر تحت الجلد . لتجنب ذلك، احلق دائمًا في اتجاه نمو الشعر لحلاقة أكثر نعومة وخالية من التهيج.

الترطيب بعد استخدام الشفرة

بمجرد الانتهاء من الحلاقة شعر الجسم، اشطفي بشرتك بالماء البارد. سيساعد ذلك على إغلاق المسام وتقليل الالتهاب. بعد ذلك ضعي مرطبًا أو مستحضرًا بعد الحلاقة لتهدئة أي تهيج متبق والحفاظ على رطوبة بشرتك.

عدم إزالة الشعر يومياً

يمكن أن تسبب الحلاقة اليومية تهيجًا وتؤدي إلى حروق بسبب الحلاقة لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالجلد وتجعله أكثر عرضة للالتهابات. عند الحلاقة تزيل شفرة الحلاقة الطبقة العليا من خلايا الجلد، مما قد يجعل بشرتك أكثر عرضة للتهيج والعدوى. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تتسبب الحلاقة اليومية في نمو الشعر للداخل، مما يؤدي إلى مزيد من التهيج وعدم الراحة.

بالإضافة إلى هذه النصائح، يمكنك أيضًا التفكير في استخدام ماكينة حلاقة كهربائية أو كريم إزالة الشعر بدلاً من الحلاقة التقليدية لتجنب حروق الحلاقة. تقل احتمالية تسبب ماكينات الحلاقة الكهربائية في حدوث تهيج لأنها تقص الشعر بالقرب من الجلد، وتعتبر كريمات إزالة الشعر بديلاً رائعًا لمن لديهم حساسية من الحلاقة.