طرق طبيعية لعلاج قشرة الرأس في الشتاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
مقالات ذات صلة
أساليب طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر قبل العيد
الكلف وطرق طبيعية لعلاجه

إذا كنت تبحثين عن علاجات طبيعية لقشرة الرأس وتخفيف حكة فروة الرأس، فيبدو أن الكثير من السيدات يعانون من بشرة شديدة الجفاف وللأسف أنا أعاني من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس أيضًا، حيث تحدث قشرة الرأس عندما تتساقط خلايا الجلد في فروة رأسك، وهو أمر طبيعي تمامًا. لكن الحساسيات وجفاف الجلد والغسيل بالشامبو كثيرًا أو لا يكفي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه الأعراض، فالعلاجات الطبيعية تساعد كثيراً في حل هذه المشكلة.

علاجات منزلية لقشرة الرأس وحكة فروة الرأس

مقشر الملح للقشرة

رشي القليل من الملح مباشرة على فروة رأسك ودلكي لمدة 10 دقائق. اغسلي شعرك كالمعتاد. سيساعد ذلك في تقشير وتخفيف القشرة الموجودة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

غسل الشعر بعصير الليمون

الليمون مدهش وله العديد من الاستخدامات. لذلك ليس من المستغرب أن يساعد عصير الليمون أيضًا في فروة الرأس الجافة والحكة. دلكي فروة رأسك بعصير نصف ليمونة. اشطفي الشعر بكوب من الماء وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

صودا الخبز للقشرة

استبدل الشامبو الخاص بك بصودا الخبز. رشي صودا الخبز على فروة رأسك ودلكيها جيدًا. اشطفه وجففه. يمكن استخدام هذه الطريقة لعدة أسابيع لتشجيع إنتاج الزيت الطبيعي لمنع التساقط. بعد ملاحظة التحسن، يمكنك العودة إلى استخدام الشامبو المعتاد.

زيت الزيتون للقشرة

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والماء وعصير الليمون. دلكي الخليط على شعر مبلل قبل غسله بالشامبو.

مكيف البيض

يضمن استخدام البيض النيء كبلسم أن يحتوي شعرك على الكمية الصحيحة من الزيت الذي يعمل على تليين الجريب. هذا أيضا يغذي فروة الرأس ويمنع الحكة والتقشر.

علاج خل التفاح للقشرة

اخلطي مقدارًا من خل التفاح مع مقدار من الماء وضعيه على فروة الرأس. اتركيه لمدة تصل إلى ساعة ، ثم اغسلي الشعر. بالطبع ستكون رائحتك كريهة أثناء استخدام هذا العلاج .

ألوفيرا لعلاج حكة فروة الرأس

الصبار له تأثير مهدئ ومبرد. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا عند التعامل مع فروة الرأس المتهيجة. ببساطة دلكي الصبار على فروة رأسك قبل غسلها.

زيت جوز الهند للقشرة

دلكي فروة رأسك ببضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، أضفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لكمة إضافية. اتركيه لمدة تصل إلى ساعة واغسليه بالشامبو كالمعتاد. تأكدي من استخدام زيت جوز الهند غير المكرر للحصول على أفضل الفوائد.