طرق لإضافة الكيوي إلى نظامك الغذائي لخسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
عادات غذائية صحية يومياً لخسارة الوزن
طرق فعالة لخسارة الوزن بعد الأربعين
طرق سريعة لخسارة الوزن قبل العيد

من المؤكد أن النكهة المنعشة لفاكهة الكيوي تستحق تضمينها في نظامك الغذائي اليومي. فالكيوي هو مصدر قوة للعناصر الغذائية، حيث أثبتت الدراسات فوائده الهامة على صحة الإنسان، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها بسهولة تضمين الكيوي في نظامك الغذائي اليومي، فالكيوي هو مزيج مثالي من الحلو والحامض مع الفوائد الصحية التي سترفع من وضع أجسمنا الصحية، فيما يلي 4 طرق لتضمين الكيوي في نظامك الغذائي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الفوائد الصحية للكيوي

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في المكتبة الوطنية للطب، فإن الكيوي غني بشكل استثنائي بفيتامين C ويحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين E وحمض الفوليك، بالإضافة إلى العديد من المكونات النشطة بيولوجيًا، بما في ذلك مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة. بسبب هذا يعتبر الكيوي ممتازاً لصحة الجهاز الهضمي .

يساعد محتوى فيتامين سي الموجود في الكيوي في تعزيز مناعتنا وحماية أجسامنا من الالتهابات الفيروسية. الكيوي مليء أيضًا بمضادات الأكسدة مما يجعله رائعًا لصحة القلب أيضًا.

كيفية تناول الكيوي وإدراجه في نظامك الغذائي

تناول الكيوي كفاكهة

يمكنك فقط تقشير القشرة وتقطيعها إلى قطع للاستمتاع بالفاكهة الخضراء السمين المبطنة بالبذور السوداء الصالحة للأكل. أو يمكنك تقطيع الفاكهة إلى نصفين وتقطيع الفاكهة بملعقة لتوفير الوقت في التقطيع والتقشير. لكن أفضل طريقة هي قطع الفاكهة دون تقشير القشرة لأن قشرة الكيوي تحتوي على الكثير من الألياف أيضًا.

عصير الكيوي

امزج الكيوي والموز أو أي من الفواكه المفضلة لديك في الخلاط مع الثلج والزبادي قليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم، وستحصل على عصير فطور منعش وصحي، يمكنك أيضًا تزيينها ببعض المكسرات أو الفاكهة المقطعة.

عصير الليمون بالكيوي

الكيوي هو فاكهة الصيف المثالية التي تبرد الجسم وتوفر الترطيب. لذا عصير الليمون الكيوي وصفة مثالية للصيف، اخلطي القليل من الكيوي بالماء والملح والسكر وأوراق النعناع المنعشة واشربه بعيدًا. يمكنك إضافة بعض الليمون إذا كنت ترغب في ذلك ولكن تذكر أن الكيوي هو أيضا منعش قليلا.

سلطة كيوي

يمكنك تقطيع بعض الخيار والكيوي في وعاء مليء بالخس. أضفي إليها بعض المكسرات والرمان، واعصر القليل من عصير الليمون وستكون لديك سلطة الكيوي جاهزة.