طريقة عمل مكياج لحمي خطوة بخطوة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2017 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 مارس 2017
مقالات ذات صلة
طريقة عمل مكياج طبيعي خطوة بخطوة
طريقة عمل مكياج خليجي خطوة بخطوة
طريقة عمل المكياج البرونزي خطوة بخطوة

هل فكرتِ يوماً في تخفيف مكياجك ليظهر طبيعياً أكثر؟ أو قررت تجربة شيء جديد بكل بساطة بعيداً عن الألوان الثقيلة؟، سنقدم لك في السطور التالية طريقة عمل مكياج لحمي حتى تظهري جمالك الطبيعي دون تكلف ، اليك الخطوات التالية طبقيها واستمتعي بالمكياج اللحمي:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تطبيق مكياج لحمي للوجه


لتطبيق مكياج لحمي على وجهك يجب أن تقومي بالخطوات التالية حتى تضمني نجاح تطبيق المكياج:

  1. تنظيف وجهك من أي مكياج سابق: وذلك بإستخدام مزيل المكياج المناسب لبشرتك، قومي بوضع مزيل المكياج على قطن الوجه الخاص وقومي بعمل حركات دائرية على وجهك لضمان تنظيف الوجه من أي بقايا مكياج عالق، ولا تنسي ترطيب بشرتك مرتين يومياً، وإذا كان لديك رؤوس سوداء يجب عليك التخلص منها بواسطة مقشر وجه لطيف.
  2. ترطيب الوجه: يجب ترطيب وجهك جيداً وذلك بتطبيق القليل من المرطب الخاص ببشرتك وتوزيعه جيداً على وجهك، وننصحك بإستخدام مرطب خالِ من الزيوت كي لا يظهر على وجهك أثره بعد ساعات ولا ننسى بأن المستحضرات الزيتية تحفز ظهور حب الشباب على الوجه، وابتعدي عن المرطبات التي تحتوي على عطور كي لا تحسس بشرتك.
  3. استخدام خافي العيوب: لتطبيق مكياج لحمي قومي بإختيار خافي عيوب قريب اللون من بشرتك، وقومي بتوزيعه على الجفنين العلوي والسفلي، ولكن لا تبالغي في وضعه حتى يبقى مظهرك طبيعياً.
  4. تطبيق كريم الأساس والبودرة: اختاري كريم أساس قريب من لون بشرتك الطبيعية، وطبقي البودرة الجافة على الأماكن التي تظهر فيها الزيوت او اللمعان مثل جوانب الأنف، حول الفم وعلى الجبين.
  5. طبقي اللون البرونزي على خدودك: اللون البرونزي هو أساس مهم لتطبيق مكياج لحمي ناجح، قومي بتوزيعه أسفل عظمة الخد بخط عرضي بإتجاه الأذن، والجدير بالذكر أنه إذا تم تطبيق اللون البرونزي بشكل خاطئ فهذا سيعطي وجهك مظهراً شاحباً.
  6. طبقي أحمر الخدود(البلشر):إذا كان اللون البرونزي لا يناسب بشرتك نهائياً يمكنك استبداله بأحمر الخدود ذو اللون الطبيعي المائل الى الوري، قومي بتوزيعة بنفس الطريقة التي السابقة.

تطبيق مكياج لحمي للعيون


من أساسيات تطبيق مكياج لحمي بنجاح هو تطبيق ألوان لحمية طبيعية على جفونك لتظهري بشكل جذاب وجميل وطبيعي بنفس الوقت، اليك الخطوات:

  1. الظلال اللحمية: الأساس المهم في تطبيق مكياج لحمي هو اختيار لون ظلال لحمي متدرج بثلاثة ألوان، قومي بإستخدام اللون الأفتح في زاوية العين الداخلية وتدرجي باللون المتوسط في وسط العين وادمجي اللون الأغمق على زاوية العين الخارجية.
  2. استخدمي الكحل على خط رموشك العلوية: قلم الكحل الجاف باللون الرمادي أو البني أو الأسود هو الخيار الأمثل لتطبيق مكياج لحمي طبيعي على عينيك، والآيلاينر السائل لا يعطي نفس النتائج في إظهار الشكل النهائي للعيون فهو لون حاد ويبتعد كل البعد عن اللوك اللحمي أو الطبيعي.
  3. استخدمي القلم البيج لتكبير العينين: ولإكمال اللمسة الخاصة بالمكياج اللحمي، اختار قلم ذو اللون البيج وحددي به الزاوية الداخلية للعين على شكل V هذا سيعطي العين حجماُ إضافياً الى جانب اللوك اللحمي.
  4. كبس الرموش واستخدام المسكارا: كبس الرموش سيعطي عينيك مظهراً طبيعياً وسيبرز الألوان اللحميه على عينيك، قومي بعدها بتطبيق المسكارا مرة واحدة على رموشك لإعطاء مظهر غير مبالغ به.
  5. الحواجب: لا تبالغي في رسم حواجبك، قومي باستخدام قلم قريب من لون حاجبيك لدرجة كبيرة، ولا تقومي برسم خطوط واضحة في الحاجبين بل استخدمي الفرشاه الخاصة لتوزيع اللوزن بشكل طبيعي، فالشكل الطبيعي هو اساس نجاح المكياج اللحمي.


تطبيق مكياج لحمي للشفاه


لا يكتمل رونق المكياج اللحمي الا بإضافة لمسات خفيفة وبسيطة على الشفاه لإبراز الشكل النهائي لمكياج لحمي مميز، اليك الخطوات:

  1. قبل كل شيء يجب أن تستخدمي مرطب الشفاه ذو اللون الشفاف، كي ترطبي شفاهك وكي لا تبدو متشققة لأننا سوف نستخدم أحمر الشفاه الجاف لإظهار اللوك طبيعياً.
  2. طبقي أحمر الشفاه اللحمي: اللون اللحمي المطفي هو أفضل الألوان على الإطلاق لتطبيق مكياج لحمي ناجح، ابتعد عن الألوان الصاخبة أو اللامعة، وحاولي قدر الإمكان اختيار لون لحمي بدرجة تناسب بشرتك.
     

قدمنا لك عزيزتي خطوات سهلة وبسيطة لتطبيق مكياج لحمي ناجح وطبيعي، والجدير بالذكر أن المكياج اللحمي من أكثر أشكال المكياج التي تحبه النساء لانه الأقرب للطبيعة ولأنه لا يغير ملامح الوجه الرئيسية، إضافة الى أنه يمكن تطبيقة بشكل سريع دون تكلف فهو مناسب للأمهات والعاملات .