عبد الله الحسين يطلب من ستاربكس باللغة العربية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
بالصورة: فنان العرب يدفع عربة عبد الحسين عبد الرضا
لغة الإشارة العربية
عبد الحسين عبد الرضا

لفت عبد الله الحسين مشهور مواقع التواصل الاجتماعي السعودي، الأنظار مؤخراً بعد مشاركة مقطع فيديو له على نطاق واسع، وهو يطلب من مقهى ستاربكس كوباً من القهوة باللغة العربية.

عبد الله الحسين يطلب من ستارباكس بالعربي

وشارك عبد الله الحسين، مقطع فيديو وهو يطلب تفاصيل كوب من القهوة باللغة العربية من ستاربكس، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأبدى عبد الله الحسين استغرابه من تعامل موظفي المقهى الشهير مع عملائهم العرب باللغة الإنجليزية، بكتابة سؤال على الفيديو قال فيه: "طيب اللي تتكلم معه يتكلم عربي، ليه تتكلمون إنجليزي يا أخي ليه"؟

وطلب عبد الله الحسين كوب القهوة قائلا: "يعطيك العافية أبغي مشروب الشوكولاتة البيضاء مع ثلج مرجوج، مهزوز، وأبغاها مع حليب مقشوط وبردو ضغطة واحدة من الشوكولاتة البيضاء، وطلقات مزدوجة من الإسبريسو".

ولاقى الفيديو انتشاراً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات المهتمة بأخبار الفن، وعلق عليه كثير من النشطاء منقسمين في آرائهم بين مؤيد ومعارض.

This browser does not support the video element.

النشطاء يعلقون على طلب عبد الله الحسين بالعربي من ستاربكس

وتفاعل النشطاء عبر بعض الصفحات التي تهتم بأخبار المشاهير، وعبر صفحة عبد الله الحسين نفسه مع الطلب من ستاربكس باللغة العربية، معتبرين أنها طريقة غير مألوفة في الطلب.

وقال بعض مؤيدي عبد الله الحسين في طريقته: "منجد الحين اللغة العربية مهجورة بأغلب الأماكن خصوصاً بالدراسة ما يمنع متعلم لغات لكن الأفضل تكون لغتنا اللي نتعلم فيها بتكون أسهل للطلاب الجامعيين بالتحديد".

كما قال البعض إن اللغة العربية أصبحت غير مألوفة وهذا شيء مثير للأسف "لحظة إدراك أن اللغة العربية أصبحت غريبة للمسامع في بعض المواقف"، "اللغة العربية لغة نفتخر فيها وهي لغة القرآن الكريم بعدين العمال اللي في ستاربكس ليه كا يتكلمون عربي ليش حنا اللي مطلوب منا نتكلم إنجليزي؟ ولا يجي نْيس يحسب اللي يطلب بالإنجليزي يعني سو كول"!.

من ناحية أخرى رفض البعض طلب عبد الله الحسين من ستاربكس باللغة العربية، لعدة أسباب كان أهمها أن اللغة الإنجليزية هي لغة العصر ومن يجهل بها فهو يعتبر أمي.

وقالوا في تعليقاتهم: "الإنجليزية هي لغة الأرض، وحلقة الوصل اللي تجمع العربي على الصيني على الهولاندي، تعلمها شي أساسي وليس اختياري، وبدونها الإنسان يعتبر أمي ولو كان لديه دكتوراه في مجال آخر".

ولاقت كلمة طلقات مزوجة التي قصد بها عبد الله الحسين كلمة Double shoot، سخرية من بعض المتابعين الذين علقوا على كونها غريبة باللغة العربية، وكأنه يقصد طلقات مسدس.