في يوم المرأة العالمي: نحتفل بإصدار 40 ألف رخصة قيادة للنساء بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2019
مقالات ذات صلة
يوم المرأة العالمي: نساء من الخليج لابد من متابعتهن
في يوم المرأة العالمي: نساء ملهمات واجهن حروباً وزلازل
يوم المرأة العالمي: نجمات ناقشن قضايا النساء في أعمالهن

يأتي يوم المرأة اليوم العالمي 2019 هذا العام بنكهة مختلفة؛ إذ بات بوسع المرأة السعودية قيادة السيارة، بعد أن سُمِح لهذا بذلك في شهر يونيو من العام الماضي، لتُحقّق بهذا حلماً لطالما راودها بأن تكون كنظيرتها في العالم كله في ما يتعلق ببند قيادة السيارة تحديداً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لا سيما وأن المرأة السعودية باتت واحدة من أشهر النساء العربيات على صعيد العلوم والآداب والخبرات الأكاديمية والإعلامية وكذلك في حقل بالغ الأهمية وهو إدارة الأعمال، ما جعلها تحتل مراكز متقدمة في العالم العربي والغربي على السواء.

مدير إدارة المرور في السعودية محمد البسامي يقول إن إدارته في المملكة العربية السعودية قد استصدرت حتى اللحظة ما يقارب أربعين ألف رخصة قيادة، بعد تقدّم ما يقارب 125 ألف امرأة لهذا الطلب، منذ السماح بهذا في يونيو من العام الماضي.
وكان البسامي قد وصف التجربة بـ "الرائدة والمتميزة"، منوّهاً للدور الذي تلعبه مدارس تعليم قيادة السيارات في السعودية، مكملاً أن العدد في تزايد وقد يصل حتى 14 مدرسة تعليم قيادة في مختلف المناطق السعودية.

يُذكر بأن يوم المرأة العالمي هو يوم يحتفي فيه العالم أجمع بإنجازات المرأة على الأصعدة كلها وأهمها ما يتعلق بانتزاع حقوقها العمالية وما يتعلق بتساوي الأجور وظروف العمل الإنسانية وتحقيق المساواة مع الرجل والتمكين الاقتصادي، وقد سنّت الأمم المتحدة هذا اليوم في العام 1977، واعتمدته دول العالم كيوم لتكريم المرأة.