فيديو متداول لإطلالة فتيات بالبرقع في البوليفارد يثير ضجة كبيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
فيديو لتجمهر الفتيات حول يعقوب بو شهري يثير ضجة واسعة
هل سجل ريان جيلر لحظة إصابته بجلطة؟ فيديو متداول يثير ضجة بمحتواه
فتيات يتنمرن على رجل كبير في الطائرة.. فيديو يثير جدلاً واسعاً

تألقت مجموعة من نساء الرياض بإطلالات ساحرة زينتها اللمسات السعودية العربية، وظهرن وهن في مسيرة احتفالاً بيوم التأسيس السعودي في بوليفارد الرياض.

وظهرت مجموعة من النساء يرتدين عبايات بألوان ساحرة، يزينها "البرقع"، وظهرت أخريات يوثقن اللحظات بكاميرا هواتفهن.

وتباينت إطلالات النساء في الألوان فبينما اعتمدت بعضهن على اللون الأحمر، ظهرت أخريات باللون الأصفر وأخريات بالأسود، إلا أنهن كلهن اتفقن على "البرقع".

 وتفاعل الجمهور مع إطلالات النساء السعوديات في البوليفارد وعبرن عن إعجابهم بإطلالاتهن، ومن بين التعليقات: "شكلهم بيفرح، كتير حلوين ورجعونا لزمن جميل"، "ياريت الإطلالات هذه دامت"، "ياريت يرجعوا يرتدوا هذه الإطلالات من جديد شكلهم بيفرح"، "بفرح كتير لما بحس إنه الناس لسة متمسكة بتراثهم وأصولهم وجذورهم، ما  راحوا يقلدون الغرب تقليد أعمى وخلاص".

يذكر أن السعودية شهدت احتفالات واسعة بيوم التأسيس وشارك عدد من النجوم جمهورهم، عبر حساباتهم الشخصية على تطبيق تبادل الصور، إنستقرام وتطبيقات التواصل المختلفة بمجموعة من الصور والفيديوهات التي ظهروا فيها بإطلالات زينتها اللمسات السعودية، وأبرزها البرقع أو اليشمك.

This browser does not support the video element.

احتفال النساء في البوليفارد بيم التأسيس

تألق زوار منطقة البوليفارد في العاصمة السعودية الرياض، بارتداء أزياء تراثية مستوحاة من التراث السعودي بمناسبة يوم التأسيس الموافق 22 فبراير.

وتميزت منطقة «بوليفارد رياض سيتي» إلى جانب منطقة «ونتر وندرلاند»، الثلاثاء، بظهور الزوار مرتدين ملابس يوم التأسيس، التي تحتوي على الزي السعودي التراثي للرجال، وارتداء البراقع الخاصة بالسيدات.

يذكر أن منطقة «بوليفارد رياض سيتي»، تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في موسم الرياض، وأكبر الفعاليات الترفيهية في المملكة، حيث تحتوي على أماكن ترفيهية عدة، ومتاجر للتسوق، ومراكز ألعاب وسينما ومطاعم ومقاهٍ، إضافة إلى جلسات داخلية وخارجية ملائمة للعائلات والأفراد، محاطة بعروض مسرحية وأجواء موسيقية تتوافق مع ذائقة الزوار.

واستعدت المملكة العربية السعودية لأول مرة لإحياء ذكرى "يوم التأسيس" الذي صدر به الشهر الماضي مرسوما ملكيا بتخصيص 22 فبراير/ شباط من كل عام يوما للاحتفال به.

تم تأسيس أول دولة سعودية على يد الإمام محمد بن سعود، في يوم 22 فبراير 1727 م، والتي كانت عاصمتها الدرعية، والتي تم من خلالها وحدة السعودية استقرارها لأول مرة، حيث توحدت الثقافات والعلوم والأشخاص من أجل بناء دولة السعودية الأولى.

وفي هذا العام في يوم 22 فبراير 2022 تحتفل المملكة العربية السعودية بـ يوم التأسيس كأول دولة موحدة، والذكرى الأولى لهذا النصر، فهي مناسبة وطنية يجب أن تتعرف عليها الأجيال القادمة، وستذكر الدولة الأولى التي تأسست منذ أكثر من 3 قرون وما حققته من وحدة واستقرار وأمن واستمرار في بناء التوحيد والتنمية.

بوليفارد الرياض يتزين بأزياء تراثية في يوم التأسيس

أظهرت العديد من الصور التي نشرها الحساب الرسمي لـ«موسم الرياض» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الكبار والصغار والرجال والنساء وهم يرتدون ملابس خاصة احتفالاً بيوم التأسيس، وارتدى الزوار الزي السعودي ذا الطابع التراثي وظهرت النساء وهن يرتدين البراقع، فيما ارتدى الرجال الدقلة والعباءة، وارتدى الأطفال الزي ذا الطابع الفولكلوري، ويعبر كل زي عن سكان منطقة معينة حيث يختلف زي المنطقة الشمالية مثلاً عن زي المنطقة الغربية.

وتتميز كل منطقة من مناطق المملكة، بزي خاص لكل من الرجال والنساء والأطفال، ما يعكس تنوع الثقافات والحضارات واختلافها بين كل منطقة وأخرى، واعتمدت الأزياء العريقة في وقت تأسيس الدولة السعودية على الخامات والأقمشة الطبيعية، كما ارتبط ارتداؤها بالمواسم والمناسبات.