فيلم للإيجار يحقق صفر إيرادات ومنتجه يكشف أسباب الأزمات المحيطة به

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
فيلم سبايدرمان أول فيلم يحقق إيرادات ضخمة في زمن جائحة كورونا
فيلم Doctor Strange 2 يحقق إيرادات ضخمة ويتصدر السينما الأميركية
المنتج جمال العدل يكشف عن أسباب خلافه مع محمد هنيدي

رد منتج فيلم للإإيجار، على التقارير الصحافية التي تداولت أنباءً عن تحقيق الفيلم الذي تم طرحه مؤخرًا بدور العرض "صفر إيرادات"، في واقعة نادرة الحدوث بالسينما المصرية.

واستقبلت صالات السينما يوم الأربعاء 26 مايو/أيار فيلم "للإيجار" لـ خالد الصاوي وشيري عادل ومحمد سلام وعصام السقا، وذلك بعد عرضه في الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، حيث فاز خالد الصاوي بأفضل ممثل في المهرجان عن الفيلم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وعلق منتج الفيلم، محمد الدياسطي، على هذا الخبر المنتشر خلال الساعات الأخيرة، موضحًا أن الفيلم تم رفعه رسميًا من دور العرض يوم الأربعاء الموافق 9 يونيو/حزيران الجاري.

وأضاف الدياسطي في تصريحات خاصة لوسائل إعلام مصرية وعربية، قائلًا "تعجبت من تلك الأخبار المنتشرة، عن تحقيق الفيلم لـ(صفر جنيه)، رغم أنه لم يكن موجوداً بالسينمات، فكيف سيحقق إيرادات؟!".

أكد محمد الدياسطي أنه خلال فترة عرض الفيلم بالسينمات المصرية، نجح فيلم (للإيجار) في تحقيق ما يقارب 150 ألف جنيه مصري "حوالي 15 ألف دولار أمريكي".

أزمة فيلم للإيجار في السينمات:

بعد أن حقق فيلم "للإيجار" للنجم خالد الصاوي إيرادات مخيبة للامال بلغت 11 ألف جنيه في أول ليلة عرض له بالسينمات، صرح منتجه محمد دياسطي بأن العمل تعرض لعدة مشكلات من قبل بعض السينيمات العارضة التي تعيق دخول الجمهور للفيلم أو الاستمتاع بعرضه في القاعات في وقائع غريبة من نوعها، واكتفى الفيلم بتحقيق إجمالي حوالي 150 ألف جنيه فقط على مدار أيام عرضه في 15 يومًا فقط.

وقال دياسطي: "تقوم بعض السينمات بوضع لافتة sold out على عدد من الحفلات الخاصة بالفيلم رغم أن قاعات العرض فارغة من الجمهور، وعبر عن استيائه من تعرض فيلمه لعدة مشكلات من قبل بعض السينيمات العارضة التي تعيق دخول الجمهور للفيلم أو الاستمتاع بعرضه في القاعات في وقائع غريبة من نوعها.

وتابع المنتج المصري: "تواصلت مع أحد الصحافيين الذين نشروا الخبر، وسألته عن مصدر تلك المعلومة، وأخبرني أنه اطلع على كشف إيرادات الأفلام المصرية يوم الأربعاء، ولم يجد فيلم للإيجار، فتوقع أن الفيلم حقق (صفر جنيه) في هذا اليوم، والحقيقة أنه لم يجد (للإيجار) في كشف الإيرادات؛ لأنه تم رفعه من السينمات في نفس اليوم".

وأوضح الدياسطي أن هناك خطة لعرض الفيلم، وتم الاتفاق مع منصة عرض بديلة مشهورة لعرض "للإيجار"، بعد أن يُتم جولته في دور العرض الخارجية بالدول العربية.

إلى جانب ذلك، أكد الدياسطي أن "للإيجار" سيكون لديه جولة في المهرجانات السينمائية العربية والعالمية، وأن جودة الفيلم الفنية تعطيه فرصة للمشاركة في تلك المهرجانات.

وقال المنتج المصري: "عُرض فيلم (للإيجار) للمرة الأولى، ضمن الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الذي أقيم في مارس الماضي، ليحصد الفيلم جائزة (رضوان الكاشف)، وحصل خالد الصاوي على جائزة عن دوره بالفيلم، وحظي بإعجاب النقاد والجمهور، وسيشارك (للإيجار) في أكثر من مهرجان خلال الفترة المقبلة.

وعن أسباب رفع الفيلم من السينمات، أوضح منتج الفيلم "قررنا أن يُعرض الفيلم في السينمات المصرية لمدة أسبوعين، قبل أن يبدأ جولته الخارجية، لكن (للإيجار) تعرض لعدد من الأزمات أثناء عرضه، لا أعلم أسبابها الحقيقية حتى الآن".

خلافات مالية بين خالد الصاوي ومنتج الفيلم:

وفي السياق، كشف الفنان خالد الصاوي عن انتهاء أزمة مستحقاته المادية مع محمد دياسطي، منتج فيلم «للإيجار»، وأعرب عن سعادته بطرح الفيلم، متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور بعد تصوير معظم أحداثه بمحافظة الإسكندرية.

وقال الصاوي في تصريحات صحافية، إنّه حصل على المتبقي من قيمة أجره عن الفيلم قبل شهرين، وذلك بعد تقدمه بشكاوى رسمية لنقابتي المهن التمثيلية والسينمائية ضد منتج الفيلم.

فيلم للإيجار: 

فيلم "للإيجار" تأليف وإخراج إسلام بلال في أولى تجاربه مع الأفلام الروائية الطويلة، وإنتاج مشترك بين محمد حمادي ومحمد دياسطي وإنتاج فني أسامة يوسف ويشارك في بطولته مع خالد الصاوي، شيرى عادل محمد سلام، وياسر الطوبجي وهايدي رفعت، وعصام السقا، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.

وتدور أحداث فيلم "للإيجار" في إطار تشويق كوميدي عن "الوحدة والعزلة"، وذلك من خلال حياة قبطان على المعاش، يعيش بمدينة الإسكندرية يعرض إحدى غرف شقته للإيجار بحثا عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار لها شخص تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي منذ فترة قصيرة في ظرف يسيطر عليها الكثير من الغموض.