قواعد أساسية لتثبيت المكياج في الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2017 | آخر تحديث: الخميس، 22 يونيو 2017
مقالات ذات صلة
أسباب سيلان المكياج في الصيف و نصائح لتثبيته
أساسيات المكياج البرونزي والذهبي للصيف
أساسيات تطبيق مكياج الصيف للبشرة البيضاء

لمكياج الصيف قواعد وأسس يجب اتباعها لتثبيت المكياج في ظل حرارة الطقس المرتفعة التي من شأنها أن تجعله لا يدوم لفترة طويلة. لكن أولاً يجب التأكيد على ضرورة اختيار المكياج الخفيف والناعم والذي يتناغم بألوانه أيضاً مع أجواء فصل الصيف.  


إليك القواعد الأساسية لتثبيت المكياج في الصيف لمدة طويلة:


1.    تنظيف البشرة
تنظيف الوجه هو الخطوة الأولى والأساسية قبل تطبيق أي مكياج، لا سيما إذا كانت بشرتك دهنية، فهي كفيلة بإزالة الزيوت والأوساخ التي تتراكم في مسامات البشرة، على أن يتم اختيار الغسول بما يتناسب مع طبيعة البشرة.

2.    تغذية البشرة
بعد تنظيف بشرتكِ عليكِ تغذية بشرتك من خلال وضع "السيروم" الذي تتعدد فوائده للبشرة، ومن أهمها تغذية وحماية بشرتك بالإضافة إلى شدها وتفتيحها. تأكدي من ضرورة اختيار السيروم الذي تناسب تركيبته نوع بشرتك.
 
3.    ترطيب البشرة
توازي أهمية هذه الخطوة أهمية معرفة نوع البشرة لترطيبها بالطريقة المناسبة واختيار الكريم الملائم كي لا يتحول إلى مسبب لاضطرابات البشرة. إذ إنه وفي حين لا يمكن تطبيق المكياج على بشرة جافة فإن ترطيب البشرة الدهنية بدرجة كبيرة سينعكس سلباً عليها.
 
4.    كريم الأساس
اختيارك لكريم الأساس المناسب يجعلك تحصلين على تغطية مثالية لدوره في توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب فيها. وفي فصل الصيف عليكِ أن تكوني أكثر دقة في اختيار التركيبة الخفيفة إذا كان من النوع السائل أو البودرة، والابتعاد خلال النهار عن الكونتورينغ بالإضافة إلى تطبيق القليل من أحمر الخدود على الوجنتين.

5.    مكياج العيون
إذا كنتِ ممن يعانين من الهالات السوداء تحت العينين ضعي القليل من الكونسيلر الذي يناسب لون بشرتك، وابتعدي في الصيف، قدر الإمكان عن مكياج العيون القوي والاكتفاء بالماسكارا وقلم الكحل الخفيف. 

وإذا كنتِ من محبي الآيلاينر؛ اختاري قلم تحديد العينين بتركيبة مقاومة للماء ولتفادي سيلانه خلال النهار.
أما إن كنتِ تفضلين إضافة ظلال العيون، اختاري النوع الكريمي لسهولة امتزاجها بطريقة طبيعية مع البشرة، والألوان "النيود" القريبة من لون بشرتكِ.

6.    أحمر الشفاه
تماشياً مع الموضة وطبيعة الطقس في فصل الصيف، ابتعدي هذا الموسم عن أحمر الشفاه اللامع الذي يبقى عرضة للسيلان في الحرارة المرتفعة، واعتمدي على أحمر الشفاه المخملي أو المات.
وليدوم أحمر شفاهك لفترة أطول بإمكانك وضع كريم الأساس كخطوة أولى قبل أحمر الشفاه.

7.    تثبيت المكياج
الخطوة النهائية التي من شأنها المساعدة في تثبيت المكياج، هي وضع بودرة الوجه بتركيبة خفيفة. واستخدمي مثبت المكياج لتثبيت مكياجك للسهرات.

بهذه الخطوات البسيطة تتأكدين من الحصول على مكياج يدوم طوال اليوم في فصل الصيف.
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.