بالصور كاظم الساهر في "بحلم بيك" على MBC1

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 فبراير 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
كاظم الساهر
صور كاظم الساهر في مباراة ريال مدريد
صور كاظم الساهر مع حفيدته سنا

من صميم العراق وأحياء الموصل العريقة، ومن بين قوافي نزار قباني الدمشقية الرقيقة.. يطلّ كاظم الساهر على الجمهور عبر برنامج "بحلم بيك" على    MBC1في حلقةٍ تحاوره خلالها الإعلامية منى أبو حمزة، مُستحضرِةً رومانسية الزمن الجميل وعبقرية الموسيقى العربية، والحضور الساحر لـ كاظم الساهر ، أو "قيصر الغناء العربي" كما لقّبه الراحل نزار قباني.

وفي أول إطلالةٍ له مع العمالقة من الزمن الجميل، يغنّي كاظم إلى جانب فريد الأطرش، ضمن كليب مُميّز من فيلم "لحن الخلود" الذي عُرض عام 1952، وشارك في بطولته فاتن حمامة وماجدة ومديحة يسري.

وفي القسم الثاني من الحلقة، يُغنّي كاظم إلى جانب الموسيقار محمد عبد الوهاب أغنية "هان الود"، حيث يعتبر "أبو وسام" هذه الأغنية بمثابة "جواز سفر" له، عَبَرَ به إلى عالم الفن عندما غناها لأول مرة أمام لجنة الاستماع في الإذاعة العراقية.

وفي القسم الأخير من الحلقة، يُغنّي كاظم "إني خيّرتك"، التي يعتبرها واحدةً من أبرز الأغنيات التي قام بتلحينها وغنائها، مُهدياً إيّاها لحفيدته التي تعيش مع والديها في الولايات المتحدة، ومُنوّهاً إلى أن القصيدة من كلمات الشاعر نزار قباني الذي أغنى المكتبة العربية بشعره الخالد وكلماته العذبة.

  • يُعرض برنامج "بحلم بيك" على MBC1  يوم الجمعة في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.
  •