كيف تصممين السينما المنزلية المناسبة لكِ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
فستان ليلة رأس السنة المناسب لكِ إذا كان الاحتفال في المنزل
كيف تختارين العطر المناسب لكِ
نصائح لاختيار الجينز المناسب لكِ

عندما تريدي الاستمتاع بالإجازة في المنزل، بعيدًا عن التزاحم وحفاظًا على صحتك، يمكنك إعداد مشهد كامل وتجربة دور السينما داخل البيت، مع إضافة بعض الأدوات المناسبة والتعديلات البسيطة التي تساعدك على الاستمتاع بمشاهدة الأفلام المفضلة لك، والتقليل من التزاحم.

تصميم سينما منزلية

التحكم في الإضاءة

عند اختيار غرفة في المنزل لاستخدامها كمساحة ترفيهية، يجب أن تفكر دائمًا في التعرض لضوء الغرفة. ما لم تكن تصمم السينما الخاصة بك من مراحل التخطيط، أو تعيد تكوين العلية أو المرآب، فلن تتمكن من تحديد مكان وضع أي نوافذ في الغرفة التي اخترتها. ومع ذلك، هناك حلول ذكية ومناسبة للميزانية لتقليل الإضاءة والمساعدة في إتقان هذا المزاج السينمائي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

اخلق أجواء سينمائية مع إضاءة دافئة. يُعد تثبيت المخفتات طريقة سهلة للتأكد من أنه يمكنك إنشاء ذلك الشعور السينمائي، مع السماح أيضًا بإضاءة أكثر إشراقًا عند الحاجة. يمكن أن تكون إضاءة شريط LED قابلة للتعتيم أيضًا وتسمح بإضاءة اتجاهية منخفضة المستوى عند الحاجة لتجد طريقك في جميع أنحاء الغرفة.

عندما تنطفئ الأضواء، ما لم تكن السينما المنزلية في الهواء الطلق، استهدف الاقتراب من التعتيم الكامل قدر الإمكان في غرفة السينما الخاصة بك. للتحكم في الإضاءة بشكل مثالي، ضع في اعتبارك تشغيل مسارات الستائر على طول جميع الجدران ووضع ستائر معتمة ممتدة من الأرض إلى السقف فوق النوافذ والأبواب للحصول على تأثير التفاف كامل.

سينما الصوت

بدون جودة الصوت، ستفشل السينما المنزلية في أن يكون لها تأثير حقيقي. لا يقتصر الأمر على إدخال الصوت إلى السينما المنزلية أيضًا. العزل ضد دخول الصوت من الخارج لا يقل أهمية عن احتواء الصوت الكبير داخل غرفة السينما المنزلية.

إذا كنت تقوم ببناء السينما المنزلية الخاصة بك من الصفر، فيمكن تركيب عازل صوتي في الجدران الداخلية لعزل الصوت. يمكن أيضًا تعديل عزل الصوت، إما باستخدام ستائر ممتدة من الأرض حتى السقف لامتصاص الصوت، أو عن طريق تثبيت الألواح الصوتية على أسطح الجدران والسقف في غرفة السينما المنزلية الخاصة بك.

الاسترخاء والجلوس

ما لم تكن مدللًا بسبب المساحة، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى استخدام غرفة السينما المنزلية لأغراض أخرى مثل غرفة ضيوف ثانية أو غرفة ألعاب للأطفال. مفتاح السينما المنزلية يكمن في تنوعها. اجعل المساحة مثالية لمشاهدة الأفلام، مع تجهيزات تتلاءم مع احتياجات الغرفة الثانوية.

الراحة ضرورية عند اختيار مقاعد السينما المنزلية. مع الدعم المريح لتلبية فترات الجلوس الطويلة ، ستساعدك المقاعد المناسبة على الاسترخاء حقًا والهروب إلى العالم الذي يتكشف على الشاشة. ستعمل الأرائك ذات الجودة العالية أو الأرائك القابلة لإعادة التشكيل يوصى بإمكانيات الاستلقاء على خدمة مساحة السينما الخاصة بك بشكل فعال، وتخصيص غرفة سريعة للاستخدام عند الحاجة.

وقت النظر إلى الشاشة

لتكرار أسلوب السينما الأصيل بشكل أفضل، تعد شاشتك وموضعها داخل المسرح المنزلي عنصرًا مهمًا للحصول عليه بالشكل الصحيح. بينما يمكن إخفاء أجهزة العرض عند عدم استخدامها ، يمكن للضوء في كثير من الأحيان أن يفسد جودة الصورة.

إذا كنت تعاني من نقص في مساحة الحائط، فإن التلفزيون الذكي عالي التقنية سيضيف إضافة رائعة إلى السينما المنزلية الخاصة بك، اختر تلفزيون Ultra HD 4K للحصول على أفضل جودة، مع دمج جميع خدمات البث مثل Netflix و YouTube و GooglePlay بشكل كامل. قم بالتثبيت على الحائط لتوفير المساحة، ويمكنك المشاهدة في أي وقت من اليوم في الضوء أو الظلام، للسينما المنزلية الأكثر فاعلية، ستحتاج إلى أن تكون شاشتك هي النقطة المحورية في الغرفة. قم بتركيب شاشتك على الحائط بارتفاع يضمن الحد الأدنى من الانعكاس من أضواء الغرفة.

أجهزة عرض السينما المنزلية

الإضاءة

يتم تبسيط مصابيح LED النازلة إلى السقف ويمكن تعديل هذه المصابيح داخل مقبسها للإضاءة الاتجاهية عند الحاجة. عند استخدامها مع شريط LED أو إضاءة مهمة مثل مصابيح الأرضية ، فإن فرص خلق أجواء سينمائية حقيقية لا حصر لها.

مكبرات الصوت

عادةً ما يتم وضع مكبر الصوت أسفل شاشتك الكبيرة ، ويوفر صوتًا قويًا لمكبر الصوت في جهاز مضغوط ، باستخدام تقنية ذكية لترتد الصوت عن الأسطح الصلبة لعرضه في جميع أنحاء الغرفة. مكبرات الصوت المحيطية هذه لاسلكية لذا يمكن وضعها في أي مكان وتعبئتها بعيدًا عندما لا تكون قيد الاستخدام.

إذا كنت قد استثمرت بالفعل في مكبرات صوت استريو وترغب في ترقية قدراتها، فإن جهاز الاستقبال يتحكم في الصوت بين مكبرات الصوت وأجهزة الوسائط الأخرى لتقديم صوت عالي الجودة.

اريكة مريحة

تتميز هذه الأريكة المريحة والمضغوطة بآليات كرسي مستقلة للتعديل الشخصي ونسيج طارد للرطوبة سهل العناية ليوفر لك التأثيرات الدائمة لأسطح الشوكولاتة التي تتمتع بها في الظلام، يتوفر Sloan أيضًا في كرسي بذراعين كهربائي قائم بذاته.

شاشة عرض كبيرة

للحصول على تجربة سينمائية كبيرة ، لا يوجد شيء مثل شاشة عرض ضخمة مثبتة على الحائط، كما أنها ميسورة التكلفة أكثر مما تعتقد. يكمن جمال التثبيت على الحائط في أنه يمكنك إخفائها عن الأنظار وتوفير مساحة على الأرض، باستخدام الغرفة لأنشطة أخرى عندما يكون منزل الأفلام الخاص بك مغلقًا.