كيف تقضي وقتاً قيماً مع أبنائك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2015 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
صور هنا شيحة تقضي وقتاً ممتعاً على الشاطئ برفقة الأصدقاء
بالصور بيرين سات: تقضي وقتاً ممتعاً مع الصديقات بأجمل طلّة
إليسا تمضي وقتاً ممتعاً على البحر.. بالصورة..
الأبناء هم أحد النعم التي من بها الله سبحانه وتعالى علينا، بل هم أهم هذه النعم على الإطلاق. ومن واجبنا نحن كآباء أن نحافظ على هذه النعمة ونرعاها. فعلى عاتق الوالدين تقع مهمة رعاية وتربية الأبناء وتنشئتهم على خلق حتى يصبحوا قادرين بالفعل على مواجهة الحياة وصعابها، ويساعدون في بناء مجتمعهم بشكل صالح ونافع.
 
إلا أن الكثير من الأباء يعتقدون بأن تربية الأطفال وتوجيههم والاهتمام بتفاصيل حياتهم اليومية هو من اختصاص ومهام الأم، أما هم فيقتصر دورهم على تأمين مصدر الدخل المادي لتوفير حياة كريمة لهم. غير مدركين لدورهم الحقيقي والهام في حياة أطفالهم وأسرتهم والتي لايمكن أن تنشأ بشكل طبيعي دون أن يأخذ كل طرف مكانه ودوره بشكل كامل فيها.
 
ومع اقتراب شهر الخير والحب، شهر العائلة والود، شهر رمضان المبارك لابد عزيزي الأب أن تغتنم الفرصة لإعادة النظر في علاقتك مع أبنائك وأن تحرص على قضاء وقت ممتع وقيم معهم. فأنت لست مجرد مصدر دخل لهم بل قدوة ومثل أعلى يتطلعون دائماً لكسب رضاه واهتمامه ومحبته.
فيمتو وضمن حملتها الرمضانية لتحفيز العلاقات العائلية وحرصها على بناء علاقات أسرية سعيدة تقدم لكم العديد من النصائح الهامة لقضاء وقت ممتع وقيم في الوقت نفسه مع أطفالكم خلال الشهر الفضيل.
 
لا تنشغل في السعي وراء تحقيق طموحك ونجاحك وتنسى أبناءك ومشاكلهم فهذا سلوك أناني وغير صحي، لأن لأطفالك الحق بأن تكون إلى جانبهم وتستمع لمشكلاتهم وتشعر بهم. 
لذا تنصحك فيمتو أن تجد وقتا تخصصه لهم، للإصغاء لأحاديثهم وتشجيعهم وتوجيههم. دعهم يتعلمون منك، ويمرحون بقربك فلذلك عظيم الأثر في أنفسهم.
 
احرص على مرافقة ابنائك في مشاوير خاصة بهم، واقض وقتاً ممتعاً معهم خارج المنزل كأن تدعوهم لتناول طعام الغداء أو تذهب معهم للتسوق واختيار ملابسهم للعيد، إن ذلك سيشعرهم بسعادة غامرة ويعزز ثقتهم بك وبأنفسهم.
 
شجع أبناءك لفتح حوارات وأحاديث معك. وعلمهم كيف يحاورون ويناقشون أفكارهم لتوسيع آفاقهم ومداركهم، وتحفيزهم على مصارحتك بمشاكلهم، وأسرارهم.
 
تعرف على أصدقائهم والتقي بهم، أو ادعوهم إلى المنزل للقائهم و التحدث معهم ، فمن خلال أصدقائهم يمكنك اكتشاف شخصيتهم أكثر, كما أن ذلك سيعزز أواصر الثقة بينكم كما سيمتن علاقة الصداقة معهم.
 
لاضير من أن تنزل لعمر أطفالك، أن تلعب وتمرح معهم، أن تقرأ معهم، أو أن تشاهد معهم برامجهم المفضلة فذلك سيدخل البهجة إلى قلوبهم.
 
احتضن أطفالك وعبر لهم عن حبك وشوقك، فذلك سيمنحهم شعوراً كبيراً بالأمان والاستقرار، وسيمنحهم شحنة كبيرة من الحب والثقة.
 
إن تخصيصك الوقت الكافي خلال شهر رمضان لتناول طعام الإفطار مع الأسرة والجلوس حول مائدة الإفطار وقضاء السهرات الرمضانية للسمر والمرح معهم هي لحظات لا يمكن أن تعوض أو تنسى.
 
لذا تنصحكم فيمتو ألا تفوتوها، وتتمنى لكم وقتاً رائعاً مع العائلة في رمضان.