كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2017 | آخر تحديث: الأربعاء، 22 فبراير 2017

إعتماداً على لون بشرتك الأساسي ونوعها

مقالات ذات صلة
كل شيء حول اختيار كريم الأساس المناسب لك
كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟
كيفية اختيار الهدية المناسبة من المجوهرات

كريم الأساس هو من أساسيات وضع المكياج وواضح ذلك جداً من خلال اسمه " كريم أساس"، واختيار كريم الأساس الصحيح والمناسب لنوع ولون بشرتك هو معيار لنجاح تطبيق المكياج على وجهك، واختيار كريم الأساس ولونه بشكل خاطئ سيغير ملامح وجهك الطبيعية وسيفشل تطبيق المكياج على وجهك بالطريقة الصحيحة. إذا أردت معرفة الطريقة الصحيحة  في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك ونوعها تابعي معنا قراءة السطور التالية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفي أيضاً:طريقة وضع كريم الأساس باحترافية خبراء المكياج


 

ما هو كريم الأساس ؟


كريم الأساس هو مادة ملّونِة للجلد ويستخدم كأساس للوجه قبل تطبيق المكياج، وظيفتة الأساسية هي إخفاء العيوب، توحيد لون البشرة. وبعضها يحتوي على مواد مرطبة للبشرة وغيرها يعمل كواقي من أشعة الشمس.


 

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة:


1- البشرة الدهنية: إذا كانت بشرتك دهنية فيجب عليك اختيار كريم أساس خالِ من الزيوت، وكريم الأساس الكثيف أو الذي يحتوي على نسبة مرطب سيجعل بشرتك الدهنية زيتية أكثر وأكثر. كما يجب عليك الإبتعاد كل البعد عن كريم الأساس الثقيل الذي بدورة سيغلق مسامات وجهك، واحرصي قدر الإمكان بأن يحتوي على حمض الصفصاف أو salicylic acid الذي يستخدم أيضاً للبشرة المعرضة لحب الشباب الناتج عن البشرة الدهنية.

تعرفي أيضاً:كريم الأساس All Nighter الحل الأمثل لصاحبات البشرة الدهنية

2- البشرة الحساسة: إذا كنت من ذوات البشرة الحساسية عليك الإبتعاد عن كريم الأساس الذي من الممكن أن يهيج ويحسس بشرتك كألانواع التي تحتوي على نسبة مطهر للوجه أو مرطب والتي تحتوي على نسبة من الكحول أو العطور، لذلك احرصي على اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الحساسة وخالي من الكحول أو أي مواد من الممكن أن تهيج بشرتك.

3- البشرة المتقدمة في السن: يجب أن تختاري كريم أساس خفيف بدلاً من ذلك الثقيل الذي سيُظهِر تجاعيد وجهك ويجعلها واضحة جداً، فعليك دائماً اختيار كريم أساس سائل وخفيف مع تغطيه معتدلة وليس كاملة ليعطيها مظهراً طبيعياً غير مبالغ به.

4- البشرة الجافة: وفي حال كانت البشرة جافة فيجب اختيار كريم الأساس المناسب  والذي يحتوي على نسبة عالية من المرطب، والكريم السائل هو افضل خيار بالنسبة للبشرة الجافة.

5- البشرة العادية: إذا كانت بشرتك صحية ولا تعاني من أي مشاكل فيمكنك اختيار كريم أساس سائل وخفيف على البشرة ويمكن تطبيقة فقط على المناطق المراد اخفاء اليوم بها وليس على الوجه بالكامل.

تعرفي أيضاً:كريم أساس "POWER FABRIC" لبشرة مثالية وحماية فائقة


 

اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة:


عند الذهاب لشراء كريم أساس يجب أن تضعي بعين الاعتبار معرفة لون بشرتك الظاهر ولون بشرتك الأساسي.
1- يجب عليك تحديد لون بشرتك الأساسي ( الأندرتون)، وهو لون بشرتك الأصلي الذي يختبئ تحت لون بشرتك الحالية الذي يتغير بفعل العوامل الخارجية، على عكس لون بشرتك الأصلي الذي لا يتغير أبداً، وتنقسم ألوان البشرة الأساسية الى ثلاثة أنواع وهي: البشرة الباردة، الدافئة والطبيعية (المحايدة). ومن أجل اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك يجب بالبداية تحديد الأندرتون الخاص ببشرتك أو (لون بشرتك الحقيقي) وذلك من خلال الدلالات التالية:
-    إذا كانت لون بشرتك الخارجية أو الظاهرة تميل إلى اللون الوردي أو الأصفر الذهبي فسيكون لون الأندرتون الخاص ببشرتك هو "الدافئ".
-    إذا كانت لون بشرتك أقرب الى اللون الأزرق أو البنفسجي، أو الأخضر الذي يشبه لون زيت الزيتون فسيكون لون الأندرتون الخاص ببشرتك هو "البارد".
-    إذا كانت بشرتك لا تميل الى ألوان معينة فسيكون لون الأندرتون الخاص ببشرتك هو "المحايد".
-    ويمكنك معرفة لون بشرتك الحقيقية (الاندرتون) من خلال فحص الأوردة التي تظهر في معصم يدك، فإذا كان لونها أزرق يميل الى الأرجواني فسيكون الاندرتون الخاص ببشرتك هو البارد، أما إذا كانت تميل الأوردة للون الأخضر فسيكون الأندرتون الخاص ببشرتك هو الدافئ.

2- اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك الأساسي( الاندرتون). وبعد التطرق في السطور السابقة عن كيفية تحديد لون الاندرتون الخاص ببشرتك فسيكون من السهل عليك اختيار كريم الأساس المناسب المتطابق من الأندرتون الخاص ببشرتك.

3- يجب أن تأخذي بعين الاعتبار لون شعرك، فلون الشعر له دور هام في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك، ويجب أن تنتبهي في حال قمت بتغيير لون شعرك حديثاً فهذا يتطلب منك تغيير لون كريم الأساس، فمثلاً الشعر الأحمر يحتاج للون كريم أساس يميل الى الوردي، والشعر الغامق جداً لا يتناسب مع كريم الأساس الخفيف.

تعرفي أيضاً:7 نصائح لتطبيق كريم الأساس من خبير تجميل كيم كارداشيان


اختيار كريم الأساس ذو التغطية المناسبة للبشرة:


1- كريم الأساس ذو التغطية الخفيفة:


هذا النوع من كريم الأساس سيعطي تغطية بلون بشرتك الأصلي، وسيعطي مظهراً طبيعياً للغاية لوجهك.

2- كريم الأساس ذو التغطية المتوسطة:


هذا النوع سيعطي تغطية أكثر بقليل من النوع الخفيف، وسيعمل على إخفاء الندبات والبقع الخفيفة وغيرها من العيوب الطفيفة.

3- كريم الأساس ذو التغطية الكاملة/ الثقيلة:


هذا النوع سيقوم بإخفاء كل عيب دقيق أو صغير في بشرتك وسيعطي تغطية سميكة مع إشراقة رائعة على وجهك. أساسا هذا النوع من كريم الأساس بمثابة طبقة جلد ثانية لوجهك تختبئ تحت الطبقة الأصلية.


نصائح لإختبار كريم الأساس المناسب للبشرة:


1- عند ذهابك لشراء المكياج احرصي على الذهاب دون وضع مكياج، فهذا لن يسهل عليك فقط اختيار كريم الأساس المناسب وتجربته على وجهك، بل سيسهل عليك الأمر كذلك في اختيار المواد الأخرى الكونسيلر، البرايمر وظل العيون. قومي فقط بترطيب بشرتك جيداً حتى يسهل عليك الأمر عند اختيار وتجربة كريم الأساس.

2- دائماً قومي بإختبار كريم الأساس على وجهك في وضح النهار، فأضواء المتاجر خادعة ولن تعطيك اللون الفعلي لبشرتك ولكريم الأساس.

3- حاولي الانتظار ساعة من الزمن بعد تطبيق كريم الأساس الذي تختبريه لنوع بشرتك حتى تشاهدي النتائج قبل التورط بشرائه، واسألي دائماً عن عينات الاختبار قبل الشراء، فالكثير من العلامات التجارية المرموقة توفر تلك العينات بالمتاجر بالمجان للزبائن لتجربتها قبل الشراء.

4- لا تقتنعي بالكلام المنمق من تجارب احدى صديقاتك أو من البائعات في المتاجر وتقومي بشراء كريم الأساس دون تجربته على عجل وبكل ثقه بآراء غيرك، فلكل شخص تجربته ونوع بشرته الخاصه به لذلك الاختبار وتجربته على بشرتك هو خير دليل.


5- يمكنك اختيار كريم أساس خفيف التغطيه للاستخدام اليومي حتى يعطيكي تغطية طبيعية، واختيار آخر ثقيل للتغطية الكاملة واستخدامه في الحفلات والمناسبات.

قدمنا لك عزيزتي الكثير من الأسس التي ستساعدك في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك، فالأمر ليس عشوائياً وليس بالسهل، ولكن إذا قمت بتطبيق النصائح السابقة سيكون الأمر سهلاُ عليك في المرات القادمة.