كيفية زيادة حجم الشعر بشكل طبيعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
كيفية زيادة الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية
حجم الرحم الطبيعي والأسباب الصحية لتغيره
كيفية زيادة فعالية الكولاجين في البشرة

ألا نحلم جميعًا بالحصول على تلك شعر صحي وقوي، ولكن مع نمط الحياة سريع وخيارات النظام الغذائي السيئة، فإن الحصول على شعر أكثر كثافة وامتلاء يبدو وكأنه هدف بعيد المنال. لحسن الحظ مع بعض التغييرات في روتين العناية بشعرك وبعض النصائح حول كيفية زيادة حجم وكثافة الشعر، يمكنك الحصول على شعر أحلامك.

نصائح لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي

تناول نظام غذائي مغذي

يمكن أن يتسبب النظام الغذائي المغذي في إحداث فرق كبير عندما يتعلق الأمر بشعر صحي، بينما سنقوم بإدراج أنواع الأطعمة التي يجب تناولها مسبقًا، وهي قاعدة عامة يجب وضعها في الاعتبار.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

التخلص من التوتر

يمكن أن يتسبب تساقط الشعر الناجم عن الإجهاد في استنزاف حجم الشعر بشكل لا مثيل له. انغمس في تمارين الرعاية الذاتية لإدارة الإجهاد لمنع ترقق الشعر وفقدانه، ونأمل أن تستعيد بدت شعرك بعضًا من روعتها.

تلقيم الشعر بانتظام

في حين أن تقليم شعرك بانتظام لن يجعله ينمو بشكل أسرع، كما قد تمليه الأسطورة، فإن التقليم المنتظم يمكن أن يجعل شعرك أكثر صحة عن طريق إزالة الأطراف المتقصفة وأي علامات تلف. رأس مليء بشعر أكثر سمكًا وكثافة ولمعانًا يبدو صحيًا، قصي خصلات شعرك كل شهرين للتأكد من بقائها في حالة جيدة.

إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة

يمكن أن يساهم استهلاك الكحول والتدخين وعادات النوم السيئة إلى جانب نمط الحياة غير الصحي في فقدان حجم الشعر. يمكن أن يساعد إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة على تغيير هذا الوضع، لتجنب ضعف الشعر وتلفه مما قد يساهم في فقدان الحجم.

العلاجات الطبية

العلاجات الكيميائية قد تعيق جودة شعرك ويسبب تلفًا طويل الأمد للشعر يسبب تساقط الشعر، فعليك اللجوء إلى العلاجات مثل الميزوثيرابي والليزر لتحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى نمو شعر أكثر صحة.

اختيار الزيوت الأساسية

ثبت أن الزيوت الأساسية مثل النعناع وإبرة الراعي والخزامى وإكليل الجبل تعزز نمو الشعر لا تستخدمها مباشرة، لأنها قد تجف بدلاً من ذلك، امزجيها مع الزيوت الحاملة، مثل زيت اللوز وزيت الأرجان لتعزيز نمو الشعر الصحي. بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا مزج بضع قطرات من الزيت العطري الذي اخترته مع مكيفك وتدليكه على فروة رأسك أيضًا. استخدمها كأقنعة للشعر أو كمكيفات.

غسل الشعر بالكافيين

يعمل الكافيين على إطالة فترة التنامي، أو مرحلة نمو دورة الشعر، وبالتالي يساعد في تعزيز نمو الشعر بسهولة. لهذا السبب يوجد الكثير من الكافيين في منتجات الشعر هذه الأيام أيضًا، يمكنه تحديث الخيوط، مما يجعله فوزًا كاملاً. قم بشطف الكافيين عن طريق خلط بضع ملاعق من القهوة في فنجان ونصف من الماء. اشطفي شعرك جيدًا واغسلي البقايا بالماء البارد.

وضع جل الصبار

مكون الأيورفيدا الذي يفعل كل شيء بشكل أساسي، يأتي الصبار مع فوائد الفيتامينات A و C و E ، وكلها رائعة عندما يتعلق الأمر بتعزيز نمو الشعر الصحي. ابحث عن الصبار كمكون في منتجات شعرك، أو ضع جل الصبار الطازج على فروة رأسك كقناع. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وكرري العملية أسبوعيًا للحصول على شعر لامع وصحي ومكثف.

تطبيق عصير البصل

بما أن عصير البصل يحتوي على الكبريت الطبيعي، فهو يدعم الشعر القوي الكثيف، بينما يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه، يمكن أن يساعد أيضًا في إنتاج الكولاجين على فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر. إذا كانت رائحة عصير البصل تجعلك ترغب في التقيؤ، امزجه ببضع قطرات من الزيت العطري واشطفه بالشامبو والماء بعد نصف ساعة. بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا اللجوء إلى المنتجات التي تحتوي على البصل كمكون.

صنع قناع البيض

 يمكنك استخدامه كقناع للشعر لزيادة حجم شعرك، يحتوي صفار البيض على الببتيدات التي تساعد على تحسين صحة الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي بشكل لا مثيل له. بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضًا على البروتين، ضعي بيضة مباشرة على فروة رأسك ودلكي بها شعرك بشكل صحيح. بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا مزجه مع العسل. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا.