لطفي بوشناق يبدأ استعدادته في الشارقة للمشاركة في "عناقيد الضياء"

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 مارس 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
صابر الرباعي لطيفة ولطفي بوشناق مهددون بالقتل!!
الفنان المصري علي الحجار يبدأ الاستعدادت الفنية لـ عناقيد الضياء
بالفيديو: الكبير لطفي بوشناق خذوا المناصب والمكاسب لكن خلّولي الوطن

بدأ الفنان التونسي القدير لطفي بوشناق، استعداداته للمشاركة في الملحمة العالمية "عناقيد الضياء" أضخم عمل فني مسرحي في التاريخ عن الإسلام، والمقرر أن يدشن احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية في 26 مارس الجاري.
وأعلن الفنان التونسي أنه باقي في امارة الشارقة للاستعدادات والمشاركة في خمسة عروض حية لـ "عناقيد الضياء" أيام 26-27-28 مارس الجاري، و3-4 ابريل القادم.
وأعرب بوشناق عن فرحته وسعادته بالانضمام إلى فريق العمل العالمي الذي سيقدم في السادس والعشرين من مارس المقبل، أول عرض للعمل الملحمي "عناقيد الضياء"، الذي يتحدث عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويستعرض تاريخ الإسلام على مسرح جزيرة المجاز المفتوح، بمشاركة مؤلفين وموسيقيين وفنانين عالميين.

ووصف الملحمة التاريخية الفنية "عناقيد الضياء" بأنها رسالة سلام إنسانية إلى العالم الذي أنهكته الحروب والصراعات، وتعيد التذكير بالقيم النبيلة والأخلاق السامية التي تفتقدها المجتمعات اليوم، مشيراً إلى أن الجمهور لن يشاهد عرضاً مسرحياً فنياً تقليدياً، بل سيكون على موعد مع رحلة تسبر أغوار التاريخ، من خلال استعراض السيرة النبوية الشريفة، بأسلوب فني مبهر، يقدمه عدد كبير من الفنانين والممثلين الذي قدموا من بلدان عديدة في العالم، واجتمعوا على سماحة الإسلام وعدله.

شاهد أيضاً: الفنان خالد الشيخ يضع لمساته الأخيرة لألحان الملحمة العالمية "عناقيد الضياء"