مذيع يثير تعاطف الجمهور أثناء إعلان وفاة غالب كامل

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
تعليق حزين من حسن يوسف على وفاة نجله يثير تعاطف الجمهور
بدر الشمري يثير تعاطف الجمهور بسبب مفاجأة عن أسرته
بكاء حلا الترك في أحضان الدكتورة خلود يثير تعاطف الجمهور

أثار الإعلامي جبريل أبو دية، تعاطف واسع من الجمهور بعد أن ظهر يبكي على الهواء مباشرة أثناء إذاعة خبر وفاة الإعلامي السعودي غالب كامل.

مذيع يبكي أثناء إعلان وفاة غالب كامل

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لبكاء جبريل أبو دية على الهواي بقناة الإخبارية السعودية قائلاً: "خبر محزن لنا في الوسط الإعلامي، بوفاة الإعلامي غالب كامل، ويعد من أغلب مذيعي التلفزيون السعودي".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأشاد جبريل أبو دية باالإعلامي الراحل قائلاً: "كان أستاذاً لنا ومعلماً لنا"، قبل أن ينهي النعي واضعاً يده على وجهه ويبدأ في البكاء.

This browser does not support the video element.

وكان الإعلامي السعودي غالب كامل توفي أمس السبت عن عمر ناهز 81 عاماً بعد صراع مع المرض، وضجت مواقع التواصل السعودية بنعيه.

من جهته نشر التلفزيون السعودي الرسمي تقريرا عن كامل ومسيرته المهنية والبرامج المميزة التي سكنت ذاكرة الجمهور"

من هو غالب كامل؟

يذكر أن الإعلامي الراحل غالب كامل كان من أقدم المذيعين في المملكة العربية السعودية، وهو من مواليد عام 1941 في قرية سيلة الظهر الفلسطينية، وقد حصل على الجنسية السعودية بداية ثمانينيات القرن الماضي.

بداية مشوار غالب كامل المهنية بدأت بعد تخرجه من الثانوية العامة، وهو ما كشف عنه في حوار سابق له مع صحيفة عكاظ السعودية قائلاً: "بدأت خطواتي في الإذاعة بشهادة الثانوية العامة، وكنت راغبا في إكمال دراستي الجامعية في مصر، بينما كان الوالد حريصا على أن أدرس في تركيا أو سوريا“.

وأضاف غالب كامل قائلاً: "حصلت على درجة الليسانس في اللغة العربية وآدابها من جامعة الإسكندرية عن طريق فرعها في جامعة بيروت العربية في لبنان، كما وضعت قدما في رسالة الماجستير في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، ولكنهم اشترطوا علي نسبة حضور لا تقل عن 75% فتوقفت عن هذا الطموح لانشغالي بالتزامات عملية وعائلية ذلك الوقت".

بدأ غالب كامل أول محطات الإعلامية في العمل بالتلفزيون السعودي عام 1981، وتنقل ما بين مديني الرياض والمدينة المنورة بعد أن تعرض لمضاعفات الإصابة بالالتهاب الرئوي الذي أدت إلى حساسية في الصدر وأصبح بتأثر بشدة نتيجة تقلبات الطقس والجفاف ونُصح بتغيير أجواء مدينة الرياض حتى تستقر حالته.

أحيل غالب كامل إلى التقاعد في العام 2000 بخبرة تجاوزت 40 عامًا في حقل الإعلام، وطوال تلك المدة قدم العديد من البرامج كان أشهرها برنامج حروف على التلفزيون السعودي، الذي كان يحظى بشعبية ومتابعة كبيرة في وقته.