مسعودي وميزو وفطوطة شخصيات بارزة في مشوار سمير غانم الفني

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021
مقالات ذات صلة
موعد ومكان جنازة الفنان سمير غانم
نصيحته لـ سمير غانم وتصريحات نادرة: نظرة على مشوار عادل إمام
سمير صبري وسمير غانم جمعهم الفن والصداقة وتاريخ الوفاة

رحل أمس الخميس عن عالمنا الفنان الكبير سمير غانم، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على اثرها الى المستشفى، حيث تم وضعه على الجهاز التنفس الاصطناعي، وهذا بسبب إصابته بـ فيروس كورونا المستجد، حيث تدهورت حالته الصحية وأدت إلى وجود خلل في وظائف الجسم، حيث قدم الفنان المصري سمير غانم مجموعة من الشخصيات الكوميدية التي تركت أثر كبير في حياة المشاهدين.

شخصيات كوميدية في مشوار الفنان سمير غانم

قدم الفنان سمير غانم مجموعة من الأدوار الكثيرة والأثرة خلال مشواره الفني، التي يتذكرها جمهوره إلى الآن ومازال عرضها يبهر الكثير، فهو صانع السعادة والبهجة، حيث يتذكره الكثير أشهر الإفيهات الخاصة به، والكلمات التي مازال يتذكرها الجمهور إلى الآن ويرددها، فهو علامة بارزة في تاريخ الدراما والسينما والمسرح مصريًا وعربيًا.

فقد تربع لسنوات حياته على عرش الكوميديا المصرية كواحد من أبرز وأهم نجوم الكوميديا في تاريخ الفن، فهو فنان بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث استمر بتوجيه الشخصيات التي يقوم بها إلى تجديد وتقديم الجديد والمميز لكل شخصية، منذ لحظة إطلاله على شاشات السينما مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، إلى مشاهده الأخيرة قبل وفاته، أثرت كثيرًا في الجمهور لسنوات.

حيث يتم تسليط الضوء على أشهر الشخصيات التي قام بها الفنان سمير غانم وكان لها تأثير واضح على أذهان الملايين من الجماهير حول الوطن العربي، فيعرض فمهما مر عليها الزمان تظل هذه الشخصيات محفورة في ذاكرة المشاهدين ومن أهمها :

شخصية فطوطة

تعتبر شخصية فطوطة واحدة من أبرز الشخصيات التي قام بها الفنان سمير غانم وقدمها للجمهور على مدار سنوات، خلال فوازير في شهر رمضان، فقد استطاع تقديم شخصية بدلة خضراء وحجم صغير، بصوت ساخر، وايفهات لن تنسي، حيث ستظل هي الشخصية المفضلة لدى الأطفال فهي رمز للشهر الكريم.

شخصية مسعودي في مسرحية المتزوجون

قدم الفنان المصري سمير غانم شخصية مسعود أو مسعودي، كما قالتها الفنانة شيرين في مسرحية المتزوجون، فهو من أشهر وأفضل الأدوار التي قام بها الفنان سمير غانم والتي تقدمها على المسرح، حيث قدم الكثير من الشخصيات المسرحية الكوميدية، إلا أن مسرحية المتزوجون كانت أبرزهم، حيث شارك بها مع صديقه ورفيق كفاحه الفنان جورج سيدهم والتي كان لها طابع خاص عند الجمهور.

شخصية ميزو

قدم الفنان سمير غانم في عام 1977 مسلسل كوميدي وهو حكايات ميزو، حيث لعب فيه دور شخصية معتز أو ميزو الشاب الغني المستهتر، الذي لا يقوم بفعل شيء سوا الإنفاق في أمواله على السهر والخروجات، ولكن يحاول الجميع من حوله إقناعه بالزواج والاستقرار وتحمل المسئولية.

شخصية الصحفي أحمد

شارك الفنان سمير غانم في واحد من أهم أدواره السينمائية حيث قدم فيلم البنات عايزة إيه مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز وسهير رمزي، وقام بتقديم شخصية الصحفي أحمد، الذي كان مشرف على باب العشاق في الجريدة التي يعمل بها، وهو واحد من الشخصيات التي تركت بصمة في تاريخ الكوميديا، حيث غنى في فيلم المطرب أحمد عدوية السح الدح امبو.

شخصية حكيم

ومن أبرز الأدوار التي قام بها الفنان سمير غانم هي شخصية حكيم في مسلسل الرمضاني شربات لوز، مع الفنانة يسرا، حيث قدم شخصية مصمم أزياء يمتلك مصانع للملابس وله ماركة عالمية، يقع في غرام سيدة فقيرة، وتحدث بينهم الكثير من المواقف الكوميدية الطريقة التي تجعل الجمهور يتعلق بها.

شخصية الحلواني

ومن أبرز الأدوار الأخيرة التي قام بها الفنان سمير غانم قبل وفاته هو شخصية الحلواني، حيث ساند الفنان الراحل وشارك في العديد من الأدوار مع أبنته دنيا سمير غانم، حيث قام بتأدية دور كومبارس في السينما وبنته تطمح لأن تكون فنانة مشهورة، وتحدث الكثير من المواقف الكوميدية بينهم.

شخصية جدو ميكي

جدو ميكي واحدة من الشخصيات التي عرفها الكبار والصغار، حيث قدم الفنان الراحل سمير غانم شخصية جدو ميكي مع ابنتيه دنيا سمير غانم و ايمي سمير غانم، وهي شخصية لصاحب مجلات ميكي الشهيرة.