مشاهد جريئة تعرض في مسلسلات رمضان ومطالبات بوقف عرضها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
مطالبات بوقف عرض مسلسل توبة للفنان عمرو سعد ودياب يدافع عنه
مسلسل زوجة واحدة لا تكفي يتسبب في موجة غضب ومطالبات بوقفه
بالمستندات حكم واجب النفاذ بوقف عرض مسلسل في اللا لا لاند

شهدت الحلقات الأولى لـ مسلسلات رمضان هذا العام جدل كبير وواسع بسبب ما تتضمنه من مشاهد أو تلميحات جرئية يراها البعض غير لائقة لهذا الشهر الكريم، حيث تحول هذا الجدل على تعليقات سلبية ومطالبات بوقف عرض المسلسلات على كافة مواقع السوشيال ميديا.

مسلسل من شارع الهرم إلى

بعد موجة الانتقادات الكبيرة التي طالت مسلسل من شارع الهرم إلى قبل بداية عرضه بسبب ظهور الفنانة نور الغندور بدور راقصة مصرية، حيث دشن رواد موقع التدوينات "تويتر" حملة في مصر لوقف عرض المسلسل الكويتي " من شارع الهرم إلى"، والذي يتم عرضه حالياً على إحدى قنوات MBC، بعد ظهور السيدة المصرية بدور الراقصة في المجتمع الكويتي، وهي تتآمر من أجل خطف زوج كويتي من عائلته والاستيلاء على أمواله، وهذا ما اعتبره البعض إهانة لسمعة سيدات مصر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يأتي مشهد آخر خلال عرض حلقات المسلسل من ظهور أحد أبطال المسلسل على يخت داخل البحر ويطلب من زوجته ارتداء ملابس البحر " البيكيني" من أجل الدعايا الخاصة بعمليات النحت التي قام بها لزوجته، حيث فوجئ بأن زوجته ترتدي ملابس البحر الخاصة بالمحجبات ، وظل يطالبها طوال المشهد بتغير ملابسها وارتداء البيكي، حتى أمام رجال آخرين.

This browser does not support the video element.

جدل وانتقادات لوقف عرض مسلسل من شارع الهرم إلى

حيث بدأت موجة كبيرة من الجدل والانتقادات الواسعة من خلال رواد ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، لوقف عرض مسلسل من شارع الهرم بعد عرض هذه المشاهد، وبدأ المتابعين بتداول المشهد على مواقع التواصل الاجتماعي وكتابة تعليقات بأن هذه المسلسلات لا تمثل المجتمع الكويتي، وأن هذه الأشخاص لا تعيش على أرض الواقع، ومطالبة بوجود رقابة تعمل على حذف هذه المشاهد التي لا تناسب المجتمع الكويتي، لا يتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك.

مطالبات بوقف عرض مسلسل دنيا تانية

وعلى جانب آخر، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن وقف عرض الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" والتي تقوم ببطولة الفنانة ليلى علوى، حيث أعلن المجلس خلال بيان أن الحلقة كانت تحتوى على مشاهد لقضية زنا المحارم، حيث تجمع هذه المشاهد بين زوج ليلى علوي وشقيقتها، وأكد المجلس خلال البيان الخاص به أن إذاعة هذه الحلقات لا تتناسب مع شهر رمضان ولا مع المجتمع المصري، حيث تم التصريح لعرض حلقة لا تتضمن مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

ومن جانبه أصدر فريق العمل في المسلسل بيان صحفي يؤكد فيه على التالي :" بالغ احترامنا للرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى للإعلام، وسعيهم للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع التي لا نختلف عليها بأي حال، لكن للأسف الشديد تم الحكم على مسلسل دنيا تانية بشكل غير صحيح استنادًا، فقط، على نهاية الحلقة الأولى، والتى لم تكفِ لمعرفة باقى أحداث المسلسل".

أضاف: "الرقابة أصدرت حكمها دون مشاهدة العمل بالكامل، لذلك نرجو التريث في اتخاذ القرارات لحين إثبات عكس ما ورد في البيان الصادر من الرقابة على المصنفات الفنية. ولكم جزيل الشكر".