نصائح لتطبيق مكياج جامعة مميز

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2018 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 فبراير 2018
مقالات ذات صلة
نصائح للعروس لتطبيق مكياج مميز يوم زفافها
5 نصائح هامة لتطبيق المكياج على البشرة الجافة
نصائح لتطبيق مكياج السفر بخطوات بسيطة

للجامعة خصوصيتها على صعيديّ الملابس والمكياج؛ ذلك أنها تحتّم عليكِ الموازنة بين الجماليات والبساطة والعملية في الوقت نفسه.

إيقاع الجامعة سريع وعملي، ويتطلّب منكِ دوماً الحرص على العملية والمرونة، إلى جانب العناية بالأمور الجمالية والجوانب المتعلقة بالأزياء والمكياج.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إن كنتِ من الحريصات على تطبيق مكياج الجامعة بحرفية وضمن أصول اللياقة والإتيكيت، فإليكِ بعض النصائح حول ذلك. 

مكياج جامعة بأنواعه المختلفة

مكياج جامعة خفيف

إن أردتِ تطبيق مكياج جامعة خفيف، فكل ما عليكِ فعله هو وضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب ومن ثم طبقة رقيقة من كريم الأساس وطبقة رقيقة أخرى من مستحضر الوقاية من الشمس. بعد ذلك، ضعي مسحة خفيفة من البودرة لا سيما إن كانت بشرتكِ دهنية، ومن ثم ابتسمي باتساه وضعي أحمر الخدود فوق الصدغين باتجاه منابت الشعر، لا سيما إن كان جبينكِ عريضاً؛ لتأخذي من اتساعه.

ضعي أحمر الشفاه على شفتيكِ، وليكن بلون ناعم ورائق، بعيداً عن الأحمر القاني أو الألوان القاتمة. بإمكانكِ الاستعاضة عن أحمر الشفاه بالغلوس الملمّع. اختاري مكياج عينين ناعم، من خلال ظلال العينين فقط او بوضع آيلاينر ناعم أو ماسكارا شفافة فحسب. 

مكياج جامعة سريع

على مكياج الجامعة أن يتسم بالسرعة؛ لضيق الوقت الممنوح للطالبة، وعليكِ أن تضعي في اعتباركِ أنكِ مع الوقت ستعتادين على ذلك وستصبح العملية روتينية. كل ما عليكِ فعله هو العناية بتنظيف بشرتكِ ليلياً قبل النوم من خلال استخدام غسول مناسب لنوع البشرة، والعمل على تقشير الوجه بين فترة وأخرى واستخدام مستحضر العناية من الشمس يومياً. ضعي طبقة رقيقة من مستحضر الوقاية من الشمس قبل وضع طبقة كريم الأساس، ومن ثم ضعي أحمر الخدود فوق الصدغين. ضعي طبقة من أحمر الشفاه الناعم للجامعة بعد وضع مسحة رقيقة من البودرة لتثبيته. 

إن كنتِ بصدد حفل التخرج، فبإمكانكِ تطبيق الخطوات البسيطة ذاتها، مع استخدام أحمر شفاه قانٍ، ومع ماسكارا سوداء باذخة.

مكياج جامعة للمحجبات

للجامعات خصوصيتها على صعيد المكياج، وللمحجبات خصوصيتهن الأكبر؛ إذ يجدر بكِ مراعاة استخدام المكياج البسيط والناعم في الوقت ذاته. ضعي طبقة رقيقة من كريم الأساس ومستحضر الوقاية من الشمس، مع مسحة من البودرة لامتصاص الضوء واللمعان، لا سيما إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية. 

ضعي طبقة من أحمر الخدود فوق الصدغين، على ألا تكون صارخة اللون، ومن ثم ضعي طبقة من أحمر الشفاه الناعم أو الغلوس. لا تغفلي مكياج العينين، من خلال طبقة رقيقة من الماسكارا السوداء أو الشفافة.