مهرجان دبي السينمائي يفرش السجادة الحمراء لمشاهير العالم في دورته التاسعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 ديسمبر 2012 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في مهرجان دبي السينمائي
مهرجان دبي السينمائي الدولي 2012: إطلالات النجوم على السجادة الحمراء
هكذا أطل النجوم على السجادة الحمراء في مهرجان دبي السينمائي الدولي
أجواءٌ احتفاليّةٌ ساحرة، إعلاميون وصحفيون من مختلف أنحاء العالم، والكلّ بانتظار بدء وصول النجوم والمدعوين إلى السجادة الحمراء قبيل حفل افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان دبيّ السينمائيّ الدوليّ..
في لحظاتٍ تحبس الأنفاس، بدأ نجوم الخليج والعالم العربي، ونجومٌ عالميون بالوصول تباعاً، وسط صراخ المعجبين والجماهير ووميض كاميرات التصوير..
يكرّم المهرجان هذا العام مبدعين قدّما لعالم السينما الكثير، هما النجم المصريّ محمود عبد العزيز، والمخرج السينمائيّ البريطانيّ مايكل آبتيد الذي أعرب بدوره عن سعادته لمشاركته في مهرجان دبي مكرماً، وأضاف: “إن تكريماً من هذا النوع يمنحك شعوراً بالرضا، لأنّه عن مجمل عطائك المهنيّ، وقد يمنحك شعوراً بأنها النهاية.. لكن لا زال لديّ الكثير لأقدمه"..
وفي حين توارى "عبد العزيز" عن الصحفيين وقد أنهكته اللقاءات التلفزيونيّة، غطّت غيابه زوجته الإعلاميّة بوسي شلبي، مبديةً سعادتها لتكريم "محمود عبد العزيز" من مهرجان دبيّ هذا العام، وإعجابها بالمهرجان الذي يجمع أقطاب السينما من كلّ أنحاء العالم، فقالت: “تابعت مهرجان دبيّ في جميع دوراته، وأكثر ما يثير الإعجاب هو الدعم المعنويّ الذي قدّمه وجود هذا المهرجان للسينمائيين الإماراتيين، ففي حين عدم وجود أفلام إماراتيّة شاركت في المهرجان في دوراته الأولى، بتنا اليوم نتابع تظاهراتٍ خاصّة بالسينما الإماراتيّة، الآخذة بالتطوّر كمّاً ونوعاً"..
 
 ازدانت السجادة الحمراء أيضاً بحضور نجم فيلم افتتاح المهرجان
"Life of Pi"
سوراج شارما، والذي انطلق نحو النجوميّة من خلال أول أدواره ممثلاً، وحول ذلك علّق قائلاً: "شعور غريب أن أكون اليوم وسط كلّ هذه الأضواء ووسط العديد من النجوم.. لم أتوقع يوماً أن أكون واحداً من هؤلاء المشاهير الذين نتابعهم في الاحتفالات يقفون أمام عدسات المصورين على السجادة الحمراء.. أنا في غاية السعادة"..
أما شريكته في الفيلم شارفانتي ساينات، والتي حضرت ترتدي الساري الهندي التقليديّ، وعلّقت على الشهرة التي بدأت هوليوود بمنحها للممثلين الهنود مؤخراً من خلال مشاركتهم في أفلام من إنتاجها: "من الرائع أن يتمكن أيّ ممثل من المشاركة في فيلم هوليووديٍّ ضخم، أنا سعيدة جداً بكوني جزءاً من أحد هذه الأفلام، هذا يمنح الممثل الكثير من الدعم والرغبة في الاستمرار وتحقيق المزيد"..
 
أيضاً على السجادة الحمراء، أطلّت الممثلة الأستراليّة الحائزة على جائزة الأوسكار "كيت بلانشيت"، وكالحلم لوّحت مبتعدة بابتسامةٍ عذبة، دون أن تدلي بتصريح..
 
المخرج المصري خيري بشارة، أطلّ مع عائلته، أبطال فيلمه الجديد
"Moon Dog"
والذي يشارك في مسابقة مهرجان دبيّ، وحول الفيلم الذي يترقب الجمهور مشاهدته بفارغ الصبر قال: "لا يمكنني القول عمّا يدور الفيلم.. إنّه عنّي، وعنّا جميعاً.. إنه فيلم عن الخيال"..
ومن مصر حضر العديد من النجوم، منهم القدير حسن حسني، شيرين، أمير كرارة، شيري عادل، هاني رمزي، رجاء الجداوي.. وغيرهم الكثير
 
المنتج السعوديّ العالميّ محمد التركي أبدى إعجابه بمهرجان دبي، وأهميّة هذا الحدث على خارطة المهرجانات السينمائيّة العالميّة.. وحول إمكانيّة توجهه منتجاً نحو العالم العربي قال: "الموضوع فعلاً هو جزء من خطّة الشركة للخمس سنوات المقبلة، ففي العالم العربي إمكانيّات كبيرة لا بدّ من استغلالها لإنتاج ثقافتنا ورؤيتنا للحياة في أفلام ذات صبغة عالميّة.."..
 
حضور الفانين السوريين كان طفيفاً، فاقتصر على المخرج مأمون البنّي والسيدة واحة الراهب.. أيضاً الممثل سامر اسماعيل والممثلة سوزان نجم الدين، المقيمة في دبيّ حالياً، والتي رفضت التعليق حول موضوع رفض إدارة المهرجان لمشاركة الأفلام التي أنتجتها المؤسسة العامة للسينما في هذه الدورة..
 
الممثل السوري عمار الحاج أحمد، والذي يلعب دور البطولة في فيلم "مشوار"، من إخراج "ميّار الرومي" قال: "أعتقد أنّه من الضروري عرض الفيلم خلال هذه الفترة تحديداً، فهو يدور حولعلاقة حبٍّ بين شابٍ وفتاةٍ من سوريا، يذهبان في رحلةٍ معاً إلى إيران عبر تركيا، ليتمكنا من اللقاء أياماً معاً بعيداً عن العيون.."..
 
وتميّز نجوم الخليج والإمارات على السجادة الحمراء، نذكر منهم السيدة هدى الخطيب، حيبيب غولوم، جابر نغموش، هيفاء حسين، المغنيّة والممثلة أسيل عمران، ميساء مغربي، محمود ..بوشهري، المغنيّة شمّا حمدان، شمس، وغيرهم الكثير من ألمع نجوم المنطقة، أضافوا ألقاً على السجادة الحمراء
 
في دورته التاسعة، مهرجان دبيّ يستمرّ في تقديم كلّ جديد، يستقبل النجوم في حدثٍ ثقافيٍّ ضخم يحتفي بالسينما والإبداع..