موقف إنساني لإيمي سمير غانم في الشارع

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
موقف إنساني لـ سمير غانم في عزاء سعيد صالح
أول تعليق لإيمي سمير غانم بعد انتشار خبر مرضها
صور أول ظهور لإيمي سمير غانم يكشف حقيقة حملها!

شاركت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم، كواليس موقف إنساني لها مع قطة في الشارع، كما وجهت لمتابعيها رجاءً خاصاً للتعامل مع الحيوانات في مثل هذه الأيام الحارة جداً.

إيمي سمير غانم تسقي قطة

كانت إيمي سمير غانم تتواجد في الشارع رفقة سائقها الخاص، حيث توقفت على أحد الأرصفة بعد سماعها لقطة تطلق أصوات تدل على الجوع والعطش.

طلبت إيمي سمير غانم من السائق أن يجلب الماء للقطة من السيارة أثناء جلبه الطعام لها في طبق ورقي، قائلة "هي عارفاك يا خالد هات ميه".

كما تحدثت إيمي سمير غانم موجهة حديثها للقطة، قائلة "اصبري بس اصبري"، حتى تهدئ من روعها في رحلة بحثها عن الطعام والشراب.

This browser does not support the video element.

ووجهت إيمي سمير غانم رسالة مناشدة لجمهورها، لكي تحثهم على الاهتمام بإطعام القطط والحيوانات وسقياهم في هذا الجو الحار.

وكتبت إيمي عبر خاصية الاستوري على حسابها في إنستغرام: "أحلى ثواب إنك تشرب حيوان يكون عطشان في الحر، زي ما نقدر نساعد إنسان عطشان بإزازة مياه وده ثواب أكيد جميل، برده نساعد الحيوانات".

أكملت إيمي سمير غانم: "مش بتقدر تتكلم، أي حد يشوف إنسان أو حيوان في الحر ده يعمل كده، أنا ماشية بمياه في عربيتي عشان أساعد".

وتفاعل الجمهور مع فيديو إيمي سمير غانم، الذي شاركته معهم عبر خاصية القصص القصيرة لحسابها على إنستغرام، حيث أشادوا برقة قلبها وملائكيتها في التعامل مع الحيوانات، ومقدمين لها الشكر على هذه اللفتة الطيبة منها تجاه الكائنات الأضعف.

وقال البعض في تعليقاتهم التي تداولوها على الفيديو، إن إيمي سمير غانم تحمل قلبا عطوفا على الحيوانات مؤكدين أن هذا الأمر ليس جديدا عليها في التعامل معهم ولكنها دائما ما تسعى للتعامل معهم برقة ولطف سواء كانوا قططا أو كلابا أو حيوانات عموما.

ودعى البعض للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والفنان الراحل سمير غانم، بسبب تربيتهما لابنتهما إيمي على التواضع ورقة القلب تجاه الحيوانات، مؤكدين أنهما كانا سببا رئيسيا في تنشئتها على هذه الرحمة "الله يرحم أستاذة دلال وأستاذ سمير ربوها أحسن تربية وخلوها إنسانة رحيمة بالحيوانات وبكل حاجة حواليها ونعم التربية".

حب إيمي سمير غانم للحيوانات

ومن المعروف عن الفنانة إيمي سمير غانم حبها الشديد للحيوانات، وخاصة الكلاب والقطط، ولكن كلابها تحتل مكانة خاصة في قلبها إذ أنها متعلقة بهؤلاء الكلاب بصورة كبيرة، لدرجة أنها صرحت من قبل أنها كانت تراقب منزل والدتها بالكاميرات للاطمئنان على صحة والدها الراحل وكلابها أيضاً.

إيمي سمير غانم معروفة بأنها تسير بالكثير من الطعام والشراب الخاص بالقطط والكلاب، فهي تطعم وتسقي القطط التي لا مأوى لها، وكانت مؤخرا قد ظهرت أثناء تواجدها بالمملكة العربية السعودية وهي تطعم القطط في مكة، وكانت والدتها الراحلة دلال عبد العزيز تقول إن حب إيمي للحيوانات فاق كل شيء، لدرجة أنها تهتم بهم أكثر من اهتمامها بأسرتها في تعبير مجازي.

وقالت دنيا سمير غانم عن إطعام شقيقتها للقطط والكلاب إنها تسير بطعام القطط والكلاب في حقيبتها في كل بلد وكل مكان في العالم، مشيرة إلى أنها تحمل أطيب وأحن قلب في العالم،  وتجمع إيمي سمير غانم والكلاب مواقف طريفة وإنسانية كثيرة ومتنوعة يعلمها معجبوها ومتابعوها منذ سنوات.