نادية الجندي تحتفل بعيد ميلاد سميحة أيوب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021
مقالات ذات صلة
سميحة أيوب
سميحة أيوب تكشف سبب طلاقها من محمود مرسي في ذكرى ميلاده
صورة نادين نجيم تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الأول

حرصت الفنانة نادية الجندي على الاحتفال بعيد ميلاد الفنانة سميحة أيوب.

نادية الجندي وهالة فاخر يحتفلان بسميحة أيوب

ونشرت نادية الجندي عبر حسابها الرسمي بموقع وتطبيق "انستجرام" صور من احتفالها بصحبة هالة فاخر وأسرة مسلسل "سكر زيادة" بعيد ميلاد الفنانة سميحة أيوب العام الماضي.

وعلقت نادية على الصور كاتبة:"صديقتي وحبيبتي، الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، كل سنة وأنتي طيبة وبخير وبسعادة، وسنة جميلة عليكي وربنا يديكي الصحه يارب، وتمتعينا بفنك وأداءك العظيم الراقي، وحشتيني وبحبك أوي ووحشني الشغل معاك يافوز".

سكر زيادة يجمع نادية الجندي وسميحة أيوب

وكان جمع مسلسل "سكر زيادة" كل من الفناناتين نادية الجندي وسميحة أيوب وعرض ضمن موسم رمضان 2020 الماضي.

مسلسل "سكر زيادة"، مستوحي من المسلسل الشهير "The golden girls"، وتجري آحداثه داخل فيلا تضطر كل بطلات المُسلسل للإقامة فيها معا بعد تعرضهن لعملية نصب، حيث تحاول كل منهن الإستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي السكان، مما يُفجر الكثير من المواقف الطريفة غير تقليدية.

يذكر أن مسلسل "سكر زيادة" من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة نبيلة عبيد، ونادية الجندي، سميحة أيوب، هالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانا مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبد الباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وسليمان عيد، وبدرية طلبه وآخرين.

سميحة أيوب صاحبة ثاني أطول مسيرة فنية

واحتفلت الفنانة سميحة أيوب بعيد ميلادها يوم 8 مارس إذ أنها من مواليد 1932، وهي صاحبة ثاني أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية بعد الفنانة أمينة رزق حيث كانت بدايتها الاحترافية من خلال فيلم "المتشردة" سنة 1947م، وسنوات عملها السينمائي والتلفزيوني تجاوزت الـ 73 عامًا.

دخلت سميحة أيوب المعهد العالي للتمثيل عام 1949 الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يده، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال وهي: فيلم "شاطئ الغرام" في مطلع سنة 1950، ثم في سنة 1951 شاركت في فيلم "ورد الغرام"،وقد ذاعت نجوميتها في أوائل الخمسينيات، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل في سنة 1953.

انضمت إلى المسرح القومي المصري، وصارت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و1975. وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية.