نجوم ومسلسلات خارج سباق دراما رمضان 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
نجوم خارج موسم دراما رمضان 2024 رسمياً
قائمة بالمسلسلات الكوميدية لموسم دراما رمضان 2023
خريطة عرض المسلسلات الكويتية في ماراثون دراما رمضان 2023

رغم أن موسم دراما رمضان السنوي يعد الأهم لعروض المسلسلات بفضل نسب المشاهدة المرتفعة وحرص الكثير من الفنانين على التواجد فيه، إلا أن هذا العام قرر العديد من النجوم الغياب عن المشاركة في الأعمال الدرامية، فمن هم أبرز الغائبين عن دراما رمضان 2023؟

عادل إمام ويحيى الفخراني الأبرز

للعام الثالث على التوالي يغيب الفنان المصري عادل إمام عن موسم دراما رمضان، بعد أن كان عمله الأخير هو مسلسل فلانتينو الذي عرض في 2020.

وتضاربت الأنباء حول سبب غياب عادل أمام عن موسم دراما رمضان 2023 خاصة مع انتشار الأنباء عن تراجع وضعه الصحي خلال الفترة الماضية إلا أن أسرته دائماً تنفي هذه الشائعات.

وفي الجهة المقابلة صرح البعض بأن عدم وجود ن قوي يعد السبب الأقوى لغياب عادل إمام خاصة أن مسلسل فلانتينو لم يحقق النجاح المطلوب بسبب ضعف مستواه.

ويغيب الفنان يحيى الفخراني عن موسم دراما رمضان للعام الثاني بعد أن قدم آخر أعماله في رمضان 2021 بمسلسل نجيب زاهي زركش.

ولن يشارك يحيى الفخراني في موسم رمضان بسبب عدم الانتهاء من كتابة السيناريو من قبل السيناريست عبد الرحيم كمال والذي من المقرر أن يقوم بإخراجه شادي الفخراني، لذا قرر تأجيله إلى رمضان 2024

كريم عبد العزيز يعاود الابتعاد عن الدراما

عاد الفنان كريم عبد العزيز للابتعاد قليلاً عن الدراما بعد أن قدم العامين الماضيين أعمالاً درامية في موسم رمضان، خاصة مع انشغاله بتصوير أحدث أفلامه بيت الروبي والذي تشاركه بطولته الفنانة نور اللبنانية وتارا عماد ويعرض في السينمات في موسم عيد الأضحى 2023

وقرر كريم عبد العزيز تأجيل مسلسل الحشاشين الذي كان يعمل عليه إلى رمضان 2024 بسبب حاجته إلى تقديمه بصورة لائقة والتصوير في أكثر من دولة.

مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني

خرجت بعض المسلسلات من السباق الرمضاني، من بينها مسلسل 11 سبتمبر للفنان هاني سلامة بسبب عدم البدء في تصويره خاصة أنه يحتاج إلى معاينة الكثير من أماكن التصوير في أوروبا وأمريكا لذا تقرر تأجيل عرضة حتى 2024.

ومن اللافت غياب الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور للعام الثالث على التوالي، عن موسم دراما رمضان خاصة أنها لم تعلن التعاقد خلال الفترة الأخيرة مع أي من شركات الإنتاج لتقديم أعمالها الجديدة.

وللعام الثالث على التوالي أيضاً، تغيب الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن الأعمال الدرامية الخاصة بالموسم الرمضاني، حيث إن آخر مسلسل رمضاني قدمته هيفاء وهبي عام 2020 هو "أسود فاتح"