نصائح لإطلالة راقية في العمل تسلط الأضواء عليكِ

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أبريل 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
فساتين معدنية 2014 لإطلالة براقة تسلط عليك جميع الأضواء
أحلام تسلط الأضواء على مجوهراتها في الصور!
نصائح عملية لإطلالة شتوية أنيقة

عزيزتي المرأة العاملة بالطبع هدفك الأول في العمل هو انجاز المهام التي يتطلبها منك موقعك، لكن بالتأكيد كونك امرأة لا بد لك من الإهتمام بأناقتك وشكلك الخارجي الذي سيعكس شخصيتك بالطريقة التي تفضلينها أمام زملائك في العمل.

بالطبع مكان وبيئة العمل تأثر على إطلالتك واختيارك للأزياء فهنالك أزياء تناسب المكتب وهنالك أخرى تناسب الجولات الميدانية، على كلتا الحالتين يجب عليك اختيارها بعناية لتعكس صورتك بشكل احترافي يعكس خبرتك في العمل قلباً وقالباً، نابع من أهمية الإنطباع الأول البالغة.

لذلك أنت بحاجة للاهتمام بمجموعة من الأمور التي ستجعلك تبدين غاية في الروعة والجاذبية وتخطفين الأنظار جميعها، لتكوني قدوة ومثال يحتذى به في الأناقة والجاذبية والذوق الرفيع... إليك النصائح بالتالي:

1- ارتدي الأزياء الراقية والكلاسيكية لتتحلي بإطلالة أنيقة، ولتقومي بذلك بالشكل الأمثل يجب عليك اختيار قطع كلاسيكية لا ترتبط بزمن، حتى لو كنتي من عشاق الموضة ومواكبة أخر الصيحات اختاري منها ما يتناسب مع بيئة العمل الرسمية، في كل موسم يبتكر مصممو الأزياء مجموعة من القطع تتصف بالذكاء والحرفية كالتنورة القماشية القصيرة أو الطويلة بقصاتها المتعددة والألوان المتنوعة ارفقيها بقميص أبيض أو جاكيت رسمي وإليك بالتالي بعض الطرق الموضحة بالصور والأفكار...

- تنورة ميدي مع قميص أبيض أو بليزر أو توب مخطط أو مطبع.



- بنطال من القماش مع قميص رسمي من الشيفون أو القطن.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.



- تنورة ماكسي بلون ساطع مع توب من القطن أو قميص أو بليزر.



- البدل الرسمية ومشتقاتها كالفيست والبليزر والقمصان الرسمية.



- فساتين ماكسي أو ميدي بألوان حيادية أو صيفية أنيقة.



- بالطبع أكثر الأحذية أناقة للعمل هو الكعب العالي، لكن بإمكانك ارتداء الفلات أحياناً ليمنحك راحة ويحافظ على أناقتك.



2- المكياج لتبرزي جمال ملامح وجهك دون تكلف، اياكِ والوقوع بفخ الإكثار من مستحضرات التجميل لكي لا تبدي بصورة منفرة للأخرين، لذلك تعرفي على أساسيات تطبيق مكياج مناسب للعمل هنا.

3- نظافتك الشخصية وترتيبك العام، تعتبر النظافة الشخصية والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة غاية في الأهمية وتتعدى أهميتها على أناقتك الخارجية، قد تعتقد بعض الفتيات أن الاهتمام بالأزياء فقط هو الأهم لكن بالطبع لا، اليك بعض أهم المحاور التي يجب عليك الاعتناء بها:

-احرصي على تقليم أظافرك في جلسة بدكير ومنكير خاصة شهرياً على أقل تقدير. وصفات طبيعية لتحصلي على أظافر قوية تحسدك عليها الأخريات

-استحمي بشكل يومي وتعطري بروائح مميزة تدير الرؤوس عندما تمرين.

اهتمي بشعرك وقصي أطرافه المتكسرة كل نهاية شهر لتجددي حيويته واياك أن تتركي الصبغة تبتعد عن جذور رأسك لمدة طويلة.

- انزعي شعر جسدك بانتظام قبل أن يصبح ظاهر للعيان مع الإهتمام بنعومة جسدك وترطيبه.

- اهتمي بتهذيب حواجبك وشعر وجهك على الدوام.

4- تصرفاتك تعكس جمالك في بيئة العمل، لذلك كوني أنيقة وراقية في تصرفاتك وتعاملك مع الأخرين وحافظي على ابتسامتك ووجهك السمح دون المبالغة، لتتجنبي عكس صورة سلبية عنك.

5- وأهم من ذلك كله شخصيتك المتميزة هي مفتاح لسرقة الأضواء والأنظار في العمل، لذلك تحلي بالثقة في نفسك ودعي جاذبية كلامك واتساع آفاقك تتحدث عنك وعن رقيك أمام الزملاء والزميلات.

المزيد من النصائح للمرأة العاملة:

 مجموعة نصائح لاختيار ملابس أنيقة لمقابلة العمل
للمرأة العاملة: نصائح في الأزياء والمكياج ليوم عمل مريح