نصائح للحفاظ على نظافة المنزل

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على نظافة بانيو الاستحمام
نصائح للحفاظ على نظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية
نصائح وقواعد للحفاظ على نظافة المهبل ومنع جفافه

بعد يوم طويل من العمل أو الجري خلف الأطفال وأحداث الفوضى في كل مكان بالمنزل يحتاج المنزل في هذا الوقت إلى التنظيف، حيث لا وقت للشعور بالراحة أو الاستلقاء على الأريكة، ولكن هناك بعض الحلول التي تساعدك في تنظيف المنزل بطريقة بسيطة وسهلة بدون الشعور بالمزيد من التعب والإرهاق، حيث يمكنك المحافظة على منزلك نظيفًا ومرتباً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كيف تحافظين على منزلك نظيفًا

غرفة واحدة في كل مرة

حدد بضع دقائق كل يوم لتنظيف المنزل، تمامًا كما لو كنت تحدد موعدًا للاجتماع. اقضِ حوالي 20 دقيقة كل مساء في التعامل مع غرفة واحدة في منزلك، يمكن أن تغطي 20 دقيقة غدًا غرفة النوم ويمكن أن تغطي 20 دقيقة في اليوم التالي غرفة المعيشة، القليل كل يوم ينجز الكثير في أسبوع.

تنظيف المطبخ والحمام

اغسل حوض الاستحمام بسرعة بعد استخدامه. سيكون التنظيف أسهل بكثير ومع الشطف البسيط بعد كل استخدام، لن يكون من الضروري غسل الحمام كل أسبوع. امسحي أسطح المطبخ في كل مرة تحضرين فيها الطعام، شجع الأطفال على ترتيب ألعابهم بعد وقت اللعب. احتفظ بصناديق تخزين في منطقة اللعب الخاصة بهم ، حتى يتمكنوا من إلقاء ألعابهم بسهولة.

الفوضى مقابل التنظيف

كلما زاد عدد الأشياء لديك، كلما أصبح منزلك فوضويًا بشكل أسرع. هل تتعثر أكوام المجلات القديمة، وأكياس الملابس القديمة، وغيرها من الأشياء العشوائية.

إذا كان هذا هو الحال، فقد حان الوقت للتراجع، تخلص من كل الأشياء غير الضرورية التي تتراكم عليها الأتربة والتي سيتعين عليك تنظيفها لاحقًا. في حالة الشك قم برميها بعيدًا أو التبرع بها لمتجر خيري.

تنظيف المنزل مسؤولية الأسرة بأكملها

إذا كان أطفالك كبارًا بما يكفي ، فاستغرق 20 دقيقة كعائلة لتنظيف المنزل معًا. وهذا يعني أن أسرة مكونة من أربعة أفراد يمكنها القيام بالتنظيف لمدة 80 دقيقة كل ليلة.

امنح أطفالك المهام المناسبة لأعمارهم. يمكن لطفل يبلغ من العمر ستة أعوام مسح أسطح المطبخ، بينما يمكن لطفل يبلغ من العمر ثماني سنوات أن يساعد في تنظيف أرضية المطبخ. تحدى أطفالك لمعرفة من يمكنه وضع ملابسهم وألعابهم بعيدًا بشكل أسرع.

عدم ترك الملابس لعطلة نهاية الأسبوع

عطلات نهاية الأسبوع أقصر من أن تترك كل الغسيل الخاص بك ليتم تعبئته في يومين. اعتد على وضع عبء كل يوم أو كل يومين. ارمِ حمولة في الصباح قبل الذهاب إلى العمل. عندما تصل إلى المنزل، قم برميها في المجفف أو على حصان الملابس، وعندما تنتهي قم بفرزها وطيها بسرعة قبل الذهاب إلى السرير. بهذه الطريقة لن تضطر إلى قضاء يوم ثمين في عطلة نهاية الأسبوع مدفونًا تحت جبل من الغسيل.

حلول تنظيف طبيعية للمنزل

تنظيف البلاط أو البورسلين

اصنع عجينة سميكة من كريم التارتار وعصير الليمون، عادةً ما يستخدم كريم التارتار كعامل ثابت في الخبز، ولكن ، مثل بيكربونات الصودا يمكن استخدامه أيضًا كعامل تنظيف معتدل. عند إضافة الليمون إلى كريم التارتار، فإن المكونين البسيطين يخلقان محلول تبييض طبيعي يساعد في إزالة أصعب البقع على البلاط أو البورسلين.

قم بتغطية البقع التي تغير لونها في المعجون وافركها بقطعة قماش أو فرشاة أسنان، ثم اشطفها بالماء الدافئ النظيف. قد يتطلب الأمر بضع مرات، لكن النتيجة ستتركك بحوض جيد مثل الجديد.

تنظيف السجاد

أحضر زجاجة رذاذ كبيرة واملأها بمقدارين من الماء، جزء من الخل الأبيض. رج الزجاجة جيدًا لخلط الاثنين ثم أضف ملعقة صغيرة من ملح الطعام. هذا هو الجزء السحري، يمسك الملح بأي بقع وروائح ويسهل إزالتها. للحصول على رائحة منعشة، أضف بضع قطرات من أي زيت عطري صافٍ إلى زجاجة الرش. النعناع هو المفضل للحيوية والخزامى مثالي لخلق مساحة هادئة، رش البساط بكمية وفيرة من المحلول، وانتظر حتى يجف، ثم نظفها بالفرشاة.

تنظيف النوافذ

خذ نفس زجاجة الرش التي ملأتها سابقًا، هذه المرة فقط امزج مقدارين من الماء ونصف جزء من الخل وربع جزء من الكحول المحمر. قم بإسقاط الزيت العطري الذي تختاره، فلن تحتاج إلى الكثير على الإطلاق، وقم برجه لخلط، رش كمية وفيرة على النوافذ والمرايا حول المنزل وامسح بلفافة المطبخ.

كن حذرًا في الأيام المشمسة بشكل خاص حتى لا تدع المحلول يجف بسرعة كبيرة، ستحصل على نافذة مخططة بدلاً من نافذة لامعة.

تنظيف بقع العشب الخضراء

الحل لإزالة البقع العنيدة والخضراء من الملابس هو كل شيء في لعبة الانتظار. أولًا امزج مقدارين من بيروكسيد الهيدروجين مع جزء من سائل الغسيل في زجاجة الرش المضمونة. هيدروغرين بيروكسيد هو مبيض لا يحتوي على الكلور، لذلك سيكون بمثابة عامل تفتيح خفيف يقاوم البقع.

ومع ذلك هذا يعني أيضًا أن هذا الحل قد لا يكون آمنًا للملابس غير البيضاء مثل الجينز. قد يكون من المفيد أخذ بضع دقائق إضافية لإجراء اختبار موضعي للمحلول في مكان سري على الملابس لاختبار أي تلون قد يحدث. إذا نجح الاختبار ولم يتم إجراء تبيض، فاهتز المحلول لدمج وتشبع البقعة.

اترك المحلول على البقعة لمدة نصف ساعة على الأقل. ثم ضعي قطعة الملابس في الغسالة وشغليها خلال دورة عادية بالمنظف. كرر حتى تختفي البقعة تمامًا ، في الوقت المناسب تمامًا للخروج مرة أخرى.

تنظيف بقع الزيت

ابدأ برش بيكربونات الصودا الجافة على البقعة الزيتية واتركها لمدة 20 دقيقة على الأقل. سيسمح ذلك للبيكارب بامتصاص أكبر قدر ممكن من الزيت حتى تتمكن من تنظيف الفوضى بسهولة، بعد ذلك أضيفي نقطة أو قطرتين من سائل الغسيل إلى الزيت بحذر وادعكي برفق بفرشاة أسنان قديمة. قم بحركات دائرية صغيرة لتحريك الزيت وفكه عن القماش.

خذ قطعة مبللة من ورق المطبخ أو منشفة وامسح المنطقة بالصابون. إذا بقي أي زيت ، كرر ذلك باستخدام جولة أخرى من الصابون على فرشاة الأسنان. دع الهواء يجف.