نصائح مهمة للعناية بمنطقة تحت الإبطين والمحافظة على لونها!

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2016
مقالات ذات صلة
الطرق الصحيحة للعناية بمنطقة تحت الإبط
خمس نصائح مذهلة للعناية بمنطقة المرفقين والركبتين
نصائح مهمة للعناية بقدميكِ قبل الزفاف
      تعاني كثير من النساء من اسوداد مناطق ما تحت الإبطين، على الرغم من استخدام مستحضرات تجميلية وعناية خاصة برائحة العرق والتحكم به.
 
فيما يلي بعض النصائح المهمة للعناية بمنطقة تحت الإبطين والمحافظة على لونها:
 
- لا تلجأي لطرق نزع الشعر غير السليمة في هذه المنطقة من قبيل استخدام الشفرة، بل استخدمي السكر أو الشمع لإزالة الشعر؛ ذلك انه يعمل على تقشير الجلد أيضاً.
 
- احرصي على الاستحمام بانتظام. مرة يومياً أو يوماً تلو يوم؛ ذلك أن تراكم العرق في هذه المنطقة وقلة تلييفها بليفة تعمل على تقشير الجلد الميت، تجعل من الاسوداد أمراً وارداً بقوة.
 
- افركي هذه المنطقة أسبوعياً بمزيج الليمون وبيكربونات الصودا. أبقي الخليط على المنطقة ما لا يقل عن عشرين دقيقة ومن ثم افركي المنطقة جيداً، ورطّبيها بالغليسرين لمدة لا تقل عن عشر دقائق، واشطفي بالماء البارد. تجنبي يومها استخدام مزيلات العرق أو أي مستحضرات كيميائية.
 
- حاولي الاستعاضة عن مزيلات العرق بمركّب الشبّة البيضاء المتوفرة في الصيدليات ومحال العطارة. تعمل هذه المادة على إبقاء هذه المنطقة بيضاء وتحول دون اسودادها، كما تعمل على تعقيم أي بثور فيها.
 
- رطّبي هذه المنطقة يومياً. اجعليها واحدة من عاداتكِ قبل النوم. استخدمي كريم عناية لا يحوي كثيراً من المركبات الصناعية والعطرية. اختاريه من ماركة جيدة أو ضعي طبقة من الغليسرين المرطب الذي يعتني بالترطيب المركز.
 
- احرصي على ارتداء خامات قطنية بقدر المستطاع؛ ذلك أنها تعمل على امتصاص العرق بكفاءة. 
 
- راجعي اختصاصي الجلدية إن وجدتِ أن الاسوداد مستفحل في هذه المنطقة أو إن لاحظتِ أن هنالك تهيجاً شديداً فيها. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.