نصائح هامة أثناء تطبيق مكياج العروس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
نصائح هامة للعناية بالبشرة أثناء تطبيق المكياج
نصائح هامة حول مكياج شتاء 2017
6 نصائح هامة في المكياج للبشرة الحنطية

في ليلة الزفاف هناك شيء واحد فقط يحتاج إلى اهتمامك وهو مظهر جمالك من خلال تطبيق مكياج ليلة الزفاف. ربما تكون قد تأكدت بالفعل من فحص بشرتك وشعرك وصحتهما قدر الإمكان. بالتأكيد أنت تحتاجين إلى مساعدة في تصفيف الشعر لأنها ليست دائمًا مهمة سهلة، ولكن المكياج شيء يمكنك التحكم فيه. سواء كان لديك شخص محترف أو ستستخدمين مجموعة المهارات المكتسبة الخاصة بك في يوم زفافك، يمكن أن تساعدك هذه النصائح في تطبيق مكياج صحيح ومناسب ليوم الزفاف.

نصائح هامة عند تطبيق مكياج العروسة

قومي بإعداد بشرتك

تنسى العديد من العرائس اتباع خطوات العناية بالبشرة الأساسية قبل وضع المكياج. يجب أن يكون التطهير والتنغيم والترطيب، دائمًا جزءًا من روتينك اليومي. الوجه النظيف والمرطب والخالي من الشوائب. يسمح روتين للماكياج بالانزلاق على البشرة بسلاسة ومزجها بسلاسة. إنه روتين مهم يجب اتباعه قبل وضع المكياج متعدد الطبقات لأنه يجعله يجلس بشكل أفضل على بشرتك ويمنحها مظهرًا وملمسًا أكثر طبيعية. ابتكر نظامًا صارمًا للعناية بالبشرة والتزم به قبل الزفاف بفترة طويلة.

لا تعطي عينيك كل الاهتمام

مكياج عينيك سيجعل مظهرك جيداً أو يفسدها. لتفتيح المنطقة، اختاري الكونسيلر المناسب قبل وضع المكياج. أيضًا قبل اليوم الكبير، يمكنك تجربة بضعة أزواج من الرموش والاستثمار في الرموش التي تبدو أفضل بالنسبة لك.

ضعي البرايمر بشكل صحيح

يهيئ البرايمر بشرتك لتكون بمثابة قماش ناعم لمكياج الزفاف. كما أنه يجعل مكياجك يدوم لفترة أطول. أهم جانب في المكياج هو اختيار لون كريم الأساس المناسب. اختر النوع الذي يكمل لون بشرتك. بدلاً من طبقة واحدة سميكة من كريم الأساس، ضعي طبقة رقيقة ثم ضعيها في المناطق التي تحتاجين فيها إلى مزيد من التغطية.

قومي ببناء ظلال العيون وأحمر الشفاه بنفس الطريقة. ضعي كمية قليلة من ظلال العيون وامزجيها وكرر العملية عدة مرات. ثم ضعي الكونسيلر فقط على المناطق التي لا تزال تظهر تغيرًا خفيفًا في اللون مثلاً حول الأنف وأطراف الشفاه وتحت منطقة العين وامزجه جيدًا. ضعي أحمر الشفاه وصبتيه عدة مرات للحصول على بقعة طويلة الأمد.

اختاري الدرجة المناسبة لأحمر الشفاه

لا تريد كل عروس المظهر اللامع، يفضل البعض إبقاء مكياجهم بسيطًا وطبيعيًا، لذلك في هذه الحالة اختاري أحمر شفاه لامع، اختيار اللون المناسب مهم. تعتبر الألوان الوردية والأحمر الفاتحة مثالية لإضفاء لمسة رقيقة ومع مجموعة واسعة من الظلال العارية يمكنك حتى مزج أحمر الشفاه ومطابقتها حسب رغبتك.

أخطاء تجميلية على العروس تجنبها في ليلة الزفاف

وضع طبقات من كريم الأساس

يرتكب معظم الناس خطأً فادحًا يتمثل في وضع طبقات من كريم الأساس أو إضافتها لعدد كبير جدًا من طبقاتها لجعلها تدوم لأطول فترة ممكنة. هذا خطأ فادح في المكياج يجب تجنبه بأي ثمن. سيبدو الأساس مصطنعًا وكعكيًا وطباشيريًا طوال اليوم وسيبدو غير واقعي في الصور الفوتوغرافية.

عدم وضع واقي الشمس

من الأفضل تجنب واقي الشمس في يوم زفافك لأنه قد يجعل وجهك يبدو أبيضًا جدًا مع فلاش الكاميرا. يمكن أن يجعل بشرتك تبدو دهنية ولزجة. من الأفضل تجنب واقي الشمس. بدلاً من ذلك استخدمي المرطبات الخفيفة التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) لتحضير البشرة قبل وضع الماكياج وربما كريم أساس يحتوي على عامل حماية من الشمس أيضًا.

تقشير الوجه في يوم الحفل

ستؤدي هذه العلاجات إلى تجفيف بشرتك ويمكن أن تسبب حساسية والتهابًا. سوف تستجيب بشرتك بشكل سلبي فقط للماكياج. قم بإنهاء علاجاتك قبل خمسة أيام على الأقل للتأكد من أن بشرتك جاهزة لتبدو بأفضل حال في اليوم.

إخفاء منطقة الشفاه 

يساعد خافي العيوب لون شفتيك على البقاء لفترة أطول، ويضيف بُعدًا للظل، ويمنع ظهور الريش. سيجعل أحمر الشفاه الخاص بك يلمع أكثر. لذلك من المهم جدًا إخفاء منطقة الشفتين والذقن ثم وضع أحمر الشفاه.