نصائح هامة للعناية ببشرة الطفل الجافة

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
نصائح للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف
إليك نصائح وإرشادات للعناية ببشرة طفلك
نصائح للعناية بالشعر الجاف قبل العيد

البشرة الغير صحية أو الجافة يمكن أن تكون مصدر قلق كبير للأطفال، إذا كانت تعانين من بشرة جافة، فاعلمي أن الأطفال هم أكثر عرضة للجفاف لأن بشرتهم حساسة نوعًا ما، لذلك أنت كأم بحاجة إلى العمل بشكل إضافي للحفاظ على بشرة طفلك رطبة، لا تقلقي لأن العناية بالبشرة الجافة ليست مهمة كبيرة كما تعتقين، كونك أكثر حذرًا واستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة لطفلك سيساعدك كثيرًا فيما يتعلق بالتعامل مع بشرة الطفل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

طرق للعناية ببشرة الطفل الجافة

استخدم مرطب مخصص لبشرة الأطفال

لا بد من تطبيق المرطبات بشكل مستمر على بشرة الطفل وخصوصاً بعد الاستحمام، حيث تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب، بعد الاستحمام بالماء الدافئ، تفقد البشرة الرطوبة التي تحتاج إليها، لا بد من تطبيق كريم مرطب للمساعدة في تجديد الرطوبة والعناصر الغذائية التي غالبًا ما تضيع أثناء جلسة الاستحمام. الآن هذا ما تحتاجه بشرة طفلك الرقيقة أثناء التعامل مع البشرة الجافة.

الحفاظ على رطوبة بشرة طفلك

لا يحتاج طفلك إلى نفس القدر من الماء الذي تحتاجينه ولكن تذكري إبقاءه رطبًا بالماء على فترات منتظمة. في حين أن حليب الثدي حتى عمر 6 أشهر هو أيضًا شكل من أشكال الترطيب مقرونًا بالعناصر الغذائية الصحيحة، فإن الماء بحد ذاته ضروري تمامًا. لكن تذكري أن الماء لن يحتفظ بجسمه حتى تحافظ على رطوبة بشرته. لذا تأكدي من أنك تستثمر أيضًا في اللوشن أو المرطب المناسب لطفلك.

غسول الاستحمام مناسب لبشرة طفلك

نظرًا لأن النقطة أعلاه تثير التساؤل حول كيفية الحفاظ على بشرة طفلك رطبة، فلا بد من استخدام غسول يحتوي على المكونات الصحيحة للتخلص من الجلد الجاف بدقة، الحرص على استخدام غسول يهدئ البشرة الجافة من أول استخدام له ويوفر ترطيبًا لمدة 24 ساعة مع ترك بشرة طفلك ناعمة ومعطرة.

حافظ على بشرة طفلك في الشتاء

يسبب الشتاء جفافاً شديداً لبشرة الطفل. لذا احرصي على حماية طفلك بالقفازات والقفازات خلال هذا الموسم. لكن تأكدي من أن القماش ناعم حتى لا يصاب طفلك بطفح جلدي.

اعتمدي على مناديل الترطيب

كأم أنت دائمًا تبحثين عن شيء حساس للغاية لطفلك الصغير، هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه الاعتماد على مناديل العناية بالطفل المرطبة. تعمل بشكل خاص على مشاكل البشرة الجافة لأن هذه المناديل غنية بالترطيب اللطيف لإزالة أي شوائب بشكل فعال مع الحفاظ على بشرة طفلك رطبة.

أخطاء تجنبيها عند العناية ببشرة الطفل

قد تؤدي منتجات العناية بالبشرة غير المخصصة للأطفال إلى تهيج بشرة الطفل الرقيقة والجديدة بسهولة. يحتاج الآباء المعاصرون إلى إلقاء نظرة على المكونات الموجودة في منتجات العناية بالطفل للتأكد من أنها آمنة لبشرة أطفالهم الحساسة.

وضع المبيض على ملابس الأطفال

عند الاقتراب الشديد من المبيض، يمكن أن يهيج عينيك، ويجعل رؤيتك ضبابية، ويحرق حلقك، ويسبب حروقًا كيميائية، ويجعل التنفس صعبًا. كمادة شديدة التفاعل، يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل كبيرة عند مزجها بالمواد الكيميائية الخاطئة. حتى الملابس التي تم غسلها بالتبييض يمكن أن تؤذي الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

الابتعاد عن العطور الصناعية

العطور الصناعية أرخص بكثير من تلك التي تأتي من النباتات. غالبًا ما تُصنع مواد مثل مشتقات البنزين من المنتجات الثانوية للنفط. ليس من المستغرب أن تكون المنتجات المعطرة جذابة، لكن معظمها يحتوي على الألدهيدات، التي يمكن أن تسبب الحساسية والسرطان، لذلك يجب أن يكون أفضل غسول أو مرطب للأطفال خاليًا من الرائحة. إذا كان العطر موجودًا في منتجات العناية الخاصة بك، فقد لا تعرفين المكونات الموجودة فيها.

يحتاج الأطفال الواقي من الشمس

إلى واق من الشمس تمامًا مثل البالغين، ولكن بالنسبة لهم يجب عليك اختيار تركيبة خالية من المواد الكيميائية. يوصى باستخدام واقي الشمس الفيزيائي القائم على أكسيد الزنك. يجب تجنب واقيات الشمس الكيميائية مثل الأوكسي بنزون ​​وما إلى ذلك لأنه يمكن امتصاصها من خلال الجلد والتلاعب بهرمونات الطفل أثناء نموها.

تجنب استخدام بودرة التلك

يمكن العثور على الأسبستوس كشوائب في العديد من التلك ولهذا السبب، من الأفضل تجنب استخدام التلك تمامًا أو استخدام مسحوق خالٍ من التلك. اختاري المساحيق العضوية مثل نشاء الذرة بدلًا من تلك التي تحتوي على مادة كيميائية ضارة.