نور طاهر بطلة مسلسل مدرسة الروابي تُقلق متابعيها وتكشف عن مرضها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
مقالات ذات صلة
مدرسة الروابي للبنات
تشبيه ابنة هند القحطاني بإحدى طالبات مسلسل مدرسة الروابي
بأحداث تخالف التوقعات: مسلسل مدرسة الروابي يعود بموسم جديد

نشرت منذ ساعات قليلة النجمة الأردنية نور طاهر بطلة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" صور لها من داخل المستشفى على حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستقرام"، حيث كشفت نور عن معاناتها مع مرض الصرع، وارفقت الصور بتعليق كبير كشفت لنا تفاصيل مرضها وكيف كانت تعاني منه لسنوات ومازالت.

نور طاهر تعلن إصابتها بمرض الصرع

أعلنت نور طاهر أمس لأول مرة عن معاناتها مع مرض الصرع، وكشفت النجمة الشابة بطلة مسلسل " المدرسة الروابي للبنات"، البالغة من العمر 23 عام، على مساندتها الكاملة لكل من هم في ظروفها حالياً، حيث قررت كتابة منشور تحكي فيه تفاصيل تجربتها مع المرض قائلة: "من زمان كتير کنت أصحى ألاقي حالي على الأرض لأني كنت فاقده الوعي وما كنت أتذكر أي تفاصيل، كنت أصحى عندي وجع براسي ومش قادرة أتطلع على أي ضوء، وکنت مش فاهمة ليش اي ضوء أبيض أو قوي ممكن يسبب لي صداع نصفي متبوع بنوبة غائبة أو نوبة بدون اختلاج وحتى هاي ما كنت أحس فيها".

وأكملت نور حديثها: "بشهر 3، کنت بحفلة وكانت الإضاءة قوية وصار معي نوبات صرع متتالية أرعبت كل اللي حولي، بعدها عملت كتير فحوصات وفكرت اني صرت منيحة، لحد الأسبوع الماضي تقريبًا، بدأت عندي نوبات صرع متتالية وخطيرة أكثر وتم نقلي بسيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة واضطريت أضل فيها لمدة 6 أيام.. كانت التجربة مرعبة ومحبطة، لكن تم تشخيصي أخيرًا وعرفت أني مصابة بالصرع".

 نور طاهر تشارك متابعيها تفاصيل مرضها

كما أنها حرصت  أثناء حديثها على زيادة وعي الجماهير بهذا المرض ومشاركة المتابعين بتفاصيل ما تعاني منه نور لسنوات، وماذا يحدث لها أثناء حدوث النوبات مستكملة حديثها: "اللي ما بيعرف الصرع هو اضطراب الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي، والأحاسيس الغريبة وفي معظم الأحيان فقدان الوعي".

مؤكدة على أن هذه النوبات يصعب التعايش معها، فهي ليست عادية بل مؤلمة والافاقة منها لا تأتي بشكل طبيعي، وتابعت كلامها: "الصرع هو إنك تصحی علی کدمات مؤلمة في كل جزء من جسمك وما تتذكر كيف أصابتك، وهو إنك تضطر إنك تبصق الدم لأنك عضيت لسانك وباطن تمك أثناء النوبة، وإنك تسمیه متعب قليل عليه".

واختتمت كلامها: "ما بقدر أكذب عليكم واحكي اني متفائلة ومبسوطة بس عم بحاول من كل قلبي وهاد بكفي، لو حدا منكم تشخص بمرض الصرح، أنت مش لحالك، أنا بدي أشارك قصتي عشان اكون الشخص اللي انا كنت محتاجة أحكي معاه.. أنا عندي صرع بس الصرع ما رح يملكني".

وخلال المنشور الخاص بها حرصت على شكر من ساندها في هذه الأزمة الصحية، سواء كانوا من أفراد أسرتها أو من حولها من أصدقاء، حيث وصفتهم بأنهم مصدر الطمأنينة في حياتها فهم من يفهمون طبيعة مرضها.

من هي نور طاهر بطلة مدرسة الروابي للبنات

برزت النجمة الشابة نور طاهر أثناء تقديمها مسلسل مدرسة الروابي للبنات، والذي تم عرضه على منصة نتقليكس العام الماضي، وحاذ المسلسل على نجاح كبير وقت عرضه، حيث جسدت به بنت مراهقة تتنمر على باقي أصدقائها في المدرسة، وهذا نتيجة علاقاتها المتوترة في أسرتها، وبسبب هذا الدور تم ترشيحها لنيل جائزة  Joy Awards، بالمملكة العربية السعودية.

وسبق وشاركت نور في طفولتها بفيلم بعنوان "رجم ثريا" عام 2009، وخلال أزمتها الصحية تلقت نور الدعم الكبير من قبل متابعيها وجماهير المحبة لمسلسل الروابي، لإنها تشارك المرض بطريقة ملهمة مع الجميع من أجل مساندة من يعانون من نفس المرض والمضي بأحلامهم، أو من أجل تعلم البعض كيفية التعامل بشكل إيجابي مع من يعانون من المرض.