واقعية أم تجاوز: ألفاظ غير لائقة تضع صناع مسلسل محمد رمضان في ورطة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020
مقالات ذات صلة
هيفاء وهبي ترد على إحدى المتابعات بألفاظٍ غير لائقة
صورة باروكة محمد هنيدي تضعه في ورطة مع معجب!
مروة راتب تتغزل في نفسها بألفاظ غير لائقة والجمهور يهاجمها

أثارت بعض الألفاظ في مسلسل البرنس الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان حفيظة البعض خاصة النساء، لتنهال التعليقات المستاءة من لغة الحوار في العمل.


مسلسل البرنس يواجه الانتقادات

أبدى رواد توتير انزعاجهم من بعض الألفاظ التي استخدمت في الحلقات الأولى من مسلسل البرنس، مستنكرين أن يتم معايرة المرأة بأنها مطلقة أو أرملة مثلما حدث لإحدى بطلات العمل وهي الفنانة نور اللبنانية.


وكتبت إحدى المتابعات على تويتر: "واحدة بتهزأ نور في مسلسل محمد رمضان ده بتقولها "يلا يا مطلقة وقبلها أرملة، ده انتي خدتي كل الألقاب كنوع من الإهانة"، وواصلت المتابعة تعليقها قائلة: "راحت نور ردت عليها قالتلها على الأقل متجوزتيش أول جوازة وأنا سناني بتقع".


ومع التعليقات المستنكرة لغة الحوار في مسلسل البرنس، وأن نكون في 2020 ويتم معايرة المرأة بعدم الزواج أو الطلاق أو وفاة الزواج أو الزواج في سن متأخر، إلا أن البعض أشار إلى أن كل ما قيل واقعية، وهذا يحدث حقاً بين السيدات في الأوساط الشعبية.


ووجد مشاهدو مسلسل البرنس إهانة غير مقبولة للمرأة أخرى، وهي عندما قال محمد رمضان لابنه الذي كان منزعج من شقيقته الصغرى: "كل الحريم مخها تخين حتى أمك مخها تخين".


وتعد الألفاظ في مسلسل البرنس ليس الانتقاد الأول، فقد سخر البعض من ابتسامة هوليوود التي يعتمدها بعض النجوم في العمل، وهم أحمد زاهر ومحمد رمضان وروجينا، مشيرين إلى أنها غير متوافقة أبداً مع أشخاص من طبقة شعبية.

كما أشار بعض مشاهدي مسلسل البرنس أن مشهد وفاة والد محمد رمضان، يتكرر للمرة الثالثة على التوالي، فهو حدث في مسلسل "الأسطورة" و"نسر الصعيد".

مسلسل البرنس رمضان 2020

وينافس محمد رمضان في رمضان 2020 بمسلسل البرنس، الذي يشارك في بطولته مع الفنان أحمد زاهر ونجلاء بدر وروجينا وسلوى عثمان ونخبة من النجوم.