وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين قبل العيد

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
3 وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العينين
خلطات طبيعية للتخلص من جفاف اليدين قبل العيد
ماسكات طبيعية لعلاج تجاعيد اليدين

مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم، تبدأ العديد من الفتيات في البحث عن أفضل طرق العناية البشرة من أجل الاستعداد لموسم العيد، حيث يمكنك تطبيق بعض الخلطات الطبيعية للبشرة، ونظرًا لأن الأيدي هي ما يلاحظه معظم الناس عنك أولاً، فمن المنطقي أن تبقيها ناعمة وأفتح، لذلك هناك بعض النصائح والحيل السهلة للحفاظ على يديك جيدة وخالية من التجاعيد.

خلطات طبيعية للاهتمام بنعومة بشرة اليدين

عصير البطاطس النيئة

يعمل عصير البطاطس كمبيض طبيعي للبشرة. غني بمركب الكاتيكوليز، فهو يعمل على تفتيح لون الشعر والبشرة إذا تم استخدامه بانتظام على مدى فترة من الزمن. لتبييض يديك ابشري بعض البطاطس بمبشرة جبن ودلكي يديك بها. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مقشر قشر البرتقال المجفف

غني بفيتامين C، يمكن لقشر البرتقال أن يبيض بشرتك على الفور، ولأنه يحتوي أيضًا على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحافظ على الجذور الحرة، فهو يحارب علامات الشيخوخة ويبقيك شابًا وجمالًا.

معجون اللوز

نقع بعض اللوز في الحليب طوال الليل وطحنه في الصباح مع الحليب لتشكيل عجينة سميكة. ضعي العجينة على يديك واحتفظ بها لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اغسلها. كونه غنيًا بفيتامين هـ، فإن اللوز يغذي بشرتك من الداخل ويجعلها ناعمة وحريرية.

أوراق النعناع

أوراق النعناع لها تأثير مبرد على الجلد وتزيل الرؤوس السوداء والبثور وتجعل بشرتك أكثر إشراقًا وحيوية. اطحني بعض أوراق النعناع بماء الورد، ثم ضعي العجينة واتركها لمدة 20 دقيقة. كونه مطهرًا يمكن أيضًا استخدام أوراق النعناع لعلاج أنواع مختلفة من حساسية الجلد.

عصير الليمون

الليمون غني بفيتامين C وحمض الستريك، لذلك يمكن أن يساعدك حقًا في تفتيح بشرتك وتفتيحها إذا تم استخدامه بانتظام على مدار فترة من الزمن. قطعي ليمونة ودلكي عصيرها على يديك لمدة 5 دقائق. إذا كان استخدامه بمفرده يجعل بشرتك ترتعش بطريقة سيئة، فخلطها مع دقيق الشوفان وهذا سيفي بالغرض.

نقع اليدين في الحليب

يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الحليب على تقليل الاسمرار وعلاج الجلد الجاف والمتشقق ويخفف من حروق الشمس. يمكنك نقع يديك مباشرة في بعض الحليب لمدة 15 دقيقة أو مزجها ببعض الماء الفاتر أولاً. بدلاً من ذلك انقعي بعض كرات القطن في الحليب وامسح بها يديك.

مسحوق خشب الصندل وعصير الطماطم

يعمل خشب الصندل على تبريد الطبيعة ويخفف البثور والبقع الداكنة والهالات السوداء والبشرة الجافة والباهتة. في حين أن الطماطم غنية بفيتامين ج، وتقلل من حب الشباب والطفح الجلدي وتنشيط البشرة الباهتة. سيكون المعجون المصنوع من هذين المكونين السحريين قويًا للغاية ويزيل خلايا الجلد الميتة والمظهر الباهت من يديك في غضون دقائق.

مسحوق الدقيق والزبادي

دقيق مفيد في إزالة السمرة وتفتيح البشرة. يعمل كمقشر ممتاز، يتخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه وله تأثير تبييض فوري على البشرة. في حين أن الزبادي يحسن مرونة الجلد ويحارب الجذور الحرة ويعزز تكوين الكولاجين. ضعي القناع المصنوع من هذين المكونين لمدة 10 دقائق على يديك ثم افركيها بعيدًا.

خلطة العسل والحليب والكركم

من المعروف أن الكركم، المعروف أيضًا باسم التوابل الذهبية للحياة، يضيء البشرة من الداخل. ومع ذلك إذا تم استخدامه بمفرده، فقد يترك الكركم بقعًا سيئة تؤدي إلى تحول بشرتك إلى اللون الأصفر. لتجنب ذلك قومي دائمًا بخلط الكركم مع الحليب وتشكيل عجينة ناعمة لتطبيقها. سيضمن خلط بعض العسل في هذا الخليط أن الكركم لا يجعل بشرتك جافة وستحصل على فوائد العسل الإضافية أيضًا.