وفاة أمينة في مسلسل الطاووس تصدم الجمهور

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
مقالات ذات صلة
الأعلى للإعلام يحفظ الشكاوى ضد مسلسل الطاووس
الحلقة 12 من مسلسل أزمة منتصف العمر تصدم الجمهور
أحداث الحلقة 10 من مسلسل من شارع الهرم إلى تصدم الجمهور

تسببت وفاة "أمنية" الشخصية التي تؤديها الفنانة المصرية، سهر الصايغ، في مسلسل "الطاووس"، حالة من الصدمة والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوفيت أمينة- سهر الصايغ في الحلقة 26 من مسلسل الطاووس الذي يخوض السباق الرمضاني الجاري.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

صدمة المشاهدين، للمرة الثانية منذ بدء المسلسل، حيث تعرضت أمينة في بداية المسلسل لحادث اغتصاب جماعي، والصدمة الثانية تمثلت في موتها رغم عدم انتهاء حلقات العمل، وبعد قيام "زين" الذي يؤدي دوره الفنان عابد عناني، المتهم الأول بقضية اغتصابها بقتلها في حادث سيارة وذلك انتقاما منها على إقامة دعوى قضائية وفضحه أمام الرأي العام بمساعدة المحامي "كمال الأسطول" الذي يؤدي شخصيته الفنان جمال سليمان.

وشهدت الحلقة الأولى من المسلسل حادث اغتصاب جماعي بحق أمينة، وتطورت الأحداث لتشهد الحلقة الثالثة ما يعبر عن الظلم وانعدام الأخلاق لدى مرتكبي جريمة الاغتصاب، حيث كشفت الحلقة الثالثة عن مدي المعاناة والصدمات التي تتعرض لها ضحية الاغتصاب حتى من أقرب الناس لها.

ووفقا لمتابعي العمل ماتت أمنية مرتين وليس مرة واحدة المرة الأولى عندما وقعت ضحية اغتصاب من مجموعة من الشباب بينما هي كانت تحاول كسب قوتها بالحلال. وماتت عندما فقدت شرفها عنوة. وماتت من الحسرة على ضياع عمرها. وماتت عندما مات والدها أمامها مقهورا وحزينا عليها. ماتت في كل لحظة وكل ثانية خوفا من نظرات الناس لها ولسيرتها الملطخة بفضيحة لم يكن لها ذنب بها.

مسلسل الطاووس بطولة جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وهبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز. ويعرض مسلسل "الطاووس" يوميًا في رمضان على قناة "النهار" الساعة 6:30 مساء، والإعادة 1:30، و5:00 صباحا.

كان مسلسل الطاووس، قد واجه أزمة أولى، منذ عرض الإعلان التشويقي، حيث تم تدشين حملة غاضبة تطالب بوقف عرض العمل ومحاكمة صناعه، بزعم أن الدعاية استغلت مأساة فتاة الفيرمونت ابنة الفنانة المصرية نهى العمروسي، التي أصدرت بيانًا عبر مستشارها القانوني المحامي المصري، طارق العوضي، طالبت فيه النائب العام المصري، وكل الجهات المختصة في مصر بوقف عرض المسلسل، وعدم الربط بين أحداثه وبين ما تعرضت له ابنتها من مأساة في قضية الفيرمونت الشهيرة، والمتهم فيها عدد من أبناء رجال أعمال ومشاهير بتنظيم حفلات جنس جماعية لاغتصاب وتعذيب الفتيات.

سهر الصايغ ترد على علاقة المسلسل بقضية فيرمونت:

أما بطلة المسلسل، الفنانة سهر الصايغ، فقد أكدت أن أحداث مسلسل الطاووس، لا تمت بصلة بقضية «الفيرمونت» الشهيرة، مشيرة إلى أنها كانت على علم بتلك القضية ولكنها لم تعتمد على أحداثها خلال تقديم العمل، موضحة أن أحداث العمل تعكس الواقع بسبب تكرار تلك الواقعة لأكثر من مرة وبعدة أشكال.

وقالت سهر الصايغ في تصريحات خاصة لموقع "المصري اليوم"، إنه لا نعكس القضية إطلاقًا، وهو ما أؤكد لك عليه، بالتأكيد كان لديّ علم بتلك القضية لكني لم أعتمد عليها في تكوين تاريخ الشخصية لأن القصة بعيدة عنها ولا نتصدى لها على الإطلاق، حدوتة الطاووس مستقلة، نعم تحاكي الواقع لأنها حادث تكرر أكثر من مرة وبعدة صور".

إذ أن مسلسل الطاووس، تدور أحداثه حول قضايا الاغتصاب والتحرش بالمرأة، بمعالجة مختلفة، من خلال تعرض فتاة تقوم بدورها الفنانة سهر الصايغ، لحادث اغتصاب بشع على يد مجموعة من الشباب المدللين من أبناء أصحاب السلطة والنفوذ، لتصبح لا حول لها ولا قوة، وتلجأ إلى محامٍ يتولى دوره النجم جمال سليمان من أجل الدفاع عنها.

وبالفعل يوافق من أجل استرداد حق هذه الفتاة، الأمر الذي يجعله يتعرض للعديد من المشاكل، منها تعرضه للضرب المبرح من قبل هؤلاء الشباب، الذي يحتمى كل منهم إلى سلطته ونفوذه، وهم على يقين بأن العدل لن يأخذ مجراه، ويردد أحدهم كلمة «إحنا ما بنتحبسش» وهو الأمر الذي ستكشف عنه الأحداث، وتعرض الصراع بين أصحاب النفوذ والفتاة المغتصبة.