وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح بعد الاعتداء عليه في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
تشييع جثمان أشرف طلفاح في الأردن
تفاصيل القصة الكاملة لوفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح
تقرير طبي يكشف سبب وفاة أشرف طلفاح والخارجية الأردنية تعلق

توفي الفنان والممثل الأردني أشرف طلفاح على إثر التعرض لاعتداء في مصر تسبب في نزيف في الدماغ والدخول في غيبوبة اليوم، وفق تصريحات نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي.

وفاة أشرف طلفاح بعد الاعتداء عليه

وأوضح يوسف العبادي أنه تواصل مع السفير الأردني في مصر، أمجد العضايلة الذي يتابع مع السلطات الأمنية في مصر تفاصيل واقعة وفاة أشرف طلفاح.

وكان مجلس نقابة الفنانين الأردنيين قد أصدر بيانا استنكر فيه ما تعرض له طلفاح، مطالبا الأجهزة الأمنية المصرية بالكشف عن الفاعلين ومحاسبتهم.

وأضاف  نقيب الفنانين الأردنيين أنه سوف يتوجّه إلى مصر لمتابعة القضية والمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية قد أفادت أمس الأحد، بأنها تتابع الحالة الصحية للفنان الأردني الذي تعرض لاعتداء ويتواجد في قسم العناية المركزة بأحد المستشفيات المصرية.

غموض حول الاعتداء على أشرف طلفاح

وكان الفنان الأردني دخل في غيبوبة أمس الأحد بعد الاعتداء عليه من قبل أحد الأشخاص في مصر مما تسبب له في نزيف حاد في الدماغ.

ووفق تصريحات محمد العبادي فإن الاعتداء جاء من مجهول أثناء إقامته في مصر وتسبب له في غيبوبة مشيراً إلى أن إصابته كانت خطيرة.

ونقل أشرف طلفاح إلى المستشفى بعد الإصابة ولكنه دخل في حالة غيبوبة قبل أن يتوفى صباح اليوم على إثر تلك الإصابة.

ومن جانبه كشفت العربية أن مصدراً مسؤولاً في مصر أكد أن السلطات المصرية فتحت تحقيقاً في الواقعة للوقوف على تفاصيلها، مشيراً إلى أنه لم يتم التوصل إلى الفاعل حتى الآن.

ولم يصدر أي توضيح رسمي يكشف عن المتسبب بإصابة الفنان الأردني، أو حتى تفاصيل القضية وسط غموض يلف القضية.

يذكر أن الفنان أشرف طلفاح هو فنان أردني مسرحي حصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997، بدأ مسيرته الفنية عام 2006 من خلال الدراما التلفزيونية بمسلسلات رأس غليص، الأمين والمأمون، دعاة على أبواب جهنم)، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال منها الحسن والحسين، الرحيل.