وفاة الفنان الكويتي جاسم عباس عن عمر 52 عامًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
وفاة الفنان الكويتي جاسم عباس بعد صراع مع المرض
وفاة الفنان الكويتي عباس البدري بعد صراع مع المرض
وفاة الفنانة أمل عباس عن عمر ناهز الـ63 عاماً بعد صراع مع المرض

أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان، ووسائل إعلام محلية في الكويت، وفاة الفنان الكويتي جاسم عباس، مساء الثلاثاء 15 فبراير/شباط الجاري، عن عمر ناهز 52 عامًا.

وأعلن ناصر عباس ابن شقيقه الوفاة من خلال تغريدة على تويتر كتب فيها "انتقل إلى رحمة الله عمي جاسم عباس إنا لله وإنا إليه راجعون ادعوا له بالمغفرة والرحمة".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مرض جاسم عباس:

وتوفي عباس بعد تعرضه لوعكة صحية، حيث دخل العناية المركزة مؤخرًا. وقال مصدر مقرب منه وقتها إن "ارتفاع السكر في الدم أدى إلى حدوث مضاعفات استدعت نقل عباس إلى العناية المركزة".

وأعلنت خبر وفاته الإعلامية الكويتية مي العيدان، إذ نشرت صورة له من العناية المركزة، وعلقت كاتبة: "انتقل إلى رحمة الله الفنان جاسم عباس، بعد دخوله العناية المركزة قبل عدة أيام بحالة حرجة.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضافت: "اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناته وأنزله منزلًا حسنًا واحشره مع الأبرار والصديقين والصالحين وتجاوز عن سيئاته كما باعدت بين المشرق والمغرب وامسح على قلب زوجته وأبنائه ومحبيه.. لا تبخلوا عليه بالدعاء فالدعاء رزق الميت".

ونعى العديد من نجوم الساحة الفنية الراحل بكلمات تقطر حزنا خصوصا أنه زامل قطاعا كبيرا من الممثلين في المسرح والدراما التلفزيونية.

وكان الفنان الراحل، قد نقل إلى العناية المركزة، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، وقد كشفت مصادر أنه تعرض لارتفاع السكر في الدم ما أدى إلى حدوث مضاعفات استدعت نقله إلى المستشفى.

وتداول فنانون، وإعلاميون، ونشطاء، صورة للفنان على سرير المستشفى وهو غائب عن الوعي تمامًا، وكان محاطًا بالأجهزة الطبية.

وخلال وجوده في العناية المركزة، حرص العديد من الفنانين في الكويت على التعبير عن مساندتهم وتضامنهم مع زميلهم الفنان جاسم عباس، كان منهم الفنان طارق العلي والفنان خالد الراشد وآخرون.

النجوم ينعون جاسم عباس:

ونعى الراحل عدد من النجوم والمشاهير عبر تويتر من بينهم طارق العلي الذي كتب "انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ العزيز الفنان جاسم عباس سائل المولى عز وجل  أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته إن لله وإنا إليه راجعون ادعوا له بالرحمة".

وكتب بشار جاسم الكندري كتب أيضًا عبر تويتر "انتقل إلى رحمة الله الفنان جاسم عباس الله يرحمه ويغمد روحة الجنة".

أيضًا، فهد الناصر كتب في تغريدته "لا حول ولا قوة إلا بالله انتقل إلى رحمة الله تعالى أخونا جاسم عباس خالص عزائي لإخواني الفنانين سائلاً الله عز وجل إن يلهمهم وذويهم الصبر والسلوان".

شيماء سبت نعت الراحل أيضًا "إنا لله وإنا إليه راجعون.. لا حول ولا قوة إلا بالله أخونا الغالي الفنان جاسم عباس  فجعنا خبر وفاتك ربي يصبر قلب أهله ومحبيه الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنه يارب يجعله من أصحاب الجنة والنعيم".

الفنان الراحل جاسم عباس:

الفنان الراحل جاسم عباس، هو فنان كويتي من أصل إيراني مقيم في الكويت. معظم أعماله موجهة للأطفال سواء في المسرح أو التلفزيون. حيث عمل بمسرحيات (الحبوبة، السمكة والصياد، سندريلا، فيدو ديدو)، كما عمل بالتلفزيون (جلثم وميثة، سمسمية وسمسوم، عواطف، نادر).

وكان آخر أعمال عباس الجزء الثاني من مسلسل «محمد علي رود» الذي تصور أحداثه حاليا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل.