وفاة بطل فيلم Up عن عمر يناهز 91 عام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
وفاة بطل فيلم تيتانيك عن عمر ناهز الـ79 عاماً
وفاة نوال السعداوي عن عمر يناهز الـ 90 عام
وفاة دلال عبدالعزيز عن عمر يناهز 61 عاماً

كشف موقع جاست جيرد عن وفاة الممثل إدوارد أسنر صاحب شخصية كارل فريدريكسون من فيلم up والتى تم دبلجته للعربية وسميت الشخصية باسم فريد زين، وذلك عن عمر 91 عامًا.

وفاة فريد زين أشهر رجل عجوز كرتوني

اشتهر أسنر بتقديمه لفيلم الأنيميشن الشهير "Up" حيث قدم شخصية "كارل فريدريكسون" أو "فريد زين" في النسخة العربية وهو الرجل العجوز الذي يحلم طيلة حياته بالسفر مع زوجته وبعد وفاتها وبسبب بعض الأحداث في حياته رفع المنزل بعدد ضخم من البلالين لتحقيق حلمه.

يشار أن الممثل إدوارد أسنر شارك في أكثر من 30 عمل فني من أشهرهم مشاركته في بطولة مسلسل "Mary Tyler Moore Show " الذي عرض في سبعينات القرن الماضي.

يعد أدوارد أسنر أسطورة من أساطير التلفزيون الأمريكي حيث حصل على 7 جوائز إيمي كذلك فاز بجائزة الجولدن جلوب 5 مرات.

من هو إدوارد أسنر؟

الممثل إدوارد أسنر كان سابقًا رئيسًا لنقابة ممثلي الشاشة وهو أيضًا أكثر الفنانين الحاصلين على جوائز في تاريخ إيمي.

وقد أدى الفنان الأمريكي أدوارد أسنر العديد من الأدوار في عدة مسلسلات تلفزيونية جاء من بينها
فيلم Up عرض فى مهرجان "كان" 2009 ، وهو من نوعية أفلام الأنيمشين، ومن إنتاج الشركة العالمية pixar التابعة لوالت ديزنى والتى أنتجت فيلم "الأنيمشين" الشهير بـ"شركة المرعبين" الذى تم دبلجته للمصرية بصوت محمد هنيدى وحنان ترك.

فيلم up من إخراج "بيتى ديكتور" مخرج فيلم "شركة المرعبين"  وتدور قصة الفيلم حول رجل عجوز يبلغ من العمر 78 والذى توفت زوجته دون أن تحقق الحلم الذى عاشت تحلم به طول عمرها، وهو أن تذهب فى رحلة لاستكشاف الجبال وتسلقها وفى هذا العمر وبسبب ظروف طارئة تواجهه، يقرر أن يحقق حلم زوجته وأن يقوم هو برحلة استكشافية بمساعدة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، وفى تلك الرحلة يواجهون العديد من المغامرات والمخلوقات العجيبة فى الأدغال.