وفاة شقيق الفنان حميد الشاعري

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2022
مقالات ذات صلة
حميد الشاعري
حميد الشاعري يكشف عن عدد وجنسيات زوجاته
بعد ساعات من وفاة الشاعر كريم العراقي: وفاة الفنان ياس خضر

أعلن الفنان والملحن حميد الشاعري، وفاة شقيقه محمد الشاعري، من خلال منشور كتبه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتبت حميد الشاعري ناعيًا شقيقه "إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة شقيقي محمد الشاعري البقاء والدوام لله اللهم اجعله من أهل الفردوس".

كما أعلن نديم الشاعري، نجل الفنان حميد الشاعري، نفس خبر وفاة عمه محمد الشاعري مساء السبت. وكتب نديم الشاعري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ناعيًا عمه "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله عمى الحاج محمد الشاعري أرجو الدعاء".

وكان محمد الشاعري يمر بحالة صحية غير مستقرة، وسبق أن نشر شقيقه حميد الشاعري منذ فترة صورة له من خلال حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، مناشدًا جمهوره ومتابعيه الدعاء له أن يمن عليه بالصحة والعافية.

حيث نشر حميد الشاعري، صوره لشقيقه وكتب عليها: «يا رب ما عجز عنه الأطباء. فأنت رب الأطباء، لا يعجزك شيء. يا رب بحق الكاف والنون فأنت تقول للشيء كن فيكون أشفية ورد له صحته وعافيته فيه يارب بحق اسمائك الحسنى وصفاتك العلا اشفي كل نفس ذاقت طعم الألم من مرض أو حسد أو سحر أو عين - شيل عنه الألم والأوجاع وبدلها بعافية وصحة وسلامه يا رب».

وبعدها نشر حميد الشاعري صورة لشقيقه، وعلّق: "اللهم يا شافي يا عافي، اشفي أخي محمد وعافيه واحفظه يا حفيظ من كل سوء".

وكان الفنان حميد الشاعري، قد احتفل مؤخرا بزفاف ابن شقيقه بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور عدد كبير من نجوم الفن منهم: تامر حسني ويسرا ومصطفى قمر وهشام عباس وإيهاب توفيق ومحمد فؤاد.

يشار إلى أن المطرب والملحن والموزع الموسيقي حميد الشاعري، ولقبه الكابو، ولد في بنغازي، ليبيا عام 1961 لأب ليبي وأم مصرية من الإسكندرية. عائلته كانت كبيرة فبالإضافة إلى والدته تزوج والده ثلاث سيدات وأنجب 15 ولداً وبنت. حميد متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني وله أربعة أبناء. ومن لندن انتقل حميد الشاعري بعد إنهائه دراسته إلى مصر وتحديداً مدينة الإسكندرية حيث يتواجد أقرباؤه من جهة أمه.

من ناحية أخرى شارك الفنان الكبير حميد الشاعري في لجنة تحكيم ببرنامج اكتشاف المواهب الفنية "الدوم" "فئة الغناء" بجانب كل من الملحن عمرو مصطفى، والشاعر أمير طعيمة، ويعرض البرنامج على شاشة "أون".