يضم صور نادرة وجوابات الفنانين له: تدشين موقع للفنان الراحل أحمد زكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يونيو 2020
مقالات ذات صلة
صورة نادرة لعمرو دياب في لقطة جميلة مع الراحل أحمد زكي
صوره نادرة للراحل هيثم أحمد زكي في عيد ميلاده الأول برفقة والدته
صورة نادرة للفنانة الراحلة مديحة كامل بالحجاب

في خطوة لتوثيق أعماله وحياته الفنية والشخصية، أعلن بلال عبد الغنى، وكيل رامي بركات، عن تدشين موقعًا إلكترونيًا يحمل اسم الراحل أحمد ‏زكى.

يضم الموقع، الذي أعلن عن تدشينه وكيل  الوريث الشرعي ‏للراحل هيثم أحمد زكي، صورًا نادرة من مقتنيات الفنان أحمد زكى، والتي ‏ورثها رامي بركات عن أخيه غير الشقيق هيثم أحمد زكى.

وإلى جانب الصور والمقتنيات النادرة، يضم الموقع أيضا عدداً من الأقسام منها ما يضم خطابات بخط اليد سواء من الجمهور ‏المحب للإمبراطور وكذلك رسائل من الفنانين للراحل أحمد زكي وقت مرضه.

أما عن الحوارات الفنية للراحل أحمد زكي، فيضم الموقع أشهر هذه الحوارات الصحفية  التي أجراها الراحل ‏مع أشهر الصحف في ذلك الوقت بالإضافة إلى عدد من الوثائق ‏بخط يد للنجم الراحل ووثائق تتعلق بعقود أفلامه وكواليسها.

ومن الصور النادرة التي يحتويها الموقع صور نادرة للإمبراطور أحمد زكي ‏وزوجته الفنانة هالة فؤاد وابنه الراحل هيثم أحمد زكي من بداية ‏طفولته حتى شبابه.

مسلسل أحمد زكي

 

يستعد الفنان محمد رمضان على تقديم السيرة الذاتية لرئيس جمهورية السينما، الراحل أحمد زكي، في مسلسل تليفزيوني بعنوان الإمبراطور.

نشر رمضان عبر حسابه صورة تجمعه مع بشير الديك وعلق عليها كاتباً:”لحمد لله اليوم تم التعاقد مع السيناريست الكبير أ/بشير الديك لتأليف مسلسل ( أحمد زكي )، ملحوظة هو أقرب الأصدقاء للنجم الراحل ومن أفلامه مع النجم أحمد زكي موعد على العشاء و ضد الحكومة و طائر على الطريق و النمر الأسود”.

مخرج مسلسل أحمد زكي

كشف المخرج محمد سامي، تفاصيل اللغط الكبير الذي أثير حول كتابته وإخراج مسلسل عن الراحل أحمد زكي من بطولة الفنان محمد رمضان ليكون جاهزا للعرض في رمضان 2021.

وقال سامي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة": "فيه لبس حادث بسبب الأخبار المختلفة، وأنا مضيت مسلسل (نسل الأغراب) وهو بطولة مشتركة بين أمير كرارة وأحمد السقا، ورأيت سابقا محمد رمضان وهو يجسد أحمد زكي، وقلت له ما رأيك تجسيده في عمل وقال نفسي جدا طبعا، وكنا سويا وكلمت الكاتب الكبير وحيد حامد وسألته هل يمكنك كتابة عمل عن زكي، وهو كان الأكثر قربا من الراحل العظيم أحمد زكي”.

كما حسمت المخرجة كاملة أبو ذكري، موقفها من إخراج مسلسل “الإمبراطور”، والذي يتحدث عن سيرة حياة النجم الكبير أحمد زكي، وسيقوم ببطولته الفنان محمد رمضان.

وكتبت “كاملة” عبر حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك”: “محمد رمضان ممثل موهوب جدا، وأحب جدا أشتغل معاه لما الظروف تسمح، بس أنا السنة دي مش هشتغل مسلسلات مهما كانت إيه”.