آمبر هيرد تواجه جوني ديب في المحاكم مرة أخرى وتكشف سبب إلغاء التعويض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
آمبر هيرد تواجه جوني ديب في المحاكم مرة أخرى وتكشف سبب إلغاء التعويض

طالب محامو النجمة آمبر هيرد Amber Heard، بإلغاء الحكم الصادر بحقها في قضية التشهير التي كسبها ضدها زوجها السابق الفنان العالمي جوني ديب Johnny Depp، وإعادة المحاكمة من جديد.

@layalina مشاهيرُ يمتلكونَ جزرًا خلابة #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

وتقدم المحامون بالطلب لهيئة المحكمة للمطالبة بإعادة المحاكمة، واستندوا إلى أن الحكم لم يكن مدعوماً بأدلة واضحة، وأرسل المحامون ملف مكون من 43 صفحة إلى محكمة فرجينيا للتأكيد على أن الحكم لم يكن مدعومًا بأدلة كافية.

وذكرت تقارير إعلامية أن التحقق من الادعاءات لم يحدث بشكل جيد من قِبل أحد المحلفين الذين شاركوا في المحاكمة.

كما طلب محامو النجمة الأمريكية بإلغاء التعويض المقدر بـ 10 ملايين دولار لصالح طليقها جوني ديب.

جوني ديب يعود للسينما 

وفي سياق مختلف، يبدأ جوني ديب في تصوير أول أفلامه بعد انقطاع استمر أعوام عدة بسبب تورطه في قضايا تشهير.

وعقب نشر آمبر مقالاً في جريدة واشنطن بوست ألمحت إلى تعرضها للعنف من قبل جوني ديب، ما أثر وصم الأخير ونبذه في السينما الأمريكية، وبناء عليه ألغت شركة ديزني عقود أعمالها ديب بناء اتهامات ممارسة العنف تجاه آمبر هيرد.

استمرت المحاكمة الشهيرة التي حدثت بين جوني ديب وآمبر هيرد نحو 6 أسابيع وحظيت المحاكمة بتغطية إعلامية واسعة النطاق.

وفي منتصف 2022، فاز جوني ديب بقضية أقامها ضد آمبر وحصل على تعويض مالي ضخم، كما تم تبرئة سمعته أمام الجمهور وشركات الإنتاج. 

مخاوف آمبر هيرد 

في أول لقاء إعلامي عقب القضية الشهيرة، قالت هيرد، إنها تخشى أن تتورط في أمور أخرى بسبب حديثها، وأوضحت "أخشى أنه بغض النظر عما أفعله، بغض النظر عما أقول أو كيف أقول، فإن كل خطوة أقوم بها ستوفر فرصة أخرى لهذا النوع من الإسكات".

وتمسكت آمبر هيرد بحديثها في المحكمة بشأن علاقتها مع جوني ديب، وقالت "إلى يوم مماتي سأقف خلف كل كلمة قلتها في شهادتي"، مؤكدة أنها لن تلق اللوم على الشخص العادي بشأن النظر إليها وكيف تمت تغطية القضية".

وأضافت: "كما أدليت بشهادتي بخصوص هذا الموقف، أنه عندما تكون حياتك في خطر، فلن تتحمل فقط اللوم على أشياء لا يجب أن تتحمل اللوم عنها. ولكن عندما تكون في ديناميكية مسيئة نفسياً وعاطفياً وجسدياً، فليس لديك الموارد التي، على سبيل المثال، أنت أو أنا أفعلها برفاهية كقول مرحبًا، هذا أسود أو أبيض".