أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 02 أغسطس 2021
أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

تخيلوا معنا، أنكم تستجمون في بحيرة خلابة محاطة بالطبيعة الجميلة. ما يمكن أن يكون أجمل من ذلك؟

مع قدوم موسم الصيف وتخفيف قيود السفر، ستتمكنون الآن من أن تعيشوا هذه اللحظة المذهلة. إذا كنتم تخططون لرحلتكم القادمة،  لن تجدوا مكان أفضل للاستمتاع بالبحيرات المذهلة والأنشطة المائية بخلاف النمسا.

مع أكثر من 25000 بحيرة،  تعتبر النمسا الوجهة المثالية لمحبي الأنشطة الرياضية. فاستجدوا فيها البحيرات الجبلية الخلابة الموجودة في المحميات الطبيعية والمنتجعات المليئة بالرياضات المائية. والكثير من الأنشطة المائية المتنوعة التي تناسب الجميع.

إليكم 7 من أجمل البحيرات في النمسا التي يمكنكم أن تزوروها خلال عطلتكم الصيفية القادمة.

1. بحيرة أتشينسي في تيرول

بحيرة أتشينسي ، التي يطلق عليها أحيانًا "البحر التيرولي" ، تم نحتها من جبال الألب منذ أكثر من 20000 عام، بواسطة الأنهار الجليدية. فهي تشتهر بسطحها الأخضر الزمردي ومياهها الصافية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

فتحيط بها الجبال الخلابة والوديان الخضراء، كما توفر محمية كارويندل الطبيعية للزوار مجموعة من الأنشطة بما في ذلك ركوب الأمواج والإبحار وركوب القوارب والغوص. ولأنها تتمتع بموقع جبلي فريد، تظل المياه باردة حتى في موسم الصيف. حيث تصل درجة الحرارة  إلى 20 درجة مئوية. تقع بحيرة  أتشينسي على بعد 45 دقيقة فقط من مدينة إنسبروك.

أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

بحيرة أتشينسي  © Achensee Tourismus

2. بحيرة أتيرسي في النمسا العليا

تقع بحيرة أتيرسي في منطقة Salzkammergut في النمسا ، وهي أكبر بحيرة في البلاد . وتعتبر البحيرة الوحيدة الموجودة بالكامل داخل النمسا. مياهها نقية وواضحة بشكل استثنائي - حتى تحت الماء ستتمكنون من الرؤية بوضوح لعمق يصل إلى 25 مترًا ، مما يجعلها جنة لكل محبي الغوص.

تشتهر أتيرسي بذوقها الفني الهادئ ، وكذلك العديد من الشواطئ والمسابح مع درجات حرارة مياه تصل إلى 25 درجة مئوية خلال موسم الصيف.

يمكنكم الاستمتاع بنزهة عبر "Little Venice" - وهي منطقة مليئة بالفيلات ذات الطراز المتوسطي، التي كانت تنتمي إلى أشخاص مثل الفنان النمساوي الشهير غوستاف كليمت. ثم يمكنكم تغطيس أقدامكم في المياه الباردة والاستمتاع بالجبال الوعرة التي تحيط بالبحيرة.

أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

بحيرة أتيرسي © Oberösterreich Tourismus GmbH, Hochauser

3. بحيرة نويزيدل في بورغنلاند

تعد بحيرة نويزيدل أحد أكبر المسطحات المائية العذبة في النمسا، فهو مكان مميز لعدة أسباب: يبلغ متوسط عمقها مترًا واحدًا، وهي واحدة من أجمل المعالم السياحية في البلاد.

وتتميز بالمناظر الطبيعية والمروج والقصب الشاسعة. حيث سيستمتع محبي الطيور هناك بأنواع عديدة ومختلفة من الطيور أكثر من أي بحيرة داخلية أخرى في أوروبا. سيتمكن  أيضاً، عشاق النبيذ من تجربة مجموعة متنوعة من أنواع النبيذ المحلية. تقع بحيرة نويزيدل في مكان ملائم على بعد ساعة من فيينا، مما يجعلها البحيرة المثالية للزيارة إذا كنتم ذاهبون في رحلة يومية من فيينا.

أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

بحيرة نويزيدل © ÖW, Popp-Hacker

4. بحيرة ويسنسي في كارينثيا

تتميز بحيرة ويسنسي بموقعها الاستراتيجي على الجانب الجنوبي من جبال الألب . فهي أعلى بحيرة للسباحة في كارينثيا، وتقع على ارتفاع 930 مترًا فوق مستوى سطح البحر. حيث تصل لها أشعة الشمس لأكثر من 2000 ساعة على مدار السنة، يحيط بها جمال طبيعي خلاب. تتميز المنطقة بمياه الزمرد الصافية ومسارات رائعة للتسلق وركوب الدراجات وأنشطة مثل ركوب الأمواج والتجديف أثناء الوقوف وصيد الأسماك.

أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

بحيرة ويسنسي © Kaernten Werbung, Edward Groeger

5. بحيرة ولفجانجسي في المسا العليا وسالزبرغر

تقع بحيرة ولفجانجسي المحاطة بالغابات والمروج والجبال على الحدود بين الجزء العلوي من النمسا وسالزبورغر. هناك العديد من قرى صناديق الشوكولاتة على شواطئها - قوموا بزيارة سانت جيلجن وسانت ولفجانج وستروبل أثناء تواجودكم هناك. سوف تستمتعون بهذه الرحلة بالتأكيد!

تتوفر العديد من الرياضات المائية على طول شاطئ البحيرة مما يجعلها وجهة سياحية مثالية. يمكنكم الاستمتاع بالتزلج على الماء أو الإطارات المائية أو التزلج الهوائي خلال عطلتكم. تعد البحيرة أيضًا مكانًا رائعًا للاستكشاف باستخدام القوارب االمائية أو القوارب الكهربائية.

يمكنكم الاستمتاع بأفضل إطلالة على بحيرة ولفجانجسي وبحيرة أتيرسي وبحيرة موندسي في الجزء العلوي من جبل شافبرج. التي يمكنك الوصول إليها في جولة خلابة مع Schafbergbahn، أحد أقدم خطوط السكك الحديدية البخارية المسننة في العالم والتي تغطي 1200 متر من سانت ولفجانج إلى الأعلى.

أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

بحيرة ولفجانجسي Schafbergbahn © Salzburg AG

6. بحيرة ورثيرسي في كارينثيا

بحيرة ورثيرسي هي أكبر بحيرة في كارينثيا، وتبعد 15 دقيقة فقط عن كلاغنفورت. نظرًا للظروف المناخية، تعتبر من أكثر بحيرات جبال الألب دفئًا حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى 28 درجة مئوية. كما أنها محمية من الرياح القوية.

نظرًا لهدوئها، تعد بحيرة ورثيرسي الوجهة الأكثر شهرة وشعبية للرياضات الصيفية في النمسا، حيث تقدم الرياضات المائية وكرة الطائرة الشاطئية، والعديد من الأنشطة أخرى.

ستتمكنون من تجربة الحياة الليلية هناك، مع العديد من بارات الشواطئ الرائعة والمطاعم الفاخرة والكازينو الذي يمكنكم تجدوهم على طول شواطئها. استمتعوا بغروب الشمس الساحر فوق البحيرة، أثناء احتسائكم كوكتيل الفواكه، واستمعوا إلى صوت الأمواج، بينما تنعكس أشعة الشمس الدافئة على سطح المياه. 

أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

بحيرة ورثيرسي © Woerthersee-Tourismus-GmbH, Bernhard Pichler-Koban

7. بحيرة زيل في سالزبورغر

لا يمكننا أن ننسى بحيرة زيل، وهي منطقة فريدة من نوعها حيث ستلفت انتباهكم بكل تأكيد بمياهها النقية الصافية. ستتمكنون من رؤية الجبال الشامخة المحيطة بها، والتي يتوسطها نهر جليدي. لمعلوماتكم، يمكنكم الذهاب للتزلج أو التزلج في كيتزستينهورن طوال السنة!

على ضفاف البحيرة، توفر بلدة Zell am See مقاهي مريحة وممشى يمتاز بطابعه الإمبراطوري. يمكنكم أن تقضوا يومكم في الاسترخاء في واحدة من بحيرات ليدوس أو جربوا أنشطة التجديف أثناء الوقوف أو الإبحار أو ركوب الأمواج أو قوموا بركوب القارب على البحيرة للاستمتاع بالمناظر الرائعة

أجمل 7 بحيرات يمكنكم الاستمتاع بها في النمسا

بحيرة زيل  © Schmittenhoehe

مصدر الصورة الرئيسية © Woerthersee-Tourismus-GmbH, Bernhard Pichler-Koban